علاج ارتفاع الدهون في الشعر أثناء الحمل

الحمل هو مرحلة جميلة ، تتمتع فيها النساء بالحب والاهتمام ، و لكن هذه المرحلة الجميلة لها حصتها من الإيجابيات والسلبيات ، فمعظم النساء يعانين من مشاكل مختلفة في الجلد والشعر أثناء الحمل ، وقد ينتج عنها شعر دهني ، فكيف تتعامل مع مشكلة الشعر الدهني أثناء الحمل؟

السبب في الشعر الدهني أثناء الحمل

– إن الاندفاع المفاجئ للزيوت على فروة رأس المرأة أثناء الحمل أمر شائع للغاية ، و هو على الأرجح نتيجة لتغيير الهرمونات أثناء الحمل ، و قد يؤدي الارتفاع في الهرمونات المختلفة إلى زيادة إفراز الزهم في بصيلات الشعر ، مما قد يجعل شعرك دهنيًا و زيتياً.

– و بصرف النظر عن العديد من التغييرات الأخرى التي تحدث داخل جسمك نتيجة للاضطرابات الهرمونية ، فقد تكون مضاعفة إفراز الغدد الدهنية واحدة منها فقط ، و على الرغم من أنه لا يوجد الكثير مما يمكن القيام به لمكافحة عواقب تغيير الهرمونات ، فهناك بعض النصائح التي قد تساعدك على العناية بفروة رأسك الزيتية.

كيفية علاج الشعر الدهني أثناء الحمل

اتباع نظام غذائي صحي

النظام الغذائي المتوازن و المغذي له أهمية قصوى بالنسبة للرفاهية العامة للأم و طفلها الذي لم يولد بعد ، تأكد من تناول الأطعمة الصحية ، التي تشمل الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي وامتنع عن تناول الأطعمة المكررة والدهنية والمقلية والسكرية ، حيث ان تناول الأطعمة غير الصحية قد يؤدي إلى زيادة إنتاج الزيت و بالتالي فروة الرأس والشعر الدهني.

حاول التقليل من التوتر و الاجهاد

الإجهاد ليس جيدًا لك أو لطفلك الذي لم يولد بعد ، وقد يؤدي إلى مخاطر صحية مختلفة أثناء الحمل ، حيث ان الإجهاد مع تغيير الهرمونات قد يؤدي أيضا إلى ارتفاع دهنية الشعر أثناء الحمل ، و من ثم من المهم تجنب الإجهاد في أشياء صغيرة ، و يمكنك ممارسة اليوجا و التأمل وما إلى ذلك ، حيث سيساعدك على التعامل مع الإجهاد بفعالية والحفاظ على الهدوء والاسترخاء.

لا تستخدم شامبو الشعر بشكل مفرط

نعم قد يبدو غريباً بالنسبة لك ، و لكن من الحكمة عدم الإفراط في غسل الشعر بالشامبو ، هذا لأنه إذا قمت بغسيل الشعر بالشامبو في كثير من الأحيان ، فإنه قد يجعل الغدد الدهنية الخاصة بك تنتج المزيد من الزيت ، و هذا الأمر قد يزيد من الزيت في فروة رأسك و يجعل شعرك دهني و زيتياً ، و أفضل ما يمكنك القيام به هو غسل شعرك بشكل معتدل من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع ، تأكد ايضا من عدم استخدام أي شامبو قاسي لأنه قد يسبب جفاف فروة رأسك.

لا يوجد ما يمكن القيام به للسيطرة على الهرمونات المتغيرة (والتي تعد واحدة من الأسباب المحتملة للشعر الدهني) أثناء الحمل ، و مع ذلك مع الرعاية المناسبة و النظافة ، يمكنك إدارة مشاكل الشعر الدهنية بكفاءة أثناء الحمل ، و ذلك لأن السيطرة على الارتفاع في الهرمونات في ذلد الوقت أمر غاية في الصعوبة و بشكل خاص في الفترة الأولى من الحمل ، و لكن إذا كنت تجد صعوبة في إدارة حالة الشعر الدهنية بنفسك ، أو إذا كان يؤدي إلى حالات أخرى مثل حب الشباب ، فمن المقترح أن تستشير طبيبك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *