فوائد زيت العرعر في القضاء على السيلوليت

زيت العرعر هو قاتل جرثومي طبيعي قوي، ولكن هل يمكن ببساطة أن يساعد على فقدان الوزن والتخلص من السيلوليت ؟ أم هل هذه مجرد شائعات ليس لها أساس صحي ؟ لذا سنقوم فيما يلي بفحص إمكانات زيت العرعر لمكافحة السيلوليت، وفقدان الوزن .

زيت العرعر وعلاج السيلوليت

سنتحدث قليلا عن الاستخدامات التقليدية التي تستخدم قبل وقت طويل لزيت العرعر، فلعدة قرون تم استخدام العرعر لسببين رئيسيين هما : الطب  وكتوابل للحوم، حيث أنه يمكن لبذور العرعر أن تساعد في محاربة الجروح والالتهابات لأنها تعمل كمطهر، والشيء المثير للاهتمام هو، كما سنرى قريباً، أن الأبحاث تؤكد أن زيت العرعر هو في الحقيقة قاتل للبكتيريا، بالإضافة إلى ذلك، فإن البذور توقف الإسهال وغيره من الاضطرابات المعدية، علاوة على ذلك، تساعد المركبات الموجودة في العرعر على إغلاق المسام، وهذا يجعل زيت العرعر جديرا بالاهتمام في التجميل .

زيت العرعر ربما يكون أفضل زيت أساسي للسيلوليت، فهو له تأثيرات قوية لإزالة السموم، ويقلل من احتباس السوائل، مما يساعد على القضاء على السيلوليت، كما أنه يساعد على تنشيط الأنسجة بطيئة النمو التي تعزز الجلد السلس الخالي من السيلوليت، والسيلوليت هو رواسب دهنية تدفع من خلال النسيج الضام تحت الجلد، وتثبت هذه الدراسة أن زيت العرعر يساعد في تكوين الخلايا الليفية الجلدية، والخلايا الليفية الجلدية هي خلايا داخل طبقة الأدمة من الجلد، وهي الخلايا المسئولة عن توليد النسيج الضام والسماح للبشرة للتعافي من الإصابة، وخلص الباحثون زيت العرعر هو مرشح علاجي واعد للظروف الالتهابية في الجلد، والسيلوليت هو حالة التهابية، لذلك يعد زيت العرعر علاج له، وهناك وصفة جيدة للمساعدة على التخلص من السيلوليت باستخدام زيت العرعر، وهي :

1- كوب واحد من زبدة الكاكاو الخام .
2- ربع كوب من زيت جوز الهند
3- معلقة من شمع العسل .
4- ستة قطرات الليمون .
5- ثمانية قطرات من زيت العرعر .

ولجعل هذه المكونات تكون كريم للسيلوليت، يجب مزجها جميعا في الخلاط، وتخزينها في وعاء قابل للغلق، وتطبيقه مباشرة على موقع السيلوليت، ومع ذلك، لا تعمل جميع العلاجات بنفس الفعالية على الجميع .

هناك أيضًا تقارير يمكنها المساعدة في إنقاص الوزن، في المقام الأول، يقوم بذلك عن طريق المساعدة على كبح الشهية، حيث يذكر أنه عندما نكون أكثر استرخاء فإننا لا نأكل الكثير، وبما أن استنشاق زيت العرعر يحقق الاسترخاء، فيمكن استخدامه لمساعدة الناس على إنقاص الوزن .

زيوت أخرى للقضاء على السيلوليت

1- زيت الجريب فروت

زيت الجريب فروت الأساسي غني بالبروملين، وهو إنزيم قوي مضاد للالتهاب والذي يوجد أيضا في الأناناس، يساعد على تكسير السيلوليت، كما أنه يساعد على الحد من احتباس السوائل والتورم، مما يجعله واحدا من أفضل الزيوت الأساسية للسيلوليت .

2- زيت السرو

زيت السرو شهير بعلاج الدوالي، فهو يزيد الدورة الدموية مما يساعد على نقل السموم والنفايات من الجسم، وبالتالي منع السيلوليت، كما أنه يساعد على الحد من احتباس السوائل عن طريق موازنة مستويات السوائل في أنسجة الجسم .

3- زيت إبرة الراعي

زيت إبرة الراعي من الأنواع المعروفة شعبيا لآثاره في تحقيق التوازن بين الهرمونات، وهو من بين أفضل الزيوت الأساسية للسيلوليت، كما أنه يحفز الدورة الدموية ويساعد على إزالة السموم من الجسم، عن طريق تحفيز حركة السموم من الكبد والبنكرياس عن طريق فتح القنوات الصفراوية لإزالة السموم، وبالتالي المساعدة في القضاء على السيلوليت ومنع المزيد من التكون .

4- زيت الليمون

زيت الليمون العطري هو واحد من أكثر الزيوت الأساسية فعالية للسيلوليت، وهو له خصائص إزالة السموم، ويعمل على شد البشرة عند استخدامه في التدليك، كما أنه يساعد على تقليل الخلايا الدهنية القديمة التي تشكل السيلوليت، عندما تتوطد وتتصلب بسبب الجلد المحيط الذي يفقد مرونته .

5- زيت الروزماري

زيت الروزماري يزيل السيلوليت من خلال تحفيز الدورة الدموية في الجهاز اللمفاوي، حيث أن انسداد الجهاز اللمفاوي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مظهر السيلوليت، كما أنه يساعد على الحد من الانتفاخ والتورم عن طريق زيادة تدفق الدم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *