معنى اسم دراين وصفات حامل الاسم

كتابة: حـسـنـاء آخر تحديث: 24 أكتوبر 2018 , 23:58

اسم دارين كاسم من الأسماء المؤنثة الرقيقة التي تحمل العديد من الصفات الجميلة الطيبة، وقد انتشر اسم دارين، خلال السنوات القليلة الماضية، بصورة ملفتة، بسبب المسلسلات التركية التي كانت بعض بطلاتها يحملن هذا الاسم، وهو ما يوحي بأن أصل الاسم تركيا، لكن الحقيقية عكس ذلك تماما.

معني اسم دارين

ترغب العديدات من الأمهات في تسمية مولودتها الأنثى باسم دارين، فما معني اسم دارين
يقال أن اسم دارين ترجع تسميته إلي اسم منطقة موجودة في البحرين، يُنسب إليها التجارة في نوع من المسك كان يجلبه التجار إلى أسواقها من بلاد الهند.

وقال البعض أن الاسم مأخوذ من الفعل يدري في العربية، بمعني يعرف و يعلم، وربما جاء معنى اسم دارين أيضا من الاسم داري أي العالم بالخبر، أو إنه اسم مكان أو جزيرة في المنطقة الشرقية من الملكة العربية السعودية، ويرجح البعض أن اسم دارين يقال علي أنه من الأسماء المعروفة بالرائحة العطرية مثل المسك.

معني اسم دارين في القاموس

ذكرت في بعض قواميس اللغة العربية أن دارى (فعل) دارى يداري، دار، مداراة، فهو مدار، والمفعول مدارى.
وبمعني الملاطفة والملاينة كقولهم دارى صاحبه، أي لاطفه ولاينه.

وبمعني المراوغة والخداع في قولهم دارى عدوه، أي خدعه وراوغه وتأتي أيضا بمعني الإخفاء والمداراة في قولهم دارى الشيء ،دارى الأمر، أي غطاه وستره أو خبأه وأخفاه .

حكم الشرع في تسمية اسم دارين

هذا الاسم من الأسماء الجميلة، والتي لا تمثل مصدرا للسخرية على من يحملها من الإناث، كما إنه اسم يحمل ما بين طيات معانيه أنه يرجع أصله إلي بلد مشهورة بالمسك، فهو من الأسماء الطيبة العطرية، لذلك لا يوجد حرج أو مؤاخذة دينية من اطلاق اسم دارين وتسمية الإناث بهذا الاسم .

اسم دارين في اللغة الكردية

من المدهش أن اسم دارين يعتبر من أكثر أسماء البنات المنتشرة لدى الأكراد، ويعتقد أن انتشار الاسم لدي الأكراد يعود إلى أن بيئة وأصل الاسم ليسا عربيين مائة بالمائة ما يرجح كون الاسم تركيا أو كرديا على وجه الدقة ، ويتمتع اسم دارين بالخفة والسلاسة في النطق، كما أن له معني جميل في اللغة الكردية إذ يعني الفتاة المحبوبة وسط الجميع.

صفات حاملة اسم دارين

تعد شخصية اسم دارين من الشخصيات الحساسة الرقيقة التي تخجل من أي شيء، تتمتع شخصية اسم دارين بالسعي إلي الاستقرار الدائم، ومن الصفات التي تحملها حاملة اسم دارين ما يلي

1 – تتمتع بشخصية ذكية ومتفتحة.
2- كما تتميز شخصية حاملة اسم دارين بأنها شخصية عنيدة من الصعب أن تتراجع عن رأيها.

3- شخصية متقلبة المزاج، لكنها في الغالب شخصية مرحة تحب المرح والسعادة.
4- تمتاز شخصية حاملة اسم دارين بشخصية ممتلئة بالطاقة والنشاط والحيوية العالية.

5- تتصف شخصية حاملة هذا الاسم هذا الاسم بالحس الأنثوي العالي، إذ ترغب دائما في الملاطفة والملاينة، والنعومة والدلال والجمال، والتطلع إلى أعلي درجات الحب والعطف.

6- كما تمتاز صفات شخصية حاملة اسم دارين، بصفات تجعلها محط اهتمام ولفت أنظار الأخرين إليها، ومحاولة التقرب والتودد إليها، حيث تمتاز بـ بالطلة الاخاذة والجاذبية، والقلب الطيب والنية الصافية، والمشاعر الرقيقة، والعقلية المتفتحة المتنورة والفطنة والذكاء مع الأخلاق العالية، وحلاوة المجلس وجمال الحديث والرزانة والتعقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق