أجمل الزهور التي تزهر في الشتاء 

هناك الكثير من الزهور التي تزهر حتى في فصل الشتاء ، فلن يعد هناك حاجة للانتظار حتى الربيع للاستمتاع بحديقة ذات ألوان مبهجة .

أجمل الزهور التي تزهر في الشتاء 

زهرة الربيع الإنجليزية

ففي حين أن معظم الزهور البراقة تزهر في الربيع ، فإن زهرة الربيع الإنجليزية تزهر في الشتاء وتأتي بألوان متعددة .

البانسي

هي نوع من زهور البنفسج وهي من الزهور الشتوية ، و تتفتح لفترة طويلة من الزمن ، وتأتي في مجموعة من الألوان منها اللون الأرجواني الغامق .

ياسمين الشتاء

هذا الياسمين يمكن أن يزدهر في الشتاء ، ويبرز لونه الجميل في الفناء الخلفي ، ولكن ليس لها عطر الياسمين .

زهور الخربق

تلقب هذه الزهرة بزهرة الكريسماس ، ويمكن أن تزدهر في أحلك الظروف المناخية الشديدة البرودة ، فقط يجب حمايتها من الرياح الشتوية القاسية ، يمكن أن تجدها في الشتاء الباكر في المناخ الأكثر دفئًا ، وفي أواخر الشتاء في المناخ الأكثر برودة .

الويتش هازل Witch Hazel

تزهر هذه الزهرة بزهور برتقالية عنكبوتية و تنبت هذه الشجرة في فصل الشتاء ولها ألوان أخرى كاللون الأبيض واللون البني .

شجيرات هولي

هذه الشجيرات تستطيع البقاء مزهرة في فصل الشتاء وهي تشبه التوت في مظهرها ، ولكن كن حذرا فهي غير صالحة للأكل رغم مظهرها المغري ، وهذه الشجرة تنتج أيضا القليل من الزهور البيضاء خلال فصل الربيع .

بيريس جابونيكا

هذه النباتات تزدهر في الأشهر الأكثر برودة منها في المناخ المعتدل ، وتتطور وتنمو هذه النباتات في أواخر الخريف ، لكنها تبقى غير مفتوحة حتى نهاية الشتاء (فبراير أو أوائل مارس) ، ومن ثم تنتج عناقيد زهرية وردية اللون على شكل جرات .

Honeywort – هوني وورت

هذه النباتات موطنها البحر الأبيض المتوسط و تنمو في فصل الشتاء وتتميز بلونها الأزرق الجميل .

كافر ليلى – القلب الدامي

هي زهور حمراء وهي من الزهور الأكثر شيوعا في أواخر الشتاء وأوائل الربيع ، ولها سيقان طويلة ، وتحتاج هذه الزهور لمناخ معتدل مثالي وليس صقيعا باردا .

الأليسيوم

الصقيع الخفيف لا يمثل مشكلة بالنسبة لهذه الزهور الزاهية (التي كانت تستخدم في الماضي لعلاج داء الكلب) ، لذا فهي الأنسب للشتاء وأوائل الربيع .

زهر العسل الشتوي

إذا كنت تريد واحدة من أفضل الزهور العطرة في فصل الشتاء ، فهذه الزهور أفضل خيار ، حيث تنمو هذه الأزهار البيضاء الداكنة على هذا النبات في الشتاء لتفوح منها رائحة الليمون ، واعتمادا على المكان والمناخ الذي تعيش فيه ، ويمكن لهذه الزهور أن تتفتح من نوفمبر إلى أبريل .

زهورالكاميليا

هذه الزهور الجميلة تتدرج في ألوانها من الوردي الفاتح حتى القاتم ، ويمكن أن تزدهر خلال فصل الشتاء ، في المناخ المعتدل ستحصل على أفضل النتائج ‏ عند حصولها على أربع إلى ست ساعات من ضوء الشمس .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *