طريقة التخسيس حسب فصيلة الدم

هل يمكن أن يساعدك تناول حمية غذائية تعتمد على نوع فصيلة الدم – O ، A ، B ، أو AB – على التقليل من دهون الجسم والحصول على صحة أفضل؟ هذه هي الفكرة وراء نظام فصيلة الدم ، التي أنشأه المعالج الطبيعي بيتر جي دي أدامامو ، حيث أشار إلى أن الأطعمة التي يتم تناولها تتفاعل كيميائياً مع فصيلة الدم ، و إذا تم اتباع نظامًا غذائيًا مصممًا لنوع دمك ، فسيقوم جسمك بهضم الطعام بشكل أكثر كفاءة ، و ستفقد الوزن .

فصيلة الدم والنظام الغذائي المناسب

فصيلة الدم O

نظام غذائي غني بالبروتين يعتمد على اللحوم الخالية من الدهون ، والدواجن ، والأسماك ، والخضراوات ، و الحبوب والبقول والألبان ، كما يوصي الباحثون بإجراء الفحوصات المختلفة للمساعدة في مشاكل البطن وغيرها .

فصيلة الدم A

نظام غذائي خالٍ من اللحوم يعتمد على الفواكه والخضراوات والفاصولياء والبقوليات والحبوب الكاملة  ، و يجب أن تكون تلك الأطعمة طازجة ، لأن الباحثون يؤكدون على أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة دم من النوع A لديهم جهاز مناعي حساس.

فصيلة الدم B

يجب تجنب الذرة والقمح والحنطة السوداء والعدس والطماطم والفول السوداني وبذور السمسم ، و الدجاج أيضا يسبب إشكالية ، و يشجع الباحثون على تناول الخضار والبيض واللحوم وبعض منتجات الألبان قليلة الدسم.

فصيلة الدم من النوع AB

تشمل الأطعمة التي يجب التركيز عليها التوفو والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان والخضراوات الخضراء ، و يقول الباحثون إن الأشخاص أصحاب النوع AB من الدم يميلون إلى الحصول على حمض منخفض في المعدة ، و لذلك يجب تجنب الكافيين و الكحول واللحوم المدخنة أو الشفاء.

التمارين الرياضية

ينصح نظام فصيلة الدم Blood Type Diet بعمل تمارين تعتمد على نوع الدم ، على سبيل المثال ، فإنه يقترح اليوغا أو تاي تشي لنوع As ، والتمارين الهوائية القوية مثل الركض أو ركوب الدراجات لمدة تصل إلى ساعة في اليوم لنوع Os.

الآثار الجانبية لنظام فصيلة الدم

– يقدم Blood Type Diet نظام يعتمد على فصيلة الدم فقط ، لذا ، إذا كان لدى المريض حالة مزمنة (على سبيل المثال ، مرض السكري) ، قد يُطلب منه تناول نسبة عالية من البروتين ، في حين قد يضطر شخص آخر مصاب بداء السكري إلى تجنب منتجات الألبان أو الدجاج ، و هذا قد يتعارض مع خطة علاج مرض السكري الخاص به ، لذلك توصي الجمعية الأمريكية لمرض السكري بنهج عملي أكبر لتناول الطعام اليومي ، كما تحذر من التركيز على أطعمة معينة ، و في معظم الحالات ، لا ينصح باستبعاد أي مجموعات غذائية رئيسية .

– كما يفشل نظام “فصيلة الدم” في معالجة حالات أخرى مثل أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو الكولسترول ، و من المؤكد أن أي نقص في الوزن يجب أن يكون له تأثير إيجابي على هذه الظروف ، و لكن بغض النظر عن فصيلة الدم ، و يجب اتباع نفس الإرشادات التي أصدرتها جمعية القلب الأمريكية (AHA) لنظام غذائي قليل الدسم ومنخفض الملح.

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *