Xiaomi Mi Mix 3 اول جوال بذاكرة عشوائية 10 جيجابايت في التاريخ

الوقت الحالي هو وقت الابداع في تصميمات الجوالات الذكية و التقنيات فلم تعد الان شركة سامسونج او سوني هم المسيطرين على السوق بفضل الامكانيات التي يوفرونها مع جوالاتهم و لكن الان قدمت لنا شركة اوبو اول جوال قابل للفتح و الاغلاق للكاميرا ذو تصميم مبهر و قدمت لنا شركة فيفو اول جوال بمستشعر للبصمات على الشاشة .

و قدمت لنا شركة هواوي اول جوال يأتي بكاميرا خلفية ثلاثية و قدمت لنا شركة ابل اول جوال بشاشة كاملة بدون حواف مع نوتش في الجزء العلوي ، اليوم تقدم لنا شركة شاومي اول جوال يأتي بذاكرة عشوائية 10 جيجابايت .

في الوقت الحالي تستعد شركة شاومي الصينية للكشف عن الجوال الجديد Xiaomi Mi Mix 3 و هو الجيل الثالث من هذه السلسلة التي اعتدنا ان تقدم من خلالها الشركة المصنعة المواصفات الراقية مثل الشاشة الكاملة بدون حواف او نوتش علوي وجود الكاميرا الامامية في الحافة السفلية الرفيعة من الجوال ، و لكنها في هذا الجوال قدمت لنا اكثر من ذلك .

ميعاد طرح شاومي مي ميكس 3

اشارت التقارير بعد ظهور العديد من التسريبات و الاخبار و الصور اثناء خضوع الجوال للجنة الاختبار الى احتمالية ان تتم عملية التدشين للجوال خلال شهر اكتوبر الحالي و لكن بعد ذلك ظهرت الصور الواقعية الاولى من هذا الجوال و التي اتضح من خلالها ان الجوال خرج من لجنة الاختبارات و اصبح جاهز للبيع و جاء التقرير الاخير بتحديد ميعاد يوم 25 اكتوبر لعملية التدشين على ان يصل الى الاسواق مع بداية شهر نوفمبر القادم .

مميزات Xiaomi Mi Mix 3

الذاكرة العشوائية

اولى المميزات التي سيطرح بها هذا الجوال هي الذاكرة العشوائية الجبارة 10 جيجابايت و حتى الان لم تقدم اي شركة منافسة حجم هذه الذاكرة من قبل ، حتى الجوالات التي كشف عنها في الفترة الماضية و اكنت مخصصة لمحبي الالعاب الاكترونية كانت تأتي اقصاها بذاكرة عشواية 8 جيجابايت .

الذاكرة الداخلية لهذا الجوال ستأتي بنسختين الاولى سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و الثانية سعة 512 جيجابايت بذاكرة عشوائية 10 جيجابايت و المعالج ثماني النواه مقسم الى اربعة انوية بتردد 2.8 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز من فئة Snapdragon 845 و بطارية الجوال 4000 ملم امبير قابلة للشحن السريع .

الشاشة

شاشة الجوال تأتي بمقاس 6.5 انش و هناك بعض التقارير على انها ستكون IPS LCD و تقارير اخرى على انها اموليد و هي بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2340 و الذي ينتج عنه كثافة 396 بيكسل لكل انش كما ان نسبة الشاشة ستتجاوز الـ 90% من حجم الهاتف و ذلك لانه لا يوجد حواف حول الشاشة كما لا يوجد نوتش علوي بها .

الكاميرا

بينما يأتي الجوال بتصميم مشابه لـ Oppo Find X و الذي جاء بهيكل اضافة قابل للفتح و الاغلاق يحتوي على الكاميرا الخلفية و الامامية ، و لكن مع هذا الجوال فانه سيحتوي فقط على الكاميرا الامامية و التي ستكون مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 24 ميجابكسل و العدسة الثانية بدقة 24 ميجابكسل ، الكاميرا الخلفية ايضا مزدوجة بدقة 12 و 20 ميجابكسل .

مستشعر البصمة

الصور التي تم تسريها للجانب الخلفي من الجوال لم تحتوي على موضع لمستشعر البصمة و كذلك لا يزوجد زر امامي لهذا الموضع و لذلك فانه يتوقع ان يكون هذا المسشعر على اسفل الشاشة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *