طريقة عمل ماسكات العنب للبشرة بالمنزل

أصبح الناس في الآونة الأخيرة يبحثون عن الأشياء الطبيعية لاستخدامها للشعر والبشرة، وقد أصبح للماسكات التي تعتمد على الفواكه او الخضراوات شهرة كبيرة بين الناس، وذلك لاحتوائها على العديد من الفوائد الصحية الهامة التي تفيد جسم الانسان بطريقة طبيعية وامنة، وقد أصبح العنب واحد من اهم الماسكات الطبيعية التي تستخدم في علاج البشرة بشكل صحي .

فوائد ماسك العنب

يعتبر العنب واحد من أهم الماسكات الطبيعية التي يستخدمها الانسان للبشرة، وذلك لان العنب يحتوي على العديد من المكونات الهامة، مثل فيتامين ج، وفيتامين ب، وأيضا فيتامين أ، كما انه يحتوي على البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما أن العنب واحد من اهم الفواكه المضادة للأكسدة .

يعمل ماسك العنب على محاربة علامات الشيخوخة المبكرة كما انه يعتبر واحد من اهم العلاجات التي تحارب الالتهابات، كما ان فيتامين ج الموجود في العنب يعمل على تطهير البشرة وإزالة الاوساخ الموجودة بها، كما انه من الماسكات التي تناسب جميع أنواع البشرة بشكل رائع .

اهم ماسكات العنب

ماسك العنب للبشرة الدهنية

يمكنك اخذ كمية قليلة من العنب وغسلها بشكل جيد، ثم نضعها في الخلاط الكهربائي، حتى نحصل على عجينة ناعمة تصلح للاستخدام، ثم نأخذ العنب ونضعه في وعاء زجاجي ونضيف إليه القليل من الطمي والقليل من عصير الليمون، كما يمكنك وضع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ويتم خلط جميع المكونات على بعض جيدا حتى نحصل على قوام مناسب لعمل الماسك .

نضع الماسك ونفرده جيدا على البشرة، ثم نتركه ليجف حوالي من عشر دقائق إلى ربع ساعة، ثم يتم شطفه بالماء البارد جيدا، فهو من الماسكات الرائعة والتي تجعل البشرة خالية من أي زيوت موجودة فيها، فهو من الماسكات المناسبة جدا خاصة لأصحاب البشرة الدهنية .

ماسك العنب للبشرة الجافة

نأخذ بعض من العنب ونهرسهم جيدا ثم نأتي ببعض من البابايا، وأيضا ملعقة كبيرة من العسل، ونخلط جميع المكونات في اناء مناسب، ثم نضع الماسك على البشرة بطريقة لطيفة، ونتركه ليجف حوالي عشر دقائق، ثم بعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء البارد، فهو من الماسكات الرائعة والتي تساعد البشرة الجافة في إعادة ترطيب الجلد والبشرة بطريقة طبيعية وامنة .

ماسك العنب لتنظيف الوجه

نهرس كمية مناسبة من العنب، ثم نضيف عليها بعض من زيت الزيتون، ويمكن أيضا ان نضع عليها بعض من اللبن، ويتم تقليب المكونات جيدا حتى تمتزج، ثم يتم وضعها على البشرة وتركها حوالي عشرة دقائق، ثم يتم غسل الوجه بعد ذلك بالماء البارد، فهو من الماسكات الممتازة التي تعيد للبشرة الكثير من النعومة والمرونة.

ماسك العنب والجزر

نأخذ بعض من حبات العنب مع ملعقة من عصير الجزر، ونخلطهم مع بعض جيدا، كما يمكن أن نضع عليهم ملعقة من القشطة، ويتم خلط المكونات جيدا حتى نحصل على عجينة مناسبة لوضعها على الوجه، ونترك الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الوجه بعد ذلك بالماء البارد، فهذا الماسك يساعد كثيرا في شد الوجه وغلق المسام كما انه يعمل على زيادة مرونة الجلد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *