كيفية التخلص من رواسب الوجبات الدسمة

الجسم يتخلص بشكل طبيعي من جميع الرواسب لأي طعام سواء كانت أطعمة دسمة أو خفيفة، لكن قد يعاني بعض منا في وجود بعض المشاكل في الأيض أو في دورة الجهاز الهضمي تجعل خروج هذه الرواسب صعبة أو قد تستغرق وقت طويل، لهذا سوف نقدم لكم كيفية التخلص من الرواسب المخزنة في الجسم بعد تناول الوجبات الدسمة.

تنظيف الجسم من الرواسب

لقد أشار الكثير من الأطباء بضرورة تنظيف الجسم من وقت إلى آخر على فترات متقاربة حتى يستطيع الجسم أن يجدد الخلايا فيه، ويطرد السموم الضارة المتراكمة من الجسم، وهذا يؤدي إلى حماية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض على المدى البعيد.

طريقة تنظيف الجسم من الرواسب بعد تناول الوجبات الدهنية

هناك عدة طرق يمكن بها عمل تنظيف للجسم والتخلص من أي رواسب عالقة فيه بعد تناول الوجبات الدسمة بشكل عام ومنها:

1-تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية مثل الخضروات والفواكه  قبل الأكل الدسم على الأقل بنصف ساعة؛ حتى يتهيأ الجسم إلى سرعة عملية الحرق، وبالتالي عدم تراكم الدهون في الجسم.

2-تناول كوب من القهوة خالي من السكر بعد تناول أي أكلة وجبة دسمة مباشرة، لأن القهوة تعمل على تعزيز تكسير الأحماض الدهنية، كما أنها تنظم من عملية الأيض بشكل فعال، وبالتالي تخلص الجسم من رواسب الأكلات الدهنية.

3-ينصح بتناول كوب من الزبادي الخالي من الدسم؛ وخاصة أنه يحتوي على (مادة البروبيوتيك) وهذه المادة تعمل طرد الرواسب الزائدة من الأمعاء بعد تناول الوجبات الدسمة، فهو من الأطعمة الأساسية التي يجب تناولها بعد الأكلات المليئة بالدهون.

4- من أفضل الطرق التي يمكن القيام بها هي تناول الفواكه الحمضية قبل وبعد تناول الأكلات الدسمة، لأن الحمضيات تساعد على إذابة الدهون في الجسم، وتساعد في عملية الأيض، لكن يجب التأكد من سلامة الجهاز الهضمي وعدم الإفراط في تناول الحمضيات لعدم تسبب مشاكل في المعدة.

5- يتم تناول أحد المشروبات التي تساعد على الأيض مثل الشاي الأخضر، الزنجبيل، النعناع ويفضل أن تكون خالية من السكر بعد تناول أي وجبة دسمة، لكن يجب العلم أنه لا يجب الإفراط في تناول الشاي الأخضر لأنه يعمل على امتصاص الحديد من الجسم.

6- تناول البيض بعد تناول الأكلات الدسمة لأنه يحتوي على مادة (السيستين الحمضي الأميني) وهذه المادة تعمل على كسر السموم في الجسم، لهذا يجب إضافة البيض إلى الوجبات الدسمة لمساعدة الجسم في التخلص من الرواسب الدهنية.

7- يمكن عمل خليط مكون من حبة ليمون مذابة في كوب من الماء مع فص ثوم وملعقة من زيت الزيتون وشربه في أي وقت على مدار اليوم، فهذا الخليط يعمل على التخلص من الرواسب والسموم الزائدة في الجسم بشكل عام.

8- عصير العنب يساهم في تحسين عملية الهضم، وتقليل حرقة المعدة، وتنظيف الجسم من الرواسب الدهنية الزائدة.

9- يمكن إضافة بعض التوابل إلى الأطعمة الدسمة التي تعمل على تنظيف الجسم مثل؛ الكركم، الفلفل الأسود أو الأحمر في تجهيز الوجبات الدهنية الدسمة.

10- المشي بعد تناول أي وجبة دسمة لمدة نصف ساعة تساعد على الأيض وحرق الدهون الزائدة في الجسم.

11- لا يجب النوم على الإطلاق بعد تناول الوجبات الدسمة.

مشروبات تساعد على التخلص من رواسب الوجبات الدسمة

1-عصير الليمون فهو يعد من أفضل المشروبات التي ينصح بها خبراء التغذية لأنه يعمل على التخلص من السموم في الجسم بشكل عام، ومن الأفضل تناوله دافئًا للحصول على أفضل النتائج.

2-شرب الشاي بالنعناع يعتبر من المشروبات التي تساعد على عملية الهضم وخاصة بعد الوجبات الدسمة.

3-شرب مشروب الزنجبيل بالشاي والليمون من المشروبات التي تحسن من علمية التمثيل الغذائي وحرق الدهون الزائدة في الجسم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *