سحب لون الشعر بفيتامين سي

- -

تتعرض الكثير من السيدات إلى الصدمة بعض القيام بصبغ الشعر، بحيث يكون اللون الناتج بعد الصبغة بعيد كل البعد عن اللون الموجود على العبوة والمراد الحصول عليه، وهذه المشكلة يمكن حلها من خلال القيام بسحب لون الشعر قبل وضع الصبغة عليه بحيث يظهر لونها الأصلي على الشعر كما هو مطلوب، ولهذا سوف نوضح لكم طريقة سحب لون الشعر عن طريق فيتامين سي بدل من سحبها بالمواد الكيميائية التي تؤثر على الشعر بالسلب.

طريقة سحب اللون من الشعر باستخدام فيتامين سي الفوار

هذه الطريق من طرق السحب التي تساعد على سحب لون الصبغة من الشعر، لكنها لا تقوم بسحب لون الحناء من الشعر.

يتم إحضار خمس حبات من فيتامين سي ووضعهم على معلقتان كبيرتان من الشامبو، ومعلقتان كبيرتان من البلسم، وخلطهم مع بعض بشكل جيد حتى تمام التجانس، ويمكن أن تضاعف الكمية على حسب طول الشعر وكثافته.

توضع هذه الحبوب من فيتامين سي في الكبة وتضرب حتى تتحول إلى فيتامين سي مطحون، ويتم وضع فيتامين سي إلى كأس صغير مع إضافة ملعقتان من الشامبو مع تحريك هذا الخليط لتمام الذوبان جيدًا حتى يتحول إلى رغوة هشة.

يتم تسريح الشعر جيدًا ويقسم إلى خصلات بالتتابع مع التركيز على المنطقة المصبوغ فيها الشعر.

تترك هذه الرغوة على الشعر لمدة ساعة على الأقل وبعدها يشطف الشعر بالماء الفاتر دون استخدام شامبو، ولكن من الممكن أن يتم وضع بلسم للقيام بالترطيب.

ينصح بعمل حمام كريم زيتي أو وضع كريمات مرطبة للشعر بعد الانتهاء من عملية سحب اللون لمنع جفاف أو تقصف الشعر.

ملاحظات على هذه الطريقة

قد نلاحظ عدم تكون رغوة أثناء غسل الشعر بالماء بالرغم من أن هذه الخلطة تحتوي على شامبو، ولكن لا داعي للقلق أن فيتامين سي يكون هو السبب في عدم وجود هذه الرغوة.

يجب الإشارة إلى أن هذه الخلطة غير مضرة للشعر على الإطلاق، لأن فيتامين سي وأن لم يقوم بسحب اللون الشعر فهو على الأقل سوف يقوم بتغذية الشعر وإمداده بالعناصر الغذائية اللازمة له.

يمكن أن تكرر هذه الوصفة عدة مرات للحصول على أفضل النتائج.

أسباب سحب لون الشعر

ترغب كل سيدة إلى سحب لون شعرها للقيام بتغير لونه لأن سحب لون الشعر يعمل على تفتيح لون الشعر بثلاث درجات عن لون الشعر الطبيعي مما يجعل الصبغة تظهر بلون جميل مثل الموجود على العبوة.

قد تحتاج السيدة إلى تغيير لون شعرها من الأسود الداكن إلى أي لون شعر فاتح، وهذه الأمر يتطلب أن يتم سحب لون الشعر بحيث يكون لون الشعر فاتح حتى يظهر عليه لون الصبغة الجديدة.

أضرار سحب لون الشعر

أن عملية سحب لون الشعر تؤدي إلى وجود بعض الأضرار التي تصيب الشعر ومنها:

1-قد يظهر بعد عملية سحب لون الشعر اللون الأبيض للشعر بسبب تأثير عملية السحب على مادة الميلانين الموجودة في الشعر.

2-هذه العملية تعمل على إضعاف الشعر وتساعد على تساقطه وخاصة مع تكرار هذه العملية.

3-هذه الطريقة تجعل الشعر ضعيف وجاف ومتقصف.

4-أن عملية سحب لون الشعر تسبب في وجود ضرر كبير لفروة الرأس.

5-تعتمد كمية الضرر الذي سوف يتعرض له الشعر من السحب على كمية المواد المستخدمة التي توضع على الشعر، وخاصة لو كان الشعر أسود داكن وصاحبته تريد أن تحوله إلى لون فاتح، فهذا سوف يزيد من وقت وضع هذه المواد على الشعر مما يعرض الشعر للتلف بشكل أكثر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *