أفضل 10 ألعاب تناسب المهندس الصغير

- -

ألعاب تناسب المهندس الصغير هي مجموعة من الألعاب تقدمها شركات الالعاب المختلفة لتقوية حس ومهارات الطفل تجاه صناعة الروبوتات وإنشاء البناء وكذلك العد والمهارات الحسابية والميكانيكية والفيزياء إلى غيرها من المهارات الأخرى.

العاب تناسب من هم بعمر 3-5 سنوات

1- ألعاب تنمي مهارات الحساب

أهم ما يتميز به أي مهندس ناجح هو تمتعه بالمهارات الحسابية القوية التي تساعده على القيام بجميع أعماله الحسابية في أقل وقت ممكن، وهناك بعض الألعاب لتنمية هذه المهارات وهي:

– لعبة تغذية الضفدع المجنون: وهذه اللعبة من ماركة ليرننغ ريسورسز وهي سوف تقوم بتعزيز كل من مهارتي العد والحساب لدى طفلك بطريقة مسلية وممتعة، فعند إلقاء القطع المختلفة لتغذية الضفدع سيتمرن على العد، إلى جانب أنها تعزز مهارتي التفكير المنطقي والمراقبة.

– لعبة خط الأعداد من ماركة ليرننغ ريسورسز: وهذه اللعبة تساعد الطفل على معرفة أشكال الأعداد المختلفة ومكانها كما أنه تساعده على العد والحساب، حيث أنه كلما يقفز الطفل سيتعلم ترتيب الأرقام، والعد، كما أنه سوف يعرف تحديد الأعداد الفردية والزوجية بكل سهولة.

– لعبة الأرقام والضرب من ماركة سكولا: تقوم هذه اللعبة بتقوية مهارتي التركيز وتعزيز الاستنتاج المنطقي، حيث يتم تعليم الطفل كيفية الضرب والطرح بطريقة مرحة وسلسة.

2- ألعاب تعزز مهارات التعرف على الأنماط والأشكال

– لعبة بطاقات الأشكال المختلفة من ماركة ليرننغ ريسورسز: هذه اللعبة وظيفتها تعزيز مفردات الطفل وتنشيط مفاهيم الربط لديه، كما أنه تعرفه بجميع الأشكال المختلفة من حوله بأسلوب جميل وشيق.

– لعبة نشاط الأنماط الشكلي من ماركة ليرننغ ريسورسز: تعمل هذه اللعبة على ملء وقت الأطفال بأنشطة حسابية وعلمية مختلفة ومفيدة، وهذه اللعبة تعمل على تعزيز مهارات العد والحساب عند الطفل بأسلوب جذاب.

3- ألعاب البناء

– لعبة التفكير من ماركة ليرننغ ريسورسز: هذه اللعبة عبارة عن نماذج تشكيلية من الحديد، وتعمل هذه اللعبة على تنمية مهارة الإدراك لدى الطفل، وهي تقوي مهارة التفكير لاختيار الاستراتيجية المناسبة لحل كل مشكلة.

– لعبة مكعبات البناء من ماركة هيب: تعمل على تقوية مهارة التفكير المنطقي، وأيضًا تقوي قدرة الطفل على الحساب والتفريق بين الأشكال المختلفة.

ألعاب تناسب المهندسين الصغار من سن 8-12 عام

1- ألعاب تشرح مفاهيم الكهرباء

لعبة الدائرة الكهربائية الدافعة للصحن الطائر: هذه اللعبة تساعد الطفل على كيفية تكوين الدائرة الكهربائية البسيطة لإطلاق الصحن الطائر.

لعبة الدوائر الكهربائية: تساعد على تحفيز الطفل لحب التعلم، كما أنه تقوم بتعليمه طرق مختلفة لعمل أكثر من نوع دائرة كهربائية بطريقة سهلة وممتعة.

مجموعة الإلكترونيات الأساسية من ماركة بريك آر نوليج: تعمل هذه اللعبة على مساعدة الطفل على كيفية عمل الالكترونيات وذلك يكون بشكل ممتع وسهل.

2- ألعاب روبوت

– مجموعة ألعاب أسترو بوت جيمو الرجل الآلي من ماركة أبتيك: تعمل هذه اللعبة على تحفيز الخيال لدى الطفل وهي بها مكونات لتصميم 3 روبوتات.

– لعبة الروبوت تيك ماكس من ماركة ميكانو: تجمع هذه اللعبة بين الذكاء الصناعي والبرمجة، ويكون الناتج روبوت مفيد.

3 – ألعاب البناء

– مجموعة ألعاب البناء في علم الميكانيكا من ماركة فيشر تيكنيك: هذه اللعبة تقوم بتشجيع الطفل على البناء والتخيل وكيفية الاختراع، كما أنها تقوم بشرح مبادئ الهندسة الميكانيكية بطريقة سهلة ومسلية والذي تجعلهم تذكر هذه المبادئ دائمًا.

– مجموعة ألعاب بناء الإلكترونيات من ماركة فيشر تيكنيك: تساعد الأطفال على تعليم أهم المبادئ للإلكترونيات، كما تمكنهم من تطبيق هذه المبادئ بأسلوب شيق وجميل.

4- ألعاب الفيزياء

– مجموعة ألعاب تجارب الظلال الساحرة للألوان من ماركة دوسيما: تساعد هذه اللعبة الطفل على كيفية دمج الألوان وإزالتها، كما تمكنه من القيام بالكثير من الحقائق والتجارب عن الألوان والضوء.

– مجموعة ألعاب قياس الأوزان من ماركة ليرننغ ريسورسز: تساعد الطفل على تنمية مهارة الابتكار لديه، فهي تساعده على ابتكار بعض الآلات السهل والبسيطة وكيفية فحصها، وهي تقوم بتعريفه مبادئ الجهد والتحميل والحركة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *