طرق اخفاء الهالات السوداء بالمكياج

كتابة reem آخر تحديث: 22 أكتوبر 2018 , 18:06

تعاني الكثير من السيدات من ظهور الهالات السوداء، والتي تعد من أكثر عيوب الوجه التي تسبب الازعاج، حيث تكسب وجه المرأة شحوبا، ولكن يمكن التخلص منها بطرق عدة، مثل ضبط نظام الحياة اليومي، النوم لفترات كافية، وشرب المياه، كما يمكن إخفاء الهالات السوداء باتباع بعض الحيل باستخدام أدوات المكياج.

طرق تقليل حدة الهالات السوداء

قبل وضع للمكياج، يجب تنفيذ عدة خطوات للمساعدة في الحصول على نتائج أفضل تساعد في تقليل حدة الهالات السوداء أو إخفاءها

1 – ضعي ملعقتين صغيرتين في فريزر الثلاجة لفترة 10 دقائق، ثم ضعيهما على العينين قبل وضع المكياج، حتى تعودا الملعقتين إلي حرارتهما الأصلية.

2- يجب تنظيف منطقة العينين بشكل جيد بقطعة قطن نظيفة.
3- ضعي كريم العين المرطب.

خطوات إخفاء الهالات السوداء بالمكياج

1 – غطي أماكن الهالات بخافي العيوب المناسب لبشرتكِ.
2- تأكدي عند اختيارك لخافي العيوب أنه لن يتشقق أو يتسرب إلى الخيوط الرفيعة حول العينين.

3- اختاري اللون المائل إلى الصفرة، كونه يعمل على إخفاء اللونين البنفسجي، والأزرق حول العينين.
4- ثبني خافي العيوب وقللي من حدة لمعانه عن طريق توزيع كمية قليلة من البودرة بعد وضع خافي العيوب، وذلك في حالة كنتِ تستخدمين النوع السائل من خافي العيوب.

5- امنحي بشرتك إشراقة نضرة ومميزة، مع إخفاء الهالات السوداء، من خلال وضع نقطتين صغيرتين من قلم الهاي لايت أعلى عظمتي الوجنتين، دون أن يتخطاهم، ثم قومي بمزج الهاي لايت مع بشرتكِ.

6- استخدمي ظلال العيون البنية لإخفاء الظل.
7- يقلل لون الروج المائل إلى الحمرة أو اللون الوردي، الذي يمكنك وضعه أسفل العينين قبل وضع المكياج، يقلل من حدة السواد، ثم استكملي خطوات المكياج المعتادة، الأخرى بعده، هذه الحيلة تسمح بظهور نتائج أفضل.

الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء

توجد أنواع عديدة من مستحضر التجميل الكونسيلر، ومنه أنواع لا تناسب المرأة التي تجاوز عمرها سنّ الثلاثين، حيث أنّ بعض أنواع الكونسيلر تظهر أثار العين المرهقة المتعبة، كما تبرز التجاعيد أسفل العينين بشكل أكبر، لكن يمكنك استخدام الكونسيلر بطريقة ناجحة تتغلبي بها على الهالات السوداء، من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة، قبل القيام بأيّ مكياج عيون ترغبين بتطبيقه.

الترطيب والتحضير الأوّلي

قبل القيام بأيّة خطوة، قومي بتطبيق كريم مرطّب مخصّص لمنطقة العين، ثم طبّقي الكريم الأساس الأوّلي، لإضفاء مظهر متناسق وللتخفيف من مظهر التعب حول العينين، ثمّ قومي بتطبيق كريم الأساس.

تطبيق خافي العيوب

1 – يعد اختيار الكونسيلرهو السر الذي يعتمد عليه في نجاح إخفاء العيوب، إذ أن اختيار الكونسيلر المناسب مهم جدا.
2- يجب أن تكون درجة الكونسيلر أفتح درجة أو درجتين من كريم الأساس الذي تستخدميه لوجهكِ.

3- اختاري التركيبات الناعمة المائلة إلى الكريم، لتفادي المظهر الاصطناعي الذي يلفت النظر إلى منطقة حول عينيكِ.
4- قومي بتربيت الكونسيلر بدلاً من مسحه، خاصة إذا كان لديك وتعانين من التجاعيد حول العين، حيث يعمل تربيت الكونسيلر علي التقليل من أثرها.

اللمسة النهائيّة

إذا كان لديك بشرة دهنية، طبّقي بواسطة فرشاة القليل من البودرة الحرة بالدرجة نفسها، وذلك لصنع أثر مخمليّ طبيعي، إضافة لتثبيت هذا الأثر لوقت أطول.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق