فوائد البروبيوتك للتنحيف

زيادة الوزن من المشاكل التي تواجه الكثير من الناس فيترتب على الوزن الزائد الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية، لذا يلجأ البعض إلى تقليل الوزن من أجل الحصول على الجسم الرشيق والتخلص من الأمراض وينصح اليوم الأطباء باستخدام البروبيوتك للتخلص من الوزن الزائد.

فوائد البروبيوتك في التخسيس

يعد البروبيوتك واحد من بين الخمائر الهامة لجسم الإنسان وعلى وجه التحديد المعدة ومن الممكن الحصول على تلك الخميرة من خلال تناول اللبن الزبادي، ومشتقات الألبان وبعض المكملات الغذائية وتساهم تلك الخميرة في معالجة مشكلة القولون بالإضافة إلى تنزيل الوزن وتنحيف منطقة الخصر.

وعن فقدان الوزن نتيجة المواظبة على تناول البروبيوتيك فقد تم إجراء المزيد من الأبحاث والدراسات حول تلك الخميرة، ووفقا لتلك الأبحاث فإن فوائد تناول البروبيوتيك لفقدان الوزن على النحو التالي.

1- في حالة تناول اللبن الزبادي يوميا مع إتباع نظام غذائي صحي فسوف يفقد الشخص نصف كيلو جرام من الوزن ومن الممكن المواظبة على الأمر لمدة 3 أسابيع فقط.

2- وقد أشارت الكثير من التجارب على أن للبروبيوتيك فوائد كثيرة من بينها القدرة على تنزيل الوزن الزائد خاصة للأشخاص البالغين.

3- وتعمل منتجات بروبيوتيك على تصحيح الخلل الذي يحدث في القناة الهضمية ومن ثم زيادة قدرة الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

4- وقد أجريت الكثير من الدراسات على أشخاص يعانون من السمنة المفرطة وبعد المداومة على تناول المكملات التي تحتوي على البروبيوتيك حدث تغير ملحوظ في الوزن.

5- وعن كتلة الجسم فإن تناول البروبيوتك له تأثير على الكتلة وذلك من خلال خسارة ما يقرب من 0.27 كيلومتر مربع من كتلة الجسم كله وانخفاض بسيط في نسبة دهون الجسم.

6- وقد ربط الكثير من الأطباء بين صحة الأمعاء ومعدة حرق الجسم للدهون والسعرات الحرارية الزائدة في الجسم لذا فإن البروبيوتيك له تأثير على تنحيف الجسم حال أن تم تناوله تحت إشراف طبي بالطريقة الصحيحة.

مصادر هامة للبروبيوتيك

من الممكن الحصول على البروبيوتك من خلال عدة أشياء مختلفة من بينها:

1- اللبن الزبادي.
2- الجبن الناعم.
3- الكرنب المخلل.
4- الكفير وهو واحد من المشروبات الهندية.
5- بعض الأطعمة الصينية.

كما من الممكن تناول البروبيوتيك من خلال المكملات الغذائية ويوجد منها الكثير من الأنواع وعن فوائد البروبيوتيك العامة للجسم فهي على النحو التالي.

1- يزيد من مناعة الجسم ومن ثم زيادة قدرة الجسم على التصدي للكثير من الأمراض.
2- تساعد الشخص في المحافظة على الوزن المثالي.
3- تمنع حدوث مشاكل الجهاز الهضمي من الإمساك أو الإسهال.

وقد أكد الأطباء على أن استهلاك منتجات الحليب مع بروبيوتيك هو الخيار الأمثل في حالة أن كان الشخص يرغب في الحصول على الكثير من البروبيوتيك بنظامك الغذائي ومن الممكن أختيار المنتجات المدون عليها أنها تحتوي على البروبيوتيك، وقد يشعر الشخص بالغازات والانتفاخات بعد تناول تلك المنتجات للمرة الأولى ولكن سرعان ما يختفي الأمر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *