اللون الفيروزي في علم النفس

كتابة reem آخر تحديث: 24 أكتوبر 2018 , 01:00

اللون الفيروزي هو لون موجة البحر، واللون الذي يجمع بين ظلال الأزرق والأخضر، ورغم أن هذا اللون ليس أكثر شيوعا وانتشارا مثل ألوان أخري، إلا أنه يعتبر واحدا من أكثر الألوان ساحرية وجمالا، وفي علم النفس هناك مجموعة من الدلالات والإشارات التي تنبئ وتخبر بشخصية المرء من خلا ل تحليل اللون الذي يفضله.

دلالات اللون الفيروزي

1 – يرمز اللون الفيروزي إلي الجاذبية والهدوء، والصفاء، ويعتقد أن سحر اللون يجلب الحظ والسعادة، ويساعد في التغلب بسهولة على أي صعوبات، ويعتبر كثيرين من محبي اللون الفيروزي أنه لون يرمز ويدل علي البراءة والنقاء، ويراه الأوربيين أنه يعني الاستقلال والكرم والحب.

2- أيضا للفيروزي علاقة بالإبداع، وطلاقة التعبير، وتفريغ الشحنات النفسية عن طريق التحدث بلباقة، لذا ينصح متخصصو علم الطاقة، بارتداء ووضع اللون الفيروزي في المنطقة القريبة من الحلق، وذلك لمن يعانون من صعوبة في التعبير اللفظي عن ذواتهم.

3- ولما يتمتع به اللون الفيروزي من قوة وسحر وجمال، يتم طلاء المستشفيات والعيادات النفسية وقاعات التدريب، به لأنه منشط للحالة الذهنية والنفسية.

الذين يفضلون اللون الفيروزي

وفقا لعلم النفس، يمتاز الأشخاص الذين يفضلون اللون الفيروزي، هم أشخاص مستقلون، لديهم ثقة في الأخرين، كما أن لديهم اهتمام بالمحبة والاتصال معهم، وكقاعدة عامة.

الذين يفضلون الفيروزي هم المبدعين أصحاب التفكير غير العادي. ويعتقد علماء النفس أن الناس الذين يفضلون اللون الفيروزي، لهم طابع معقد جدا، ويمتازون بثراء في الخيال.

وهم الذين يريدون تحقيق الكثير من خططهم وأفكارهم المختلفة وغير النمطية في الحياة، لكنهم لديهم يستحيل عليهم عمليا تحقيق ما تحتويه رؤوسهم من أفكار، لأنه لا يمكنهم أن يقرروا من أين يبدؤون، وماذا يريدون حقا؟

اللون الفيروزي في علم النفس يعنى الإدراك

أثبت علم النفس أن الألوان وسيلة قوية لإدراك العالم، لأن اللون الواحد يؤثر على الإدراك البشري، وتفضيلاته، وقد درس علم النفس بنشاط هذا الارتباط، فوجد أن هناك تأثيرات خفية للألوان لكنها أداة قوية تستخدم لجذب الانتباه.

دلالات اللون الفيروزي من منظور علم النفس

1 – من منظور علم النفس وجد أن اللون الفيروزي يشع السلام، الهدوء، ويمنح الشعور بالتوازن والنمو مع تدفق الطاقة.
2- كما أن اللون الفيروزي يطبع أفكارنا بالإيجابية، ويخفف من الإجهاد العقلي و التعب، والشعور بالوحدة.

3- يميل الذين يفضلون اللون الفيروزي، إلى أن لديهم صفات الشخصية تتمثل في أنهم ودودون ويسهل للتواصل معهم، وينبع حديثهم من القلب، ويحبون تبادل أفكارهم وأفكار الأخرين.

4- ومن بين الصفات الأخرى التي يتميز بها عشاق اللون الفيروزي أنهم رحماء لديهم حساسية وعرون بالقلق من أجل الآخرين.
5- أيضا يتميز محبو اللون الفيروزي بأن لديهم حدس جيد، وشعور متزايد ومتنامي من الإبداع والحساسية، ويسعون دائما لخلق حالة من الانسجام في حياتهم وفي محيطهم الاجتماعي.

لماذا ينجح محبو اللون الفيروزي إداريا

ويفسر علم النفس أن الذين يفضلون اللون الفيروزي ناجحون في الأعمال القيادية ، بأن الشخص الذي يحب اللون الفيروزي بالرغم مما يبدو عليه ظاهريا سمت الهدوء والسكينة، إلا إن رأسه تنشأ بداخلها الفوضى الخلاقة.

حيث تزخر بالعديد من على المهارات التنظيمية و الإدارية الجيدة، والتي يصاحبها دائما وضوح في الرؤية و التفكير، وهي عوامل يمكن أن تجعل الشخص ناجحا في منصب مدير شركة كبيرة مثلا، أو أي عمل يتطلب التأثير على الآخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق