علاج الدم في البول ” البيلة الدموية ” بالأعشاب

تعرف الحالة التي يلاحظ فيها وجود الدم في البول باسم بيلة دموية، وهناك بعض العوامل التي يمكن أن تسبب بيلة دموية مثل : سرطان الكلى والمثانة أو البروستاتا، فرط كالسيوم البول، فقر الدم المنجلي، بعض الأدوية، تضخم غدة البروستاتا، التدريبات الثقيلة، التهاب كبيبات الكلى، العدوى والإصابة في الكلى، وبعض الأعراض الشائعة لمرض الدم في البول هي : الحمى، ألم في البطن، الحاجة المستمرة للتبول، الأرق، البول الغائم، فقدان الشهية، عسر التبول، الغثيان والقيء .

علاجات منزلية لعلاج الدم في البول

هناك العديد من العلاجات المنزلية والأعشاب التي تعالج البيلة الدموية، والتي تعد بسيطة وآمنة تماما للاستخدام مع عدم وجود مخاطر من الآثار الجانبية، وبعض العلاجات المنزلية الشائعة للبول الدموي التي يتم استخدامها منذ وقت طويل جداً، والتي قد أثبتت فعاليتها في كثير من الحالات هي :

1- خل التفاح

يساعد خل التفاح على علاج البيلة الدموية، ويتم ذلك عن طريق شرب كأس من الماء، مضاف له ملعقة كبيرة من خل التفاح، والمواظبة على ذلك فترة حتى تنتهي المشكلة .

2- البقدونس

يعد البقدونس من العلاجات الهامة للبيلة الدموية، وذلك عن طريق غلي البقدونس مدة ربع ساعة، وتصفيته وتحليته بالعسل، ويجب شرب هذا المغلي دافئا، من ثلاث إلى 5 مرات في اليوم، ويمكن أن تتم إضافة حبة البركة إليه .

3- الكتان

يساعد الكتان في علاج البيلة الدموية، ويمكن ذلك عن طريق غلي ملعقة كبيرة من بذور الكتان، في كوب من الماء المغلي لمدة عشرة دقائق، وتناول فنجان فاترا من هذا المغلي، من مرة إلى ثلاث مرات في اليوم .

4- الكرات

يتم غلي جذور الكرات في الماء لمدة ربع ساعة، ثم شرب فنجان من هذا المغلي فاترًا من مرة إلى ثلاث مرات في اليوم، لعلاج البيلة الدموية تماما .

5- القراص

يعالج نبات القراص البيلة الدموية، من خلال نقع كمية قليلة من النبات في الماء المغلي لمدة عشرة دقائق، وشرب فنجان منه يوميا صباحا ومساءا، وهو يقوم أيضا بعلاج التهاب المسالك البولية .

6- التوت البري

واحدة من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية للبيلة الدموية هو شرب عصير التوت البري، ومن المعروف أن له خصائص مضاد حيوي، ويمنع الالتصاق بالبكتيريا إلى جدران المثانة، ويجب شرب هذا العصير على أساس يومي للحصول على نتائج أفضل .

7- السبانخ

ينصح بأخذ بعض عصير السبانخ وخلطه بماء جوز الهند، وشرب الآن هذا الخليط، وسوف يعالج هذا الخليط العدوى في المثانة من خلال العمل كمدر للبول، ويجب جعل هذا عادة يومية لعلاج البيلة الدموية .

8- القرع

يعتبر القرع المر واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية للبول الدموي، كل ما يجب القيام به هو استهلاك القرع المر على أساس يومي، أو يمكن حتى محاولة شربه كعصير، فهو له نفس الفوائد .

9- صودا الخبز

صودا الخبز هي أيضا مفيدة جدا في علاج البيلة الدموية، كل ما يجب فعله هو أخذ ثمانية أوقية من الماء ثم إضافة نصف ملعقة طعام من صودا الخبز، ومزج هذا الخليط جيدا وشربه، هذا العلاج المنزلي سوف يحارب الالتهابات الفطرية وعدوى المسالك البولية، والبيلة الدموية .

10- الليمون

غلي كوب من الماء ثم أضف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وترك هذا الخليط يبرد قليلاً ثم شربه على مدار اليوم، ينصح بكوب كل ساعتين .

11- الرمان

عصير الرمان هو أيضا مفيد جدا في علاج البيلة الدموية، لذا يجب جعله عادة يومية للحصول على نتائج جيدة .

12- الطعام الغني بفيتامين C

فيتامين سي سيعزز جهاز المناعة في الجسم وسيزيد من حموضة البول، وهذا سيمنع البكتيريا من التسبب بمزيد من العدوى .

13- ماء جوز الهند الطازج

عند أخذ كوب واحد من ماء جوز الهند الطازج، بعد إضافة ملعقتين من عصير زهرة المورينجا الطازج، ومزجها جيدا وشرب هذا الخليط مرتين في يوم واحد، وهذا العلاج المنزلي الطبيعي سيساعد في التخلص من العدوى، ويعالج البيلة الدموية .

14- اليقطين

يمكن أخذ اليقطين وهرسه، ومزجه مع عصير قصب السكر وشربه على الفور، وهذا سوف يشفي البيلة الدموية بسرعة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *