قصة نجاح ويل كيث كيلوغ مخترع الكورن فليكس

ويل كيث كيلوغ، هو رجل أعمال ناجح امريكي الجنسية، وقد واجه الكثير من الازمات في حياته حتى نجح في نهاية الامر وأصبح رجل ذي شان كبير، وقد اخترع وجبة الافطار الشهيرة في امريكا حينها وهي الكورن فليكس، وقد توسعت الشركة كثيرا وأصبح لها الكثير من المبيعات حول العالم، واشتهرت كثيرًا تلك الوجبة الخفيفة الصحية، والتي لازالت منتشرة حتى اليوم ولها الكثير من النكهات المميزة والتي يحبها الكبار والصغار، وقد عاش عمره في كفاح حتى توفي وعمره 91 عام، وهذه بعض المحطات من حياته .

مولده وحياته المبكرة

ولد ويل كيث في 7 ابريل من عام 1860م، في باتل كريك، في ولاية ميشيغان، والده جون بريستون، ووالدته ان جانيت، وقد كان ترتيب كيلوغ السابع ما بين سته عشر طفل آخر، وقد كان والده رجل مكافح يعمل في مجال تصنيع المكنسات، وقد كان والده يتبع المذهب الادفنتست السبتيين، تلك الحقبة التي كانت تعتقد ان مجيء المسيح الثاني أصبح وشيك .

وقد كان كيلوغ من الأشخاص الذين اهتموا بالشؤون التجارية منذ كان صغيرا، ومع مرور الوقت، وعندما أصبح كيلوغ في عمر الثالثة عشر عام، كان يتردد على تلك المحال التجارية القريبة من منزله والتي كانت تبيع مكانس والده، وعندما أصبح في سن المراهقة ترك المدرسة وتفرغ في الانضمام الى اعمال والده حتى يساعده في مجاله .

بداية اعماله وكفاحه

بدأ كيث في العمل مع والده حتى عام 1880م، ثم ذهب بعد ذلك لدراسة أحد البرامج في كلية بارسونز للأعمال في كالامازو، وقد كانت مدة البرنامج حوالي ثلاثة أشهر، وفي تلك الاثناء كان اخوه الاكبر جون قد تخرج من كلية الطب، وتولى إدارة معهد الإصلاح الصحي الادفنتست، والذي اعيدت تسميته إلى باتل كريك سانياريوم، وقد شجع جون نمط الحياة الصحي كثيرا، والذي يعتمد بشكل كبير على الغذاء النباتي والهواء النقي والكثير من التمارين الرياضية .

وقد انضم كيلوغ الى أخيه للعمل معه في المركز الصحي ، وقد كان جون لديه الكثير من الاعمال هناك، وعين أخيه كمدير اعمال له، وقد أصبح كيلوغ يقوم بكل الاعمال الروتينية في المركز الصحي، وقضاء الساعات الطويلة في العمل الشاق، ولكن برغم كل ذلك الجهد لم يكن يأخذ راتب يفي بتعبه .

في هذا الوقت كان الدكتور جون كيلوغ يجرب الأطعمة الجديدة وكان يحاول تطوير أطعمة نباتية صحية لخدمة مرضاه، وفي عام 1894م، اكتشف بطريق الخطأ طريقة صنع رقائق القمح المحمص التي أثبتت أنها منتج فطور مغذي، كان الإخوة سعداء بهذا الاكتشاف وسرعان ما أدركوا أن هذه العملية نجحت كذلك مع الشوفان والأرز والذرة .

تحقيق النجاح

أنشأ الأخوين كيلوغ شركة سانيتاس للأغذية في عام 1897 تقريبًا، وشجعوا الحبوب الكاملة كخيار إفطار صحي وملائم كان لدى كيلوغ مهارات إقناع كبيرة وساعدوا في تسويق الحبوب للمستهلكين .

وفي عام 1906م،  قاموا بانشاء شركة تسمى كيلوغ، قامت الشركة ببيع رقائق الذرة، ولكنها توسعت تدريجياً لتشمل أنواع أخرى من حبوب الإفطار، وقد عملت الشركة لساعات طويلة، وركزت على تسويق منتجاته على أنها فريدة وصحية، حتى صارت شركة كيلوغ واحدة من الشركات الرائدة في السوق في حبوب الإفطار في الولايات المتحدة .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *