كيفية علاج امراض المناعة الذاتية بالاعشاب

- -

امراض المناعة الذاتية يحدث بسبب أحد الوظائف في الجهاز المناعي، وأكثر من يصبن بذلك المرض هن النساء، فهن يتعرضن لأمراض التصلب، والتهاب المفاصل مثل الروماتيزم، وأيضا يمكن ان يصبن بمرض الذئبة وغيرها من الامراض الجلدية، وقد يلجئ الكثير من الناس الى العلاجات الطبيعية كحل لعلاج الكثير من امراض المناعة الذاتية.

ما هي امراض المناعة الذاتية

تعرف امراض المناعة الذاتية على انها خلل في الجهاز المناعي، وهي من الامراض التي تقوم بمهاجمة جسم المريض، كما يمكن ان يكون أحد امراض حساسية الجسم، والذي يصيب جزء معين في الجسم وخاصة الدماغ.

ذلك المرض ليس له أي مقدمات، فهو يصيب الجهاز المناعي عن طريق الفجأة، وهو أيضا ينتقل الى انسجة الجسم، كما ان امراض الجهاز المناعي يمكن ان تصل الى 80 نوع من الامراض.

اسباب المرض

1_ العامل الوراثي من اهم أسباب الإصابة.

2_ يتسبب خلل الجهاز المناعي من حدوث الامراض.

3_ خلل في الهرمونات، وخاصة الهرمونات للنساء.

4_ أيضا بعض العوامل البيئية الاخرى، مثل المواد الكيميائية، والفيروسات، وايضا الجراثيم، والتوتر النفسي.

الطرق الطبيعية في علاج امراض المناعة

1_ الحبة السوداء

تعتبر الحبة السوداء أحد اهم العناصر التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، تلك المكونات التي تقوي الجهاز المناعي، والجهاز المناعي هو من اهم الاجهزة التي تقاوم الامراض التي تصيب الجسم بشكل كبير، فهو يحمي الاوعية الدموية ويحمي الجسم من امراض القلب، كما انه يساعد في علاج امراض السكري، وأيضا الامراض الجلدية والكلى.

2_ المرمرية

المرمرية لها الكثير من الفوائد التي تعمل على تقوية الجسم وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، كما انها أحد المضادات القوية التي تطهر الجسم بشكل كبير، كما انها معالج جيد لمض السكري، فهي لها القدرة في خفض نسبة السكر في الدم، وتعمل المرمرية أيضا كمهدئ قوي للأعصاب ومحاربة جيدة للاكتئاب، كما انه تساعد في تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير.

3_ الكمون

الكمون من المكونات الطبيعية الرائعة التي تساعد الجسم من التخلص من السموم الموجودة به، كما انه يقلل من انتفاخ البطن والغازات ويساعد الجهاز الهضمي في هضم الطعام بكل سهولة، كما ان الكمون له القدرة الكبيرة في ضبط نسبة السكري في الدم، كما ان الكمون به نسبة كبيرة من الحديد الذي يساعد في تقوية العضلات والعظام وأيضا المفاصل.

4_ عش الغراب

يحتوي عش الغراب على نسبة عالية من البروتينات التي تساعد في القضاء على أي بكتيريا موجودة فيها، كما انها تساعد كثيرا في تنشيط خلايا النخاع الشوكي، كما انه يساعد الجهاز المناعي ويقويه.

5_ العرق سوس

العرق سوس أحد النباتات الهامة والتي له القدرة في علاج الكثير من الامراض مثل الروماتيزم، كما انه يساعد في تطهير المعدة، وأيضا يساعد في علاج الجهاز الهضمي والقولون.

6_القرفة

القرفة أحد أهم الأعشاب التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض، وذلك لان القرفة تحتوي على مادة السينمالدهيد والتي لها القدرة في علاج الكثير من الالتهابات، كما ان القرفة تعتبر علاج فعال للصداع والقيء، وتستخدم أيضا في خفض درجة حرارة الجسم المرتفعة والتي تلازم مريض الملاريا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *