اسماء اللاعبين العرب في اوروبا

تعد كرة القدم هى الرياضة الأشهر والأكثر جماهيرية في عالمنا العربي، ويتميز العالم العربي بمجموعة من اللاعبين المتميزين ذوي المهارات الفائقة، ونظرًا لمهاراتهم الكروية الرائعة فقد احترف عدد من لاعبي كرة القدم العرب في أوروبا وفي هذه السطور نعرض اسماء اللاعبين العرب في اوروبا.

افضل اللاعبين العرب في اوروبا

1- محمد صلاح

محمد صلاح هو نجم فريق ليفربول الانجليزي ونجم المنتخب المصري، ولد محمد صلاح في مصر في عام 1992، ولعب لصالح عدد من الأندية المصرية، وبعد أن لمعت موهبته الكروية احترف اللعب دوليًا حيث لعب لصالح عدد من الأندية الأوروبية من بينها نادي روما الإيطالي، وحاليًا فإن صلاح أحد أهم لاعبي فريق ليفربول الانجليزي، وقد ترشح لجائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي، وحصل على عدد من الجوائز العالمية، وتبلغ قيمة اللاعب حوالي 200 مليون دولار.

2- رياض محرز

يعد رياض محرز أحد المواهب العربية الشابة وهو لاعب فرنسي من أصل جزائري، كما أنه أحد أهم لاعبي المنتخب الجزائري وفريق ليستر سيتي، وقد ساعد فريقه في الوصول إلى مراتب متقدمة في الدوريات الأوروبية.

3- على عدنان

على عدنان هو موهبة عراقية متميزة ورائعة حتى أنه تم ترشيحه للحصول على لقب أفضل لاعب آسيوي في عام 2013، وحاليًا فإنه يلعب لصالح فريق يودينيس كظهير أيسر.

4- محمد النني

محمد النني هو  لاعب فريق ارسنال الانجليزي، كما أنه نجم المنتخب الوطني المصري، وقد لعب النني لصالح عدد من الأندية المصرية ولكنه احترف اللعب الدولي في عمر مبكر بفضل موهبته المميزة، وحاليًا فهو واحد من أفضل اللاعبين العرب في اوروبا، وتبلغ قيمة اللاعب 12 مليون دولار.

5-مهدي بن عطية

مهدي بن عطية هو لاعب فرنسي من أصل عربي مغربي، وحاليًا فهو نجم الدفاع لدى فريق يوفينتوس الفرنسي، وقد انتقل بن عطية بين عدد من الأندية الأوروبية قبل أن يستقر لدى يوفينتوس ومن بين هذه الأندية فريق روما، وبايرن ميونخ، وتورين، وتبلغ قيمة اللاعب 27.5 مليون دولار.

6- رمضان صبحي

رمضان صبحي هو لاعب كرة قدم مصري الأصل، كما أنه أحد أبطال فريق  هدرسفيلد تاون الانجليزي، ونجم المنتخب المصري، ويبلغ اللاعب 21 عامًا وعلى الرغم من صغير عمره إلا أنه أحد الكفاءات والمواهب الكروية العربية التي لمعت في الدوري الانجليزي.

7- سفيان فيغولي

سفيان فيغولي هو مهاجم جزائري الأصل، وقد احترف فيغولي اللعب الدولي حيث لعب لصالح عدد من الفرق الأوروبية منها فالنسيا، وويست هام، ويعد فيغولي واحد من أشهر لاعبي كرة القدم العرب في أوروبا.

8- أشرف حكيمي

أشرف حكيمي هو موهبة عربية مغربية، ويعد حكيمي أول لاعب عربي ينضم لفريق ريال مدريد، وقد لعب أول مباراة له مع الفريق الاسباني في عمر 19 عامًا، وعلى الرغم من صغر سنه إلا أنه أصبح من أشهر اللاعبين العرب في اوروبا ويتوقع أن يحصل على المزيد من الشهرة في المستقبل، وتبلغ قيمة اللاعب 59.8 مليون دولار.

9- سفيان هاني

سفيان هاني هو أحد أبناء الجزائر الذين احترفوا كرة القدم في أوروبا، وهو أحد أبطال الفريق الوطني الجزائري، وقد لعب سفيان لصالح عدد من الفرق الأوروبية من بينها اندرلخت، وسبارتاك موسكو، وقد استطاع سفيان هاني أن يحرز حوالي 18 هدفًا خلال الدوري السابق.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    med
    2019-08-23 at 17:32

    لم افهم كيف محرز هو لاعب فرنسي من أصل جزائري و ابوه جزائري وامه جزائرية وهو جزائري ويلعب مع الجزائر .افهمنا يا كاتب من اين اتيت بفرنسي.

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *