أفضل أنواع كريمات أساس للبشرة ذات حب الشباب

كتابة: ساره سمير آخر تحديث: 16 مارس 2022 , 15:21

لا تظهر حبوب الشباب في فترة المراهقة وحسب ، بل قد تظهر نتيجة اضطرابات هرمونية ، وقد تعاني السيدة ذات حب الشباب من صراع كبير في البحث عن مستحضرات تجميل لا تزيد من مشكلتها سوءًا ، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل أنواع كريمات أساس للبشرة ذات حب الشباب .

Clinique Acne Solutions Liquid Makeup

فهو كريم أساس خفيف يعطي مظهر طبيعي ويتميز بأنه خالي من الدهون والزيوت ، كما يحتوي على حمض السالساليك الذي يعالج حب الشباب ، كما أنه خالي من البارابين والبارافين والعطور ،وهو مثالي للبشرة الدهنية ويتوفر بنحو 16 درجة مختلفة .

كما أنه لا يسد المسام ، ومناسب للبشرة الحساسة ، ويعطي تغطية مثالية لذا ينصح به أطباء الجلدية .

Innisfree Matte Full Cover Cushion

هو سائل ناعم مناسب تمامًا للبشرة الدهنية ، ويحتوي على خلاصة الشاي الأخضر التي ترطب البشرة ، وخالي من الزيوت المعدنية ، والعطور والبارابين ومنتجات الحيوانات ويتوفر بنحو 14 درجة مختلفة ، ويحتوي على معامل حماية للشمس SPF 50 .

Neutrogena SkinClearing Oil-Free Makeup

يعطي مظهر طبيعي للبشرة الدهنية ، ومناسب للبشرة الدهنية والحساسة والمختلطة ، ويحتوي على حمض الساليساليك لعلاج حب الشباب ، ومتوفر بنحو 14 درجة مختلفة .

كما يتميز بمنح تغطية مثالية للبشرة ، ولا يسد المسام ، كما يمنع احمرار حب الشباب والتهابه ، وموفر ماليًا .

Maybelline New York Fit Me Matte + Poreless Foundation

فهو كريم الأساس المثالي للسيدات التي تعاني من ندبات حب الشباب ويمنحك تغطية خفيفة ومثالية ، وهو يحتوي على جزيئات من المايكرو باودرmicro-powders وهو جزيئات تمتص الزيوت من البشرة وتترك بشرتك في مظهر مثالي ومتألق ، ومتوفر بنحو 40 درجة مختلفة .

ويتميز بتحكمه في مدى لمعان البشرة بسبب الزيوت ، ويمنحك طلة مميزة أثناء التصوير الفوتوغرافي ، وتم اختباره من قبل أطباء الجلدية .

Burt’s Bees Mattifying Powder Foundation

كريم أساس مثالي للبشرة الدهنية والمختلطة ، وخالي من البارابين والعطور ، ومتوفر بنحو 6 درجات مختلفة ، ويتميز بكونه مسحوق معدني خفيف الوزن وخالي من الكيماويات ومناسب للبشرة الحساسة .

e.l.f Acne Fighting Foundation

يحتوي ذلك النوع من كريم الأساس على خلاصات مفيدة للبشرة مثل خلاصة الكافور والشاي الاخضر والصبار وحمض الساليساليك ، وبالتالي يقلل احمرار البشرة نتيجة التهاب حب الشباب ، ومتوفر بنحو 10 درجات مختلفة ، ولكن من عيوبه أنه ذات رائحة قوية .

Fenty Beauty Pro Filt’r Soft Matte Longwear Foundation

يتميز بكونه ناعمًا للغاية وطبيعيًا ، ويتوفر منه نحو 40 درجة مختلفة ، ويدوم على البشرة لفترة طويلة ، ومن أهم مميزاته كونه خفيف للغاية كالهواء فيبدو كما لو كانت بشرتك طبيعيًا ولم يتم وضع أي كريم أساس لها ، كما يتميز بكونه مناسب لكل أنواع البشرة .

Nars Velvet Matte Skin Tint

يتميز بخواص مرطبة أكثر من كونه كريم أساس ، وخالي من الزيوت ويساعد في التحكم بلمعان البشرة ، ويحتوي على فيتامين C و فيتامين e ، ومتوفر بنحو 12 درجة مختلفة ، ويحتوي على عامل حماية من الشمس SPF 30 .

Tarte Amazonian Clay Full Coverage Foundation

من أفضل أنواع كريمات الأساس التي تمنحك تغطية كاملة لبشرتك ، وهو مثالي لك خاصة إذا كنت تعانين من بشرة جافة ومختلطة ، وخالي من الزيوت المعدنية والبارابين ، كما يتميز باحتوائه على خلاصة الطمي الأمازوني الذي يحافظ على توازن بشرتك ، ومتوفر بنحو 25 درجة ، وتم اختباره بواسطة أطباء الجلدية ، ويقلل من التحسس ، وبه مكونات نباتية تمامًا .

Bare Minerals Matte Foundation

يساعد ذلك المنتج بشرتك على التنفس حيث يحتوي على 6 مكونات نباتية 100% ، ويحتوي على معامل حماية من الشمس SPF 15 ، ولا يسد مسام البشرة ومتوفر بنحو 30 درجة مختلفة ، ومناسب للبشرة الحساسة ويمنحك مظهر طبيعي .

Bobbi Brown Skin Long-Wear Weightless Foundation

هل تعاني من شحوب وبهتان في بشرتك ؟ فيمكنك تجربة ذلك النوع من كريم الأساس الذي يعيد الحيوية إلى بشرتك ويغطي البقع الحمراء بفاعلية ، كما أنه مناسب لكل أنواع البشرة ومتوفر بنحو 30  درجة مختلفة ، ومعبأ بطريقة صحية تمامًا وسهل استخدامه ويمنح مظهر ثابت أو ما يسمى MATTE .

Cover FX Natural Finish Oil Free Foundation

فهو كريم أساس مائي القاعدة ، مما يمنح إشراقة ونضارة لبشرتك في النهاية ، ويحتوي على فيتامين c وفيتامين E ، ومتوفر بنحو 40 درجة مختلفة ، كما يتميز بكونه خالي من الزيوت وسهل توزيعه على البشرة ومناسب للبشرة الحساسة .

Estee Lauder Double Wear Stay-In-Place Makeup

فهو كريم الأساس المناسب للبشرة متعددة المشاكل ، حيث يمنح تغطية كاملة ورطبة للبشرة ويدوم طوال اليوم على بشرتك ، ومتوفر بنحو 50  درجة مختلفة ، ويتميز بقوام خفيف للغاية ، ويناسب كل أنواعه البشرة ، لكنه عالي التكلفة .

Covergirl Clean Matte Oil Control Liquid Makeup

يتميز ذلك المنتج بقاعدة مائية ويحتوي على مادة السيليكون ، ويتميز بسهولة استخدامه وتوزيعه ، ويتميز بقدرته على امتصاص زيت البشرة وتقليل لمعانها ومتوفر بنحو 12 درجة مختلفة ، ولكن عيبه الوحيد هو عبوته الغير مناسبة .

Revlon Colorstay Makeup

إذا كنت تعاني من بشرة مختلطة ودهنية ، فذلك النوع مثالي لك ، ويتميز بثباته على البشرة ، ويتميز بتوزيعه جيدًا ولا يتكتل على منطقة التجاعيد والخطوط الرفيعة ، ومتوفر منه أنواع للبشرة العادية أو الجافة .

طريقة اختيار كريم الأساس المناسب لحب الشباب

– يجب استشارة طبيب جلدية ليرشح لك نوع مناسب لبشرتك بمكون حمض الساليساليك مثل منتج نيتروجينا وكلينيك .
– تجنب المستحضرات التي تحتوي على السيليكون والميكا والكحول والعطور .
– إذا كانت بشرتك حساسة من المهم وضع المكياج برفق .
– قم بغسل المكياج جيدًا عند عودتك إلى المنزل بالماء وغسول المكياج .
– إذا كنت تعاني من بشرة جافة فقم باختيار كريم أساس كريمي القوام ، وفي حالة البشرة الدهنية قم باختيار كريم أساس بودرة وليس كريمي .
– إذا كنت تعاني من ندبات وحبوب شباب كبيرة ، ضع هلام بدائي أو primer gel قبل وضع المكياج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: