معنى اسم ماسة وصفات حامل الاسم

كتابة: reem آخر تحديث: 25 أكتوبر 2018 , 20:00

من الأسماء المستحدثة التي باتت منتشرة في السنوات الأخيرة في العالم العربي، اسم ماسة، وهو اسم يطلق علي الإناث، وهو اسم ذلك الحجر الكريم الذي يصنع منه أغلي المجوهرات النسائية، ويعتقد البعض ممن سموا فتياتهم بهذا الاسم أن هذا الاسم يأخذ من الاحجار الكريمة اسمه، وقيمته إذ أن الماس ذلك الحجر الكريم عظيم القيمة، نتيجة لارتفاع سعره، وقلة وجودة، وتهافت الأثرياء علي اقتناءه وشراءه، لذلك السبب كان دافع البعض لاستخدامه كاسم علم دليل على غلاوة أبناءهم وقدرهم عندهم، كالماس .

معنى اسم ماسة في القاموس

عرفت المعاجم العربية ماسة، (اسم)، بأنها بلّورة قاسِيَة جدًّا من الكربون لا لون لها، تستعمل كحجر كريم وفي الموادّ الكاشطة والأدوات القاطعة وفي أجهزة أخرى.

وحَجَرُ الْمَاسِ، حجر كريم شديد اللمعان، له قيمة نفيسة ولصلابته يقطع به الزجاج ، ماسّ، (اسم) تأتي فاعل من مَسَّ، وتأتي بمعني لامس في قولهم خط ماس أي خَطٌّ لامس لشئ، وتأتي بمعني عاجل متأكد ، ضروريّ ، ملحّ، وذلك في قولهم حاجة.
ماسَّة، مهمة أو ملحة، وبمعني قرابة في قولهم رحم ماسّة أي قرابة قريبة

معني اسم ماسة

يشجع معنى اسم ماسة الآباء والأمهات علي اطلاقه كاسم علي البنات، إذ إنه اسم رقيق ، وله معنى جميل وأنيق ويرتبط ذهنيا بالماس، وتجد غالبية الأمهات ما تبحث عنه في اسم عصري حديث يناسب العصر الحديث، ولا يشبه الأسماء التقليدية.

حيث أن الاسم يكتسب تميزه أحيانا في عدم انتشاره ، ويشير اسم ماسة إلى دلالات سرعان ما تتبادر إلي الذهن، ومن هذه الدلالات أنه اسم جميل يحمل بريقا أخاذا، ويمنح البنت التي تسمي به تميزا.

رأي الدين في اسم ماسة

اشار بعض رجال الدين إلى أنه لا حرج من تسمية الفتيات باسم ماسة، إذ إنه اسم لا يدل على فعل حرام، إنما هو دليل على حجر كريم ومعروف ولم يحرم استخدام هذا الحجر، ومن ثم يمكن للآباء والأمهات اطلاقه علي البنات دون حرج أو وقوع في خطأ.

صفات من تحمل اسم ماسة

وكشف الدراسات عن أن من تحمل اسم ماسة من الفتيات تتصف بالهدوء الشديد، والانطوائية إلى حد كبير، إضافة إلى أنها شخصية كتومة بشكل مفرط، مما يجعلها شخصية غامضة عصية علي الفهم.

ووجدت الدراسة أيضا أن أهم ما يميز شخصية الفتاة التي تحمل اسم ماسة، أنها مخلصة بشدة إلى من يفوز بقلبها ويفهمها جيدا.

تتصف شخصية ماسة أيضا بأنها

1 – واقعية ومتواضعة، لديها حس فكاهي.
2- شخصية قوية يمكن الاعتماد عليها عند الحاجة.

3- تمتاز بأنها تجيد التفكير بعمق لتصل إلى حلول مدهشة.
4- تفضي الليل والسهر عن النوم والنهار.

5- تميل إلى أن تحيط نفسها بعدد قليل من الأصدقاء.
6- ترغب أحيانا في العيش وحيدة.
7- تجد متعة في السهر والتفكير في حل مشكلات رفيقاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق