معرض و مؤتمر fintech للتكنولوجيا المالية بالكويت

عملا على تطوير أحدث أنواع التكنولوجيا المالية بالكويت ، تم العمل على إطلاق معرض الكويت للتكنولوجيا المالية ، و كذلك مؤتمر يختص بالتكنولوجيا المالية عرف باسم fintech.

معرض و مؤتمر الكويت للتكنولوجيا المالية

– تحت رعاية وزير التجارة و الصناعة السيد خالد الروضان ، و ذلك بدعم الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات و عدد من الضيوف من مختلف الجهات الحكومية و البنوك ، يتم افتتاح مؤتمر و معرض التكنولوجيا المالية fintech و ذلك بفندق منتجع النخيل بقاعة نسيمة.

رعاة مؤتمر و معرض الكويت للتكنولوجيا المالية

مؤتمر و معرض الكويت للتكنولوجيا المالية هو أحد أهم المؤتمرات التي تم إقامتها في الكويت في هذه الآونة ، ذلك المعرض الذي سوف يتم إطلاقه بدء من يوم الثلاثاء الموافق الثالث و العشرين من أكتوبر من عام 2018 ، و سوف يستمر لمدة ثلاثة أيام ، هذا بالإضافة إلى أن المعرض سوف يعمل على استضافة عدد من المختصين في مختلف مجالات التكنولوجيا المالية و تقنيات البلوك تشين .

هذا بالإضافة إلى أن المعرض سوف يشارك فيه عدد من المؤسسات المختلفة ، و من بينها ooredoo و kib و الذين يعتبروا أحد أهم رعاة المؤتمر ، هذا بالإضافة إلى عدد من الرعاة الآخرين و من بينهم مبادر و بوكي ، فضلا عن عدد من الشركات و المؤسسات الأخرى ، و من بينها شركة ميتكو و كذلك هيئة تشجيع الاستثمار و وزارة الداخلية و مركز الكويت للأعمال و جامعة الكويت ، فضلا عن منصة بلنت بلوك تشين و غيرها العديد من الشركات و المؤسسات الأخرى الحكومية و المحلية و العالمية التي تختص بتكنولوجيا المالية.

تفاصيل عن مؤتمر الكويت للتكنولوجيا المالية

– مؤتمر الكويت للتكنولوجيا المالية هو أحد أهم المؤتمرات المعلن عنها في ذلك الوقت الحالي ، ذلك المؤتمر الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام ، يعرض فيها عدد من المواضيع التي تختص بتكنولوجيا المال و كافة أمور البلوك تشين ، كذلك سوف يتم عقد هذا المؤتمر في الثالث و العشرين من أكتوبر الجاري.

– في اليوم الأول للمؤتمر في تمام الساعة العاشرة صباحا سوف يتم عقد جلسة حوارية ، تعمل على مناقشة مختلف أعمال الدفع الإلكتروني و كافة الجوانب الرقابية و الفنية و التشريعية المحيطة بها ، هذا بالإضافة إلى تقديم عدد من المحاضرات تختص بهذه الأمور على يد 16 محاضر من عشر دول مختلفة ، يتم من خلال هذه المؤتمرات عرض عدد من المواضيع المتنوعة التي تختص ببرنامج المؤتمر ، و من بينها التطورات الحديثة و الاتجاهات في الفينتك ، و كذلك سوف يتم الحديث عن تكنولوجيا البلوك تشين و تأثيرها على القطاع الحكومي و ذلك مختلف جوانب التكنولوجيا المالية ، هذا بالإضافة إلى الحديث عن مستقبل إدارة الأصول ، كذلك سوف يتم استعراض عدد من العملات المشفرة و سوف يتم الحديث عن الاستثمار فيها.

– يستعرض المؤتمر أيضا الحديث عن الأعمال التجارية الصغيرة في تكنولوجيا البلوك تشين ، و كيفية الانتفاع بها من قبل رجال الأعمال ، هذا بالإضافة إلى الحديث عن ازدهار تلك التكنولوجيا المعروفة باسم البلوك تشين في منطقة مجلس التعاون الخليجي و كيفية تأثر المجتمع بها.

– على صعيد آخر سوف يتم العمل على تطبيق التعلم العميق للمالية و الأعمال ، مع وجود تفسيرات قوية تختص بالابتكار و الاضطرابات ، و كذلك التحول في مختلف الخدمات المالية ، هذا بالإضافة إلى الحديث عن تأثير عمليات حوكمة تكنولوجيا المعلومات على أعمال الحوسبة السحابية.

– كذلك سوف يتم العمل على تطبيق التعلم العميق للمالية و الأعمال ، مع وجود تفسيرات قوية تختص بالابتكار و الاضطرابات السياسية و كذلك التحول في مختلف الخدمات المالية ، هذا بالإضافة إلى الحديث عن تأثير عمليات حوكمة تكنولوجيا المعلومات على أعمال الحوسبة السحابية.

– يشمل المؤتمر أيضا الحديث عن مختلف التقنيات الخاصة بالثورة الصناعية الرابعة ، و كذلك التدقيق في التكنولوجيا المالية الخاصة بها ، و المدفوعات الرقمية على الإنترنت و تأثيرها على استراتيجية المنظمة ، مع توفير حديث وفي عن حكمة البلوك تشين و الفرص و التحديات التي تواجهها ، و كذلك سوق العملات المشفرة و طبيعة تطوره بين الماضي و الحاضر و المستقبل ، و كذلك الحديث عن الأمن السيبراني فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية.

– في نهاية هذا المؤتمر سوف يتم افتتاح أعمال الكويت ، فيتم‎ العمل على توفير ورشة تدريبية تختص بأمور البلوك تشين ، و كذلك مختلف المؤسسات المالية و ذلك في اليوم الثالث لهذا المؤتمر ، و بالفعل تم دعوة مختلف المختصين و المهتمين بهذه الأمور لحضور هذا المؤتمر الخاص بالتكنولوجيا المالية ، لمعرفة كل ما هو جديد و كل ما يتعلق بتحديثات تكنولوجيا الأموال.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *