نبذة عن الممثل التركي بوراك أوزجيفيت

ولد الممثل التركي بوراك أوزجيفيت ممثل تركي في 24 ديسمبر 1984 في مدينة إسطنبول التركية، وقد حظى بشعبية كبيرة وشهرة واسعة في العالم العربي، بعد مشاهدته في مسلسل طائر النمنمة، والذي أدي فيه شخصية عمر، ومسلسل الحب المستحيل، مع الممثلة فهريه أفچن، التي مثل أمامها أيضا فيلم العشق يشبهك في 2014.

مسيرة بوراك أوزجيفيت الفنية

درس بوراك في جامعة مرمره، بكلية فنون جميلة قسم تصوير، وفور تخرجه عمل في مجال عرض الأزياء، وحصل على لقب أفضل عارض ازياء عام 2003 ، وأضاف إلى هذا اللقب لقب آخر حيث حصل عام 2005 على لقب أفضل ثاني عارض أزياء في العالم.

تصدر صورته أغلفة عددا من مجلات الأزياء مثل مجلة جلوريا ومجلة ماري كلير، كما عمل عارضا لكبري العلامات التجارية الأوروبية.
دخل أوزجيفيت مجال الإعلانات، وقدم عدة إعلانات لمنتجات عالمية وتركية، وقرر في عام 2006 دخول عالم التمثيل، وكانت بدايته حين لعب دور مراد في الملسلسل التركي Eksi.

وفي عام 2007 لعب دور محمد في فيلم الرعب الشيطان اكمن، وكان هذا الفيلم هو شرارة انطلاقه في مجال التمثيل، حيث أنه قام في العام التالي بدور عمر في المسلسل الشهير الحب المستحيل.

ويعتبر النقاد و أوزجيفيت نفسه أن هذا المسلسل صاحب الفضل الأكبر في شهرته بوراك، وفي نفس العام 2008 قام بدور Güven في مسلسل بابا اوكاجي.

زادت الشهرة وتحققت النجومية لـ أوزجيفيت فشارك بدور مهم في الجزء الثاني من مسلسل حريم السلطان الذي كان بمثابة البوابة التي خرج منها العديدين من نجوم الدراما التركية إلى فضاء الشهرة الواسع، حيث لعب فيه أوزجيفيت دور الجندي الشجاع بيك اوغلو، الذي وصل إلى قيادة الجيش العثماني

من أهم أعمال بوراك أوزجيفيت

يعتبر بوراك أوزجيفيت أحد نجوم الدراما التلفزيونية التركية الشباب، حيث قام بالتمثيل في مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية التلفزيونية، ومن هذه المسلسلات التي قام بالتمثيل فيها مسلسل الحب العظيم، في عام 2005.

والمسلسل البوليسي الفرقة 18عام 2006، ومسلسل الحب المستحيل عام 2007، ومسلسل مشاكل الأب والمعروف بالاسم التركي بابا اوكاجي عام 2008، ومسلسل الخيانة عام 2009.

في عام 2010 شارك في مسلسل أسرار صغيرة أو أسرار البنات، وشارك في الجزئين الثاني والثالث من المسلسل الأكثر شهرة في المنطقة العربية المسلسل والمعروف بـ القرن العظيم حريم السلطان ، في موسمي 2011 و 2012 وفي عام 2013 مثل أمام النجمة فهريه أفچن.

والتي ارتبط بها في علاقة عاطفية انتهت بالزواج، في المسلسل المعروف بـاسم طائر النمنمة، وبعد نجاح طائر النمنمة أمام فهريه أفجن مثل أمامها في فيلم العشق يشبهك عام 2015، كما عرض له في نفس العام المسلسل المعروف بـ الحب الأعمى، وعرض له الفيلم المعروف بـ أخي عام 2016.

هوايات واستثمارات أوزجيفيت

يعتبر الفنان بوراك أوزجيفيت أن رياضة المشي والجري التي يمارسها بصفة مستمرة مع رياضة السباحة هما أفضل الرياضات المحببة إليه، كما أن من هوياته السفر والقراءة، وأيضا كرة القدم واقتناء السيارات الجميلة.

بجانب عمله في مجال التمثيل إلا إن بوراك أوزجيفيت، يمارس عملا تجاريا حيث يمتلك عددا من المطاعم في مدينة اسطنبول، كما افتتح منذ شهور قليلة محلا لبيع الحلويات التركية، إضافة إلى أن له استثمارات في مجال العقارات.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *