افضل الطرق لحرق الدهون اثناء الرضاعة

تزيد معظم السيدات في الوزن في فترة الحمل بشكل طبيعي ما بين 5-18 كيلو، وهذه الزيادة تختلف من امرأة الى اخرى على حسب طبيعة كل امرأة، وهذه الزيادة في الوزن تستمر مع الكثير من النساء في فترة الرضاعة وتسبب لهم الضيق والتوتر، لهذا سوف نتناول معكم أفضل الطرق التي تساعد في حرق الدهون في الجسم في فترة الرضاعة.

تخفيض الوزن الزائد أثناء الرضاعة

من الأمور التي تشغل بال كل امرأة بعد الولادة مباشرة؛ هي الرغبة في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم، ولكن الكثير من السيدات تخشى أن تقوم بنظام رجيم فيؤثر ذلك على كمية الحليب مما يؤثر على الطفل بالسلب، لهذا يجب أن يتم حرق الدهون في الجسم باتباع نظام غذائي تناسب مع المرأة في مرحلة الرضاعة.

وصفات للتخسيس أثناء فترة الرضاعة

وصفة الملفوف

يتم سلق ثلاث ورقات من الملفوف في الماء، وتوضع دافئة على منطقة البطن، ويتم لفها بالكيس النايلون طوال الليل إلى الصباح.

يعمل الملفوف على امتصاص الدهون الزائدة والشحوم المتراكمة حول منطقة البطن.

مغلي الشمر

مغلي الشمر أحد المشروبات التي أثبتت نجاح كبير في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم دون التأثير على صحة الجسم، ويتم عمل مشروب الشمر عن وضع القليل من الشمر في كوب من الماء المغلي ويترك لمدة عشر دقائق ويحلى بالعسل بدل السكر، ويشرب كل يوم على الريق.

زيت الزيتون

يتم تدليك منطقة البطن عن طريق زيت الزيتون، لأن زيت الزيتون يساعد في التخلص من الدهون في منطقة البطن بالإضافة إلى أنه يقوم بترطيب هذه المنطقة، ويفضل أن يكون زيت الزيتون دافئ للحصول على أفضل النتائج ولتحريك الدورة الدموية في هذه منطقة البطن.

نصائح تساعد على حرق الدهون الزائدة أثناء الرضاعة

1-يتم تقسيم الوجبات الغذائية إلى عدة وجبات في اليوم الواحد بحيث تكون كل وجبة تحتوي على عدد سعرات حرارية قليل بحيث يكون إجمال السعرات الحرارية لا يتعدى 1800 سعر حراري في اليوم.

2-يجب الاهتمام بوجبة الإفطار بشكل خاص؛ لأن المرأة المرضع تشعر بالجوع بشكل أكثر من المرأة العادية لهذا يجب أن تهتم بوجبة الإفطار الصحية التي تحتوي على عناصر غذائية متكاملة.

3-يجب تناول الطعام ببطء حتى يتم هضمه جيدًا ومنع وجود مشاكل في الهضم أو الأيض والحرق.

4-ننصحك بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية لأنها تؤدي إلى الشعور بالشبع السريع وتعمل على كبح الشهية، ومن هذه الأطعمة التفاح، الكمثرى، الجزر، مقرمشات.

5-اتباع نظام غذائي سليم يحتوي على كمية مناسبة  من العناصر الغذائية والفيتامينات وفي نفس الوقت يكون خالي من الدهون أو السعرات الحرارية الزائدة.

6-الإكثار من شرب الحليب أو تناول الزبادي لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم لأن المرأة الحامل تحتاج إلى نسبة كبيرة من الكالسيوم في هذه الفترة لصحة العظام وخاصة أن الجسم يفقد كمية كبيرة من الكالسيوم في فترة الرضاعة.

7-يتم تناول اللحوم والبيض لأنهم من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين وخاصة أن البروتين يساعد على الحرق.

8-ننصح بتناول كمية كبيرة من الماء فيما لا يقل عن 3 لتر لأن الماء يساعد في التخلص من السموم الزائدة في الجسم، ويعطي شعور بالشبع والامتلاء.

9-ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعد على حرق الدهون مثل؛ المشي، تمارين الأيروبيكس وغيرها من الرياضات التي تساعد في التخلص من الاكتئاب والتوتر.

10-النوم لعدد ساعات كافية أثناء الليل لأن النوم في ساعات الليل يساعد على حرق الدهون.

11-تناول الأطعمة المشوية بدل من الأطعمة المقلية.

12-شرب العصائر الطبيعية بدل من المياه الغازية والعصائر المحلاة بالسكر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *