حيل وأسرار لعبة بوبجي موبيل

باتل جراوند أو بوبجي موبيل إحدى الألعاب الإلكترونية التي انتشرت مؤخرًا، وهي محاكاة للحروب وكيفية النجاة من الأعداء عن طريق إعداد خطة للهروب وتتميز اللعبة بأنها تأخذ عدة مراحل يبدأ فيها اللعب مع الكمبيوتر عن طريق أبطال وهميين تقدمهم اللعبة لك في صورة منافسين وبالتدريج تتحاول المنافسة إلى منافسة حقيقة مع لاعبين آخرين.

فكرة باتل جراوند PUBG Mobile

هذا الإصدار للأندرويد والآيفون وهو شبيه بإصدار جهاز الكمبيوتر وذلك في شكل اللعب الأساسي حيث أن اللعبة تبدأ بعدد مائة لاعب في طائرة من الطائرات الحربية وهذه الطائرة تحلق فوق إحدى الجزر الكبيرة، وبإمكانك اختيار المكان الذي تريد القفز فوقه من طائرتك، ثم تقوم بعد ذلك بجمع الأسلحة وبعض الأشياء الأخرى التي سوف تساعدك على النجاة من هذه الجزيرة، وجميع المئة الموجودين في اللعبة هم الصيادين والضحايا أيضًا، ويجب أن تكون أخر شخص حي على هذه الجزيرة.

وأكثر شيء يجعلك كثير الحركة في هذه اللعبة أنك ستجد أن منطقة اللعب تصغر بصورة مستمرة، كما أن جميع اللاعبين المتواجدين خارج منطقة اللعب سوف يلقوا حتهم إما بالموت أو بالخسارة، ومن يكون داخل المنطقة هو أخر واحد ويكون هو المنتصر والفائز.

 بعض النصائح للعب لعبة PUBG

1- قم بتخمين اتجاه الطائرة

وهذه تكون من أهم النصائح التي نقدمها لك، حيث أنك سوف تستفاد بعد ذلك منها أثناء اللعب، وإن معرفة مكان اتجاه الطائرة لا يكون معروف لك وسوف تعرف مكانه بعد أن يتم رمي المظلة عليك، ومن الممكن معرفة اتجاه الطائرة سواء في الشمال أو الجنوب أو الشرق أو الغرب وذلك عن طريق ظهور الاتجاهات أعلى الشاشة أو عن طريق الذهاب عكس الطريق الذي تظهره الاتجاهات، فإذا كان الاتجاه يظهر لك في الشمال الشرقي فهذا معناه أن الطائرة تأتي من الجنوب الغربي.

2- عليك بالتركيز عند الهبوط

 فعند الهبوط عليك اولًا أن تحدد الاتجاه الذي تريد الذهاب إليه ويجب الإسراع في الذهاب إلى هذا المكان قبل فتح المنطاد؛ لأنه ما إن تفتح المنطاد لن يكون أمامك سوى النزول إلى أسفل مباشرةً، لذلك يجب أن تختار أي مبنى مرتفع للهبوط عليه. ومن أهم الأسرار الموجودة في لعبة PUBG هو أنه يجب عليك التركيز على من يلعبون معك وعلى تحركاتهم، هل هبطوا في مكان قريب منك هل يوجد أحد فوقك أو بالقرب منك, هل سيهبط أحد في نفس مكان هبوطك، جميع هذه الملاحظات يجب التركيز عليها حتى لا تكون نهايتك.

3- اختر مكان آمن للهبوط

 يجب عليك أن تختار مكان الهبوط بتركيز ولا تصب كل تفكيرك على جمع الاسلحة، فأول ما يجب القيام به عند انطلاق المنطاد هو أن تختار مكان جيد للهبوط عليه، والذي تحتاج للتفكير فيه أيضًا هو أن كل مبنى يحتوي على كثير من الموارد وكذلك يوجد على كل مبني أفراد يفكرون في قتلك لحظة هبوطك على أحد المباني لذلك ليس أمامك سوى حل واحد وهو الهبوط بالقرب من المباني وليس فوقها مباشرةً ويمكنك  أن تختار مباني ليست مشهورة والتي لا يوجد بها كثير من الأعداء فحينها يمكنك أن تقضي عليهم سريعًا.

4- جمع كل الأشياء التي تجدها أمامك

 من أهم أسرار اللعبة هو أنه عند هبوطك على أحد المباني وخاصةً إذا وجدت منافسًا لك على مقربة منك أو فوقك او حتى بسبب أنك لم تقم بالتحكم في المنطاد فعليك أن تجمع أي أشياء تجدها كالمقلاة أو أي أدوات ضرب تعينك على القضاء على اللاعب الآخر.

5- أثناء الجري لا تحمل أي شيء قد يعيق حركتك

 عليك بعدم ارتداء حذائك وذلك حتى لا يستطيع أحد الكشف عنك.

6- يوجد بعض الشجيرات عليك باستخدامها للاختباء

من أي عدو وحتى لا يتمكن أحد من اصطيادك أو رميك بالرصاص.

7- يوجد عين مكبرة استخدمها

حتى تستطيع اكتشاف ما يوجد في منطقة الحرب والحركة التي تدور من حولك.

8- استفد من السيارات 

أو أي مركبة آلية وذلك لتسهل عليك التنقل من مكان إلى آخر.

9- ارتدي أي ملابس تكون مناسبة لك

ولا يجب أن تكون بيضاء اللون حتى لا يتم الكشف عنك بسهولة وأيضًا ارتداء شنطة لتضع بها أي شيء تريده، وعليك بمتابعة الخريطة لكي تعرف من ينافسوك في منطقة اللعب.

يعض الطرق للعب باتل جراوند أحسن من الآخرين

– عليك باستعمال لوحة مفاتيح وفأرة للهاتف لتسهل عليك اللعب والحركة.
– عليك بتحميل اصدار الهاتف المحمول على الحاسوب ولعب هذه اللعبة عليه أفضل من لعبها على الهاتف.
– عليك بتفعيل نظام الأندرويد على الكمبيوتر لتشغيل اللعبة.
– قم باللعب بتكتيك وخطة منظمة ومتقدمة عن الآخرين.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *