المشي ساعة يوميا كم ينزل من الوزن

رياضة المشي من الرياضات الهامة والتي يقدم عليها الكثير من الناس لسهولتها، حيث أن رياضة المشي من الرياضات التي من السهل ممارستها من قبل الجميع وفي الوقت ذاته تساعد على حرق المزيد من الوزن وقد أكدت الدراسات على أن المشي ساعة يوميا من الأشياء الهامة للصحة البدنية والعقلية.

عدد السعرات الحرارية التي تفقدها خلال المشي

أثبتت الدراسات على أنه يوجد علاقة بين كل من المشي وكتلة الجسم فعلى سبيل المثال في حالة أن مشي الإنسان لمدة ساعة يوميا لمسافة 4 أميال لشخص يزن من الوزن 120 كيلو جرام فإن ذلك الشخص سوف يفقد يوميا سعرات حرارية قدرها 4.7 سعر حراري، وفي حالة أن كان الشخص يزن أكثر من ذلك 180 كيلو جرام مثلا فإنه سيتمكن من حرق 7.7 سعر حراري.

وكلما زاد وزن الجسم كلما زادت عدد السعرات الحرارية التي يتم خسارتها بشكل يومي، وفي حالة أن أقدم الشخص على خفض وزنه 20 كيلو ومطلوب منه أن يفقد يوميا 250 سعر حراري، على أن يقوم بالمشي يوميا لمدة ساعة أو أقل على حسب وزنه كي يتمكن من فقد السعرات الحرارية المطلوبة منه يوميا.

فوائد المشي ساعة يوميا

رياضة المشي من الرياضات السهلة والبسيطة والتي من الممكن للجميع القيام بها مهما بلغ وزنه ومن الممكن أن تمارس على مراحل، حيث أن لتلك الرياضة على وجه التحديد الكثير من الفوائد سواء ذهنية أو بدنية ومن بين فوائد المشي ساعة يوميا على الجسم ما يلي

1- أن المشي لمدة ساعة يوميا من الأمور التي تمنع تراكم الدهون في الجسم ومن ثم حرق أكبر قدر من الدهون والتخلص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة التي يعاني منها البعض، وأكدت الدراسات على أن المشي يوميا يركز على مناطق معينة بالجسم والتي من بينها البطن والأفخاذ.

2- كما أن المشي لمدة ساعة يوميا من الأمور التي تعمل على شد ترهلات البطن ويعيد رشاقتها مرة أخرى، ولكن يتطلب من الشخص أن يتبع حمية غذائية صحية بعيدة عن الدهون والحلوى التي تزيد من السعرات الحرارية في الجسم، والوصول إلى الوزن المثالي من الممكن المشي لمدة ساعة ثلاثة مرات في الأسبوع واتباع الحمية الغذائية تحت إشراف طبي لسرعة الوصول إلى الوزن المطلوب.

3- وقد أثبتت الدراسات على أن المشي لمدة ساعة يوميا من الأمور التي تحسن من وظائف الجسم وخاصة عملية الهضم والعمل على تنظيف الأمعاء والقضاء على الانتفاخات والغازات التي تتراكم في الأمعاء وتتسبب في الكثير من المشاكل.

طريقة المشي الصحيح لفقدان الوزن

أن المشي لمدة ساعة يوميا قد لا يؤدى إلى حرق الوزن سريعا حال أن قام الشخص بالمشي ببطئ ولمسافة أقل، ولكن إذا أراد الشخص حرق أكبر قدر من السعرات الحرارية عليه المشي مسافات أطول بسرعة حتى يتمكن من حرق كميات أكبر من السعرات الحرارية ومن ثم فقدان الوزن.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *