علامات الاحتلام عند النساء

الاحتلام هو تلك الظاهرة التي تنسب للمرأة عند حدوث إثارة جنسية أثناء نومها، وتكون مصحوبةً بإفرازٍ مهبلي، وشعور مفعم بالرغبة الجنسية، ولأن أعضاء الأنثى الجنسية تتواجد في الجزء الداخلي من جسمها، فيكون التعرف علي مشاعر الأنثى أثناء النوم لغزا محيرا، إذ من الصعب رؤية ما يحدث بدقة للأعضاء الجنسية للأنثى أثناء نومها، ويحدث أن تستيقظ الأنثى من نومها، ولديها شعورا بالمتعة الجنسية بعد ما يعرف بالاحتلام، رغم أن غالبية الإناث لا يصلن إلى الذروة الجنسية أو رعشة الجماع أثناء احتلامهن.

علامات الاحتلام عند النساء

1 – يحدث أن تصحو المرأة من نومها، وهي تحس بنشوة جنسية تختلف شدته حسب نوع الحلم الجنسي الذي يؤدي إلى الاحتلام.

2- تصحو المرأة ويكون المهبل رطبا ومبللا، نتيجة وجود إفرازات تم قذفها بسبب الاحتلام، وينتابها شعور مفعم بالرغبة في ممارسة الجنس، تلاحظ المرأة أن مهبلها تبدو عليه إشارات وعلامات كأنها خرجت للتو من ممارسة جنسية.

3- تشعر العديد من النساء بعد الاحتلام بأحاسيس مختلطة بالعزلة والاكتئاب، على الرغم من الشعور السابق بالرغبة المفعمة في الجنس، وقد يستمر هذا الشعور لفترات طويلة.

4- أحيانا تصل بعض النساء إلى شعور بالارتواء الجنسي وتبلغ الذروة الجنسية الكاملة نتيجة الاحتلام.
5- أحيانا يؤدي الاحتلام إلى شعور كثير من النساء بالذنب وتأنيب الضمير.

أسباب الاحتلام عند النساء

1 – يبقي الاحتلام لدي النساء لغزا محيرا، لذلك تعد الأسباب التي تكون نتيجتها احتلام النساء مجرد تخمين قد يكون صوابا وقد يجانبه الصواب، ومن هذه الأسباب:

2- مداعبة النساء لأعضائهن التناسلية، إذ أن الدعك المستمر الذي يقوم به بعضهن لأعضائهن التناسلية، ومداعبتها لوقت طويل على الفراش، وخاصة قبل الدخول في النوم، من الأسباب الاحتلام لدي النساء.

3- التعرض للمؤثرات الجنسية، من الممكن أن تؤدي المثيرات والمؤثرات الجنسية إلى حدوث الاحتلام، ويأتي علي رأس هذه المؤثرات مشاهدة مشاهد جنسية، أو قراءة مادة تحتوي علي وصف جنسي، أو رؤية مناظر مثيرة جنسيا مثل رؤية جسد رجل عاري مفتول العضلات، حيث أن تلك المثيرات تعزز الشعور بالرغبة في الجنس، والتي يتم كبتها فتظهر خلال الاحتلام.

4- تحتلم المرأة المتزوجة بسبب،عدم إشباع رغبتها وحاجتها الجنسية التي تنشأ نتيجة غياب الزوج، أو عدم قدرته علي الإشباع، أو بسبب طول المباعدة بين اللقاءات الجنسية.

الاحتلام منفذ صحي

يري متخصصون أن الاحتلام أحيانا قد يكون منفذا صحيا للتنفيس عن الرغبات الجنسية المكبوتة، التي تسببها مثيرات جنسية، ولا يمكن للنساء تحقيقها، فيكون خروج هذه الرغبات عن طريق الاحتلام، والذي يمكن أن يحقق لبعض النساء شعور بلذة جنسية.

ثبت علميا أن الأنثى تُستثار أثناء نومها، حيث وجدت دراسات أن هناك استجابة تتم للمهبل خلال النوم، نتيجة المثيرات المكبوتة، وأشارت دراسات إلى أنه يمكن رؤية نفس أنماط ودورة الاستثارة الطبيعية لجسم الأنثى مثل الرجل.

تحتقن الأعضاء التناسلية عند المرأة في وقت النوم، وتحتاج فقط إلى مُحفز إضافي كي تصل إلى الرعشة الجنسية، وإذا كانت الأنثى تمر بدورة استثارة طبيعية للجسم في الليل، ولا تحتاج أعضائها الجنسية إلى الاحتكاك للوصول إلى الرعشة، فمن الممكن أن تحدث النشوة الجنسية خلال النوم.

علاج الاحتلام

لا يوجد علاج أو وصفة توقف فعل غريزي، ولأن الاحتلام أمر غريزي بحت، قد تشعر به النساء أو لا تشعر حينما يكن غارقات في النوم، لذا لا داعي للشعور بالخجل أو الشعور بالذنب.

بالنسبة للنساء المتزوجات اللاتي يحتلمن يجب معالجة الموضوع مع أزواجهن، من خلال التفاهم بين الزوجين، والاتفاق علي تنظيم حياتهما الجنسية، وممارسة العلاقة الجنسية مرّتين على الأقلّ في الأسبوع، ضرورة تفهم كل طرف لاحتياجات الآخر الجنسية، إذا استمرت المشكلة دون علاج يجب استشارة الطبيب.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *