بدائل طبيعية لصبغة الشعر اثناء الحمل

من الملاحظ أن المرأة تحرم خلال فترة الحمل من الأمور الكثيرة التي ترغب بها وتفضل القيام بها، وذلك بشأن خوفها وحرصها على المحافظة على صحة جنينها وسلامته، ولعل أهم هذه الأمور هي صبغة الشعر خلال فترة الحمل، ومن هنا تضطر للبحث عن بدائل عديدة وطبيعية لصبغة الشعر خلال فترة الحمل وهذا ما سوف نقدمه خلال هذا المقال.

الأراء المختلفة حول هل صبغة الشعر أمنة خلال الحمل

لقد اختلفت العديد من الأراء حول طبيعة تأثر صبغة الشعر على المرأة الحامل خلال فترة الحمل، وذلك لأن البعض يرى أن هذه الصبغة يوجد بها مواد كيميائية عديدة يتم إمتصاصها من قبل الجلد وتنتقل هذه المواد بعد ذلك للجنين، مما يؤثر عليه بشكل سلبي ويعرضه لخطر التشوهات الخلقية العديدة والإجهاض أيضًا، في حين يرى البعض الأخر أن صبغة الشعر أمنة  خلال وقت الحمل وخاصة أن الجلد يمتص كمية بسطية من المواد الكيميائية التي توجد بها، وبالتالي فلن تؤثر هذه الكمية على طبيعة نمو الجنين.

بدائل طبيعية لصبغة الشعر خلال الحمل

هناك بدائل عديدة لصبغة الشعر ومن أهم هذه البدائل هي

1- البابونج، حيث يعتبر من المواد الملونة التي تكسب الشعر لون أشقر لامع وصحي، ومن الممكن أن يتم تجهيزه من خلال إضافة حوالى أربع أكياس من البابونج للماء المغلي وذلك لفترة من الوقت ويتم تبليل خصلات الشعر به عن طريق قطنة صغيرة في الحجم، ويتم تركه على الشعر لمدة تصل لحوالي نصف ساعة مع تعريضه لأشعة الشمس لفترة من الوقت، ويتم غسل الشعر بعد ذلك بطريقة جيدة بالبلسم المناسب لطبيعة الشعر.

2- القرفة وذلك من خلال تحضير عجينة القرفة والماء ويتم وضعها على خصلات الشعر وتغطيته بورق الألومنيوم وتركه لفترة طويلة من الوقت تصل لحوالى أربع ساعات من أجل ضمان الحصول على نتائج جيدة، ونغسل الشعر بعد ذلك بالماء بطريقة جيدة مع إضافة بلسم جيد يتناسب مع طبيعة الشعر.

3- عصير الليمون، من خلال خلط كوب من عصير الليمون مع كوب من الماء ونصف كوب فقط من زيت الزيتون ويتم تقليب هذه المكونات مع بعضها البعض ويتم وضعه على الشعر وتركه لفترة من الوقت.

4- إستعمال الفلفل الأحمر من أجل الحصول على شعر أحمر وذلك عن طريق غلي الفلفل الأحمر وتركه يبرد لفترة من الوقت ويتم بعد ذلك غسل الشعر بهذا الخليط مع القيام بوضعه على خصلات الشعر لفترة تصل لحوالى 6 ساعات وذلك قبل أن يتم غسل الشعر.

نصائح عند صبغ الشعر خلال فترة الحمل

هناك مجموعة عديدة من النصائح التي يجب على المرأة الحامل أن تلتزم بها عند صبغ الشعر بالحمل ومن أهمها:

1- يجب على المرأة الحامل أن تتجنب إستعمال الصبغة في حالة وجود شقوق شديدة وكثيرة بفروة الرأس.

2- يجب أن يتم عمل صبغة الشعر في مكان يكون جيد التهوئة وذلك حتى لا تتعرض المرأة الحامل للإختناق من الأكسجين الذي يوجد بالصبغة.

3- ضرورة عدم ترك الصبغة على الشعر لفترة طويلة من الوقت وأكثر من الوقت المحدد.

4- يتم غسل فروة الرأس بطريقة جيدة عقب صبغة الشعر للتخلص من أي بقايا توجد به.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

انجي بلال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *