ماسكات الزبدة وفوائدها لنضارة الوجه

إن الزبدة لها العديد من الفوائد، ولكن عندما يتم استخدام الزبدة كماسك للبشرة فإن الفوائد تصبح أكثر بكثير، وبغض النظر عن نوع البشرة فإن الزبدة تناسب جميع أنواعها، فهي تعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير، كما أنها تساعد على نضارة البشرة .

ماسكات الزبدة

إذا كانت بشرتك دهنية أو جافة أو حتى عادية، فماسك الزبدة من الماسكات المناسبة، والتي تجعل بشرتك متوهجة، واليوم نقدم لك بعض ماسكات الزبدة التي يمكنك استخدامها :

ماسك الزبدة والمانجو

تعتبر أحد الماسكات الطبيعية والتي تساعد في علاج البشرة الجافة بشكل خاص، وذلك لزيادة الرطوبة في ذلك الماسك، وذلك لان المانجو به الكثير من فيتامين أ، مما يجعل البشرة رائعة وخاصة البشرة التي تتعرض بشكل كبير الى الشمس، فهو يساعد في علاج التلف والحساسية .

كل ما ستحتاجينه هو  فاكهة مانجو متوسطة ومقطعة مربعات، وملعقة كبيرة من الزبدة، ونصف ملعقة من زيت البابونج، وواحدة من صفار البيض، ثم يتم خلط المكونات كلها مع بعضها حتى تصبح كالعجين، وعليكِ قبل وضع الماسك غسل وجهك وتجفيفه، ثم يتم فرد الماسك بطريقة جيدة على البشرة وبتوزيع متساوي .

عليكِ أن تقومي بالتوزيع بطريقة دائرية وتوزيع الخليط على الوجه والرقبة، ولكن يجب تجنب منطقة العين حتى لا تصاب بأي حساسية، ثم يتم ترك الماسك حوالي عشرين دقيقة على الوجه حتى يجف، ثم يتم مسح الوجه بمنشفة مبللة، وغسل الوجه بالماء البارد، وبعد تجفيف الوجه عليكِ وضع مرطب على البشرة .

ماسك الزبدة والفراولة

قناع الزبدة والفراولة هو أيضًا رائع للبشرة، لأنه يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي الموجودة في الفراولة وعلى خصائص مضادة للتجاعيد ومقاومة للشيخوخة، كما أنه يساعد على تكسير الجلد الميت ويمنع تراكمه، هذا القناع هو أيضا مفيد لغلق المسام والحد من حب الشباب .

يحتوي قناع الوجه هذا على صفار البيض الذي يكون جيدًا بشكل خاص للبشرة الجافة والمتقشرة، كما أنه يرطب البشرة ويقلل من التجاعيد، ويساعد الخيار الموجود في قناع الوجه هذا على الحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة، وذلك لان الخيار يساعد على تقليل انتفاخ الوجه، ويساعد وجود الليمون أيضًا على تقليل حب الشباب والرؤوس السوداء الواضحة للبشرة الدهنية، هذه المكونات تجعل قناع الوجه جيدًا لمعظم أنواع البشرة، يمكنك وضع القناع بطريقة مناسبة تساعد في الحفاظ على بشرتك .

كل ما ستحتاجينه هو ملعقة من الزبدة، وثمرة واحدة من الفراولة المهروسة، وخيارة مقطعة بشكل سميك ، وملعقة طعام من عصير الليمون، وواحدة من صفار البيض ، ونخلط المكونات بطريقة جيدة في وعاء حتى يصبح سميك، ثم نقوم بوضع المعجون على البشرة بطريقة متساوية، ثم يمسح الوجه بمنشفة مبللة وبعد ذلك يتم شطفه بالماء البارد، وعليكِ بعد ذلك أن تضعي على البشرة مرطب مناسب لها، فهو من الماسكات الرائعة التي تعيد للبشرة حيويتها وتجعلها أكثر اشراقا ونعومة .

بعض التحذيرات

يجب عليك معرفة ما إذا كنت تعاني من أي حساسية من تلك المكونات، فاذا كنت تعاني من الحساسية فعليك تجنب تلك الماسكات، وعليك استبدالها بأحد الماسكات الطبيعية الأخرى مثل ماسك البابونج مثلا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *