بدائل دواء ” ليبراكس ” واسمائها التجارية

- -

متلازمة القولون العصبي ( IBS ) هي حالة تسبب آلام البطن، وتغيرات حركة الأمعاء، وتشمل الأعراض الألم البطني والامتلاء والغاز والانتفاخ، وتختلف الأعراض من شخص لآخر، ويمكن أن تكون خفيفة أو شديدة، ويشمل علاج القولون العصبي تغيرات في النظام الغذائي وعلاج الأعراض، وفئات الأدوية الشائعة المستخدمة لعلاج IBS هي مضادات الكولين، ومجموعات مضادات الكولين / الباربيتورات، ومضادات الكولين / بنزوديازيبين، ومضادات قناة الكلوريد، والريفاميسين، ومضادات السيروتونين، ومتلازمة القولون العصبي عبارة عن اضطراب يؤثر على الأمعاء الغليظة، وقد يكون القولون العصبي ( IBS ) متبوع بالإسهال أو الإمساك، ويمكن أن تشمل الأعراض ألم المعدة والتشنج والانتفاخ والغاز والإسهال والإمساك .

أدوية لعلاج مشاكل المعدة والقولون العصبي

1- بينتيل ( ديسيكلومين ) : يستخدم لعلاج مشاكل الأمعاء بما في ذلك متلازمة القولون العصبي .

2- لينزيس : يستخدم لعلاج متلازمة القولون العصبي ( IBS ) مع الإمساك، ويمكن أيضا استخدامه لتخفيف الإمساك المزمن .

3- هيوسين ( هيوسيامين ) : يستخدم لعلاج مشاكل في المعدة والمثانة، ويستخدم هذا الدواء أيضًا لعلاج التهاب الأنف، للحد من بعض المشكلات التي يسببها مرض باركنسون، وكمضاد للجرعات المفرطة من الأدوية، كما يستخدم لعلاج مغض الرضع .

4- ليفسين ( هيوسيامين ) : يستخدم لعلاج مشاكل في المعدة والمثانة، كما أنه يستخدم في التهاب الأنف، للحد من بعض المشاكل التي يسببها مرض باركنسون، ولعلاج التسمم بالعقاقير التي تستخدم عادة لعلاج الوهن العضلي .

5- هيوماكس إس إل ( هيوسيامين ) : هو مضادات الكولين المستخدمة لعلاج متلازمة القولون العصبي ( IBS ) والقرحة الهضمية، وهي تتحكم في التشنجات العضلية، والتي يمكن أن تخفف أعراض القولون، وتسمح بالتعافي السريع للقرحة، والدواء عبارة عن قرص تحت اللسان، متوفر أيضًا باسم Symax SL و hyoscyamine .

6- سيماكس فاست ( هيوسيامين ) : يستخدم لعلاج مشاكل في المعدة والمثانة، ويستخدم هذا الدواء أيضًا لعلاج التهاب الأنف، للحد من بعض المشكلات التي يسببها مرض باركنسون، وكمضاد للجرعات المفرطة من الأدوية .

7- سيماكس إس إل ( هيوسيامين ) : هو مضادات الكولين المستخدمة لعلاج متلازمة القولون العصبي، والقرحة الهضمية .

8- أميتيزا : هو ملين يستخدم لعلاج الإمساك المزمن والإمساك الناجم عن المواد الأفيونية .

9- إكسيفاكسان : هو دواء باهظ الثمن يستخدم لعلاج الإسهال ومتلازمة القولون العصبي مع الإسهال، كما أنه يستخدم لمنع اعتلال الدماغ الكبدي، وهو اضطراب في الدماغ يمكن أن يحدث بسبب مرض الكبد الحاد، وهذا الدواء هو أكثر شعبية من العقاقير المماثلة .

10- سيماكس ريال : يستخدم لعلاج مشاكل في المعدة والمثانة، ويستخدم هذا الدواء أيضًا في التهاب الأنف، للحد من بعض المشاكل التي يسببها مرض باركنسون، ولعلاج التسمم بالعقاقير الذي يستخدم عادةً لعلاج الوهن العضلي الشديد .

11- ليفبيد : يستخدم لعلاج مشاكل في المعدة والمثانة، ويستخدم هذا الدواء أيضًا في التهاب الأنف، للحد من بعض المشاكل التي يسببها مرض باركنسون، ولعلاج التسمم بالعقاقير الذي يستخدم عادةً لعلاج الوهن العضلي الشديد .

12- فيبيرزي : هو دواء للاضطراب المعوية، يتم استخدامه لعلاج متلازمة القولون العصبي مع الإسهال .

13- لوترونيكس ( ألوسيترون ) : يستخدم لعلاج متلازمة القولون العصبي لدى النساء، وهي مخصصة للنساء اللواتي يعانين من الإسهال الشديد كأعراض رئيسية، ولم يحالفهن النجاح في علاجات أخرى، ولم يظهر هذا الدواء العمل في الرجال الذين يعانون من القولون العصبي .

14- دوناتال : يستخدم لعلاج مشاكل الأمعاء المختلفة، بما في ذلك متلازمة القولون العصبي، التهاب الأمعاء الحاد، أو قرحة الاثني عشر .

15- أوسكيمين : يستخدم لعلاج مشاكل في المعدة والمثانة، كما أنه يستخدم في التهاب الأنف، للحد من بعض المشاكل التي يسببها مرض باركنسون، ولعلاج التسمم بالعقاقير التي تستخدم عادة لعلاج الوهن العضلي .

16- سيماكس دوتاب : لعلاج مشاكل في المعدة والمثانة، يستخدم هذا الدواء أيضًا في التهاب الأنف، للحد من بعض المشاكل التي يسببها مرض باركنسون، ولعلاج التسمم بالعقاقير التي تستخدم عادةً لعلاج الوهن العضلي الشديد .

17- أوسكيمين إس آر : يستخدم لعلاج مشاكل في المعدة والمثانة، ويستخدم هذا الدواء أيضًا في التهاب الأنف، للحد من بعض المشاكل التي يسببها مرض باركنسون، ولعلاج التسمم بالعقاقير التي تستخدم عادةً لعلاج الوهن العضلي الشديد .

18- أناسباز : يستخدم لعلاج مشاكل في المعدة والمثانة، كما أنه يستخدم في التهاب جيوب الأنف، للحد من بعض المشاكل التي يسببها مرض باركنسون، ولعلاج التسمم بالعقاقير التي تستخدم عادة لعلاج الوهن العضلي .

19- إنتيراجام : يستخدم لعلاج متلازمة القولون العصبي، وهو أقل شعبية قليلا من الأدوية الطبية الأخرى .

20- في إس إل 3 دي إس : دواء بروبيوتيك طبي لإدارة القولون العصبي والتهاب القولون التقرحي، ويجب استخدامه تحت إشراف طبي ويتم صرفه من قبل الصيدلي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *