فوائد و مخاطر تناول الفول السوداني اثناء الرضاعة الطبيعية

الفول السوداني هو واحد من أكثر المواد الغذائية التي توفر العديد من العناصر ، تلك التي يمكن أن تحتاجها المرأة المرضعة ، حيث أنه غني بالبروتينات و الدهون الصحية و مجموعة من الفيتامينات و المعادن ، و يتم استهلاك الفول السوداني بطرق متنوعة.

و قد وجدت الأبحاث أن حساسية الفول السوداني قد زادت بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية ، و هذا يعني أن العديد من النساء الحوامل يتجنبن تناولها من أجل حماية الطفل ، و مع ذلك ينطبق هذا أيضًا على الرضاعة الطبيعية ، حيث إن حليب الأم يمكنه أيضًا نقل أي مواد مسببة للحساسية أو سموم من جسم الأم إلى الطفل.

تناول الفول السوداني أثناء الرضاعة الطبيعية

بعبارة بسيطة فإن الفول السوداني آمن تمامًا للأكل أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية ، حيث إنه لا يشكل أي ضرر على الرضيع على الإطلاق ما لم يكن لدى الأم أو الطفل حساسية للفول السوداني ، و لحسن الحظ خلال الرضاعة الطبيعية ، لا يجب عليك الالتزام بحمية الحمل الصارمة طالما أنك تتبع بعض قواعد تناول الطعام الصحي ، و هذا يعني تناول مجموعة من الأطعمة ، مثل الحبوب الكاملة و الخضروات و الفواكه و البقوليات و ما إلى ذلك.

الفوائد الصحية للفول السوداني أثناء الرضاعة الطبيعية

إن حليب الأم هو طعام كامل ، بمعنى أنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية للطفل للنمو و الازدهار ، و مع ذلك من المهم أن تستهلك الأطعمة الصحية لتكمل المغذيات الموجودة في حليبك أيضًا ، و يعد الفول السوداني خيارًا رائعًا ، حيث إنه يتمتع بعدة فوائد صحية لك ولطفلك:

حمض الفوليك

الفول السوداني غني بحمض الفوليك أو فيتامين B9 ، و هذا العنصر الغذائي مهم للغاية في نمو العضلات والأنسجة العصبية في الطفل ، وخاصة خلال فترة الحمل.

 الدهون الصحية

الفول السوداني غني بمجموعة متنوعة من الدهون النباتية غير المشبعة ، و هذه الدهون مفيدة في الأداء الفعال للجهاز الدوري والأوعية الدموية ، كما أنه منخفض في الكوليسترول السيئ.

البروتينات

الفول السوداني مصدر كبير للبروتينات ، وهو أمر ضروري في جميع عمليات الجسم تقريبا ، مثل نمو العضلات.

الفوسفور

يساعد الفوسفور الموجود في الفول السوداني على تقوية الأسنان والعظام ، كما أنه مهم في نشاط العضلات وتوليد الطاقة في الجسم.

الألياف

تساعد كميات الألياف العالية في الفول السوداني على تسهيل عمليات الهضم ، مما يمنع حدوث مشكلات مثل الإمساك ، كما أنه يجعل معدتك تشعر بالاكتفاء و الشبع.

فيتامين (هـ)

يحتوي الفول السوداني على فيتامين هـ ، وهو ضروري للبشرة الصحية ، وكذلك في حماية الخلايا وجهاز المناعة.

النياسين

مطلوب النياسين أو فيتامين ب3 في تشكيل و عمل أجهزة الجهاز الهضمي و الجهاز العصبي ، كما أنه يساعد في إنتاج الطاقة و تشكيل البشرة اللينة.

البيوتين

هذه المغذيات ضرورية في تطوير وصيانة الشعر الصحي و البشرة و الأظافر و العيون و الأعصاب و غيرها من الأعضاء.

مخاطر استهلاك الفول السوداني أثناء الرضاعة الطبيعية

– يمكن أن تكون حساسية الفول السوداني من خلال حليب الثدي ناتجة عن بروتينات معروفة باسم مسببات الحساسية ، والتي يمكن أن تسبب تفاعلات شديدة في تلك الحساسة لهذه الجزيئات. وهذا يشمل الطفح ، وصعوبة التنفس ، والتورم ، والصدمة التأقية في كثير من الأحيان ، والتي يمكن أن تكون قاتلة.

– وكما ذكرنا سابقاً ، يمكن أن تنتقل المغذيات التي تستهلكها الأم إلى لبن الأم وتؤثر على الطفل ، و يمكنك أن تختبر حساسية طفلك للأطعمة المختلفة ، بما في ذلك الفول السوداني.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *