بي ام دبليو X7 الجديدة قادمة في 2019

شاهدنا السيارة بي ام دبليو X7 للمرة الاولى في معرض فرنكفورت الدولي للسيارات خلال عام 2017 و جاءت هذه السيارة باعتبارها واحدة من المركبات الاختبارية و في هذا الوقيت لم تعلن الشركة الالمانية عن ميعاد تحويلها الى نموذج انتاجي ، الان اعلنت هذه الشركة بأن السيارة BMW X7 ستصل الى مختلف الاسواق خلال العام القادم 2019 .

السيارة BMW X7 2019 لم تتغير هوية الشركة الالمانية بها و انما ظلت كما هي مع التطوير بها سواء في التصميم الخارجي و الداخلي و كذلك في التقنيات و وسائل الامان ، يذكر ان شركة بي ام دبليو – التي لم تحدد حتى الان ميعاد وصول السيارة الى الاسواق – قامت بفتح باب حجز السيارة للعملاء عبر الموقع الرسمي لها بمبلغ زهيد .

التصميم الخارجي بي ام دبليو X7 2019

هذه هي المرة الاولى التي تطلق فيها شركة بي ام دبليو سيارة تحتوي على شبك امامي بهذا الحجم الضخم و جاءت بذلك التصميم لكي يتناسب مع هيكل السيارة على الرغم من ان البعض يرى انها تقليد لشبك لينكولن نافيجيتور في فكرة الحجم الكبير خاصة و ان بي ام دبليو اعتادت على الشبك ذو الحجم المتوسط حتى مع السيارات الكروس اوفر الكبيرة .

المصابيح الامامية جاءت متوسطة الحجم و تحتوي في داخلها على لمبات ليد و هذا التصميم شاهدناه سابقا في الفئة السادسة ، اما فتحة التهوية في اسفل المصد فلم تأتي كبيرة و ذلك بسبب ضخم الشبك العلوي و انما اضافت الشركة الالمانية اطار من الكروم عليها لجعله اكثر اناقة .

على الجانب الخلفي جاءت السيارة بالاسطبات العريضة الحجم و المسحوبة الى طرفي السيارة بها لمبات ليد و مصابيح ضباب في اسفل المصد و مخرجين عادم للوقود بصميم مستطيلي يحيط بهما اطار من الكروم اللامع فيما يوجد جناح خلفي في اعلى الصندوق .

التصميم الداخلي بي ام دبليو X7 2019

اما من الداخل فقد حاولت الشركة الالمانية اضافة الطابع الرياضي للسيارة فقد اصبح الكونسول الوسطي مائل ناحية السائق لكي يتمكن من رؤية شاشة الملاحة بسهولة و قد تم اضافة التخشيب الراقي في الكونسول الوسطي و في الطبلون الامامي و على داخلية الابواب .

الطبلون الامامي يحتوي على شاشة الملاحة و بجانبها شاشة كبيرة اخرى للمعلومات خلف الدركسون و تم اضافة شاشات ترفيه للمقاعد الخلفية ، المقاعد جاءت ذات تصميم عصري يجمع ما بين لونين و يغطي عليها الجلد الفاخر و الصف الثاني و الثالث من المقاعد قابلين للطي مما يعطي مساحة تخزين اوسع للمقاعد الخلفية .

أبرز تقنيات الامان و السلامة BMW X7 2019

يبدو ان شركة بي ام دبليو اقتنعت الان ان وسائل الامان و السلامة تأتي للسائق و الركاب قبل السيارة و لذلك فقد طرحت جميع وسائل الامان في جميع الفئات حتى القياسية فهناك بعض الشركات التي لا تقدم جميع وسائل الامان في الفئة الاولى من سياراتها و انما تتركها للفئات الاعلى .

ابرز هذه التقنيات هي الكاميرا المحيطة بالسيارة 360 درجة و مكابح الطورايء و التنبه قبل الاصطدام و مثبت السرعة الذكي و خاصية مراقبة النقطة العمياء و خاصية التنبيه عند مغادة المسار و خاصية الحفاظ على السيارة داخل المسار و خاصية التنبيه عند السير عكس الاتجاه و غيرهم الكثير .

محرك BMW X7 2019

السيارة ستأتي بالعديد من خيارات المحرك و لكن ما تم التعرف عليه رسميا حتى الان هو فئتان حيث الاولى X7 xDr40i 2019 سعة 3.0 لتر تيربو بعدد 6 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 335 حصان عند عدد لفات 5500-6500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 330 رطل قدم عند عدد لفات 1500-2500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 5.8 ثانية .

اما الفئة الثانية X7 xDr50i 2019 سعة 4.4 لتر تيربو بعدد 8 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 456 حصان عند عدد لفات 5250-6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 479 رطل قدم عند عدد لفات 1500-4750 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 5.2 ثانية .

سعر بي ام دبليو اكس 7 2019

يبدأ سعر هذه السيارة 74,000 دولار و يبلغ اعلى سعر لها 93,000 دولار .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *