طرق العناية ببشرة الرقبة والحماية من التجاعيد

بشرة الرقبة هي من أكثر الأماكن التي تظهر عليها التجاعيد بسرعة وخاصة مع التقدم في العمر، وخاصة أن بشرة الرقبة تتعرض للشمس مثل الوجه لكن قد يغفل الكثير عن الحماية والاهتمام ببشرة الرقبة مثلها مثل الوجه تماما لحمايتها من التجاعيد، لهذا سوف نوضح لكم بعض الطرق للعناية ببشرة الرقبة للحفاظ عليها من التجاعيد.

طرق حماية الرقبة من التجاعيد

نشرت أحد المجلات الأوروبية أن بشرة الرقبة من أكثر أنواع الجلد ترققًا وأكثرها حساسية من جلد الوجه، لهذا يظهر عليها التجاعيد أسرع من أي مكان في الجسم.

الرقبة تحتوي على كمية قليلة من الدهون، ويكون جلدها رقيق وهذه العوامل تجعلها عرضة للتعرض للتصبغ من تعرضها للشمس وظهور التجاعيد عليها بفضل الأشعة الفوق بنفسجية التي تتشبع بها الرقبة.

ترطيب الجلد

لهذا يجب الاهتمام بترطيب الجلد في منطقة الرقبة في المساء والليل، ويتم غسل الرقبة أولًا جيدا وتجفيفها برفق، والقيام بوضع أي كريم مرطب مع ضرورة التدليك برفق لتحريك الدورة الدموية.

يجب الاهتمام أن تكون المرطبات والكريمات الليلية تحتوي على فيتامين أ، فيتامين ج، فيتامين ه، مواد مضادة للأكسدة والبيتا كاروتين لأن هذه العناصر تعمل على محاربة ظهور الشيخوخة على البشرة وتعمل على تغذية البشرة ومقاومة التلف.

تقشير الرقبة مرة واحدة في الأسبوع

يذكر الكثير من الأطباء أهمية عمل تقشير للرقبة مثل تقشير بشرة الوجه تمامًا من خلال عمل وصفات وخلطات والقيام بعمل تقشير لها ولو مرة واحدة في الأسبوع.

هذا التقشير للرقبة يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويجب الحرص على اختيار منتجات لا تحتوي على أي مكونات حادة، ومن الأفضل استخدام الوصفات والماسكات المنزلية الطبيعية.

استخدام واقي الشمس

يجب الاهتمام بوضع كريمات الحماية ضد الشمس على الرقبة بالكامل مثلها مثل الوجه لحمايتها من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة.

تناول الأسماك الزيتية أو مكملات زيت السمك

الاهتمام بالعناصر الغذائية المفيدة تعتبر من أهم أسس العناية بالبشرة بشكل عام، لهذا يجب الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 بشكل خاص الموجودة في الأسماك؛ لأنها تعمل على تجديد خلايا الجلد، وتزيد من إنتاج مادة الكولاجين الذي يعمل على حماية الجلد من الشيخوخة.

ويمكن الحصول على الأحماض الدهنية من بعض الأطعمة مثل التوت أو الرمان.

كما ينصح بتناول الشاي الأخضر لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تقاوم ظهور الشيخوخة.

التوقف عن التدخين

يعتبر التدخين أحد العادات السلبية السيئة التي يمارسها الكثير من الأشخاص، ومع الأسف من السلبيات التي يحدثها التدخين هو ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه والرقبة لأنه يعمل على تقليل إنتاج الكولاجين في الجسم.

النوم علي الوسادة الصحيحة

يجب مراعاة النوم على وسادة صحية في ساعات الليل بحيث تكون الرقبة في وضعها الطبيعي لأن هذا يعمل على بطء ظهور الشيخوخة على الرقبة.

شد جلد الرقبة

يمكن القيام بعمل بعض التمارين التي تفيد في شد جلد الرقبة ومنع تكون الترهلات الدهنية في منطقة الرقبة وبالتالي ظهور التجاعيد.

ويمكن القيام بعمل شد للرقبة من خلال ممارسة بعض التمارين التي تساعد على شد الرقبة مع ضرورة استخدام بعض الزيوت العطرية قبل ممارسة هذه التمارين.

تدليك الرقبة باستخدام الزيوت الطبيعية

يمكن عمل تدليك للرقبة كل يوم باستخدام بعض الزيوت المفيدة مثل؛ زيت الزيتون، زيت اللوز كل هذه المكونات تعمل على تغذية بشرة الرقبة، ويمكن ترك هذه الزيوت إلى الصباح للحصول على أفضل النتائج.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *