أفضل الزيوت العطرية لمحاربة السرطان

العلاجات بالزيوت الطبيعية أحد اهم العلاجات التي أصبح لها باع كبير بين الناس، فقد تم استخدام الزيوت العطرية في التدليك وذلك لتحسبن الصحة، فهي لها القدرة في الشفاء من القلق وأيضا مشاكل الجهاز المناعي، فهو من العلاجات الساحرة، ولكن ما هي فوائد الزيوت العطرية في امراض السرطان.

الزيوت العطرية وتاريخها

منذ زمن بعيد يستخدم الناس الزيوت العطرية في تعزيز الصحة الطبيعية والتي اقتحمت العالم كثيرا، فهو يستخدم منذ أكثر من خمس الالف عام، كما استخدمه ايضا المصريون القدماء، مثل زيت الأرز وزيت العرعر، وأيضا اللبان المر كل تلك الزيوت العطرية تم استخدامها في عملية التحنيط، وأيضا خلال الإمبراطورية الرومانية تم استخدام الزيوت العطرية لأغراض الشفاء وأيضا للأغراض الروحية، كما انه له استخدامات كبيرة في العديد من الثقافات.

الزيوت العطرية ومرض السرطان

ليس هناك أبحاث تثبت بشكل كبير ان الزيوت العطرية له القدرة الكبيرة في علاج السرطان، لذلك لا نستطع ان نكد ذلك بنسبة 100 في المئة، وعلى الرغم من تاريخ الزيوت الطبيعية، فقد تم اجراء الكثير من الدراسات التي أجريت حول تأثير العلاج بالروائح.

والعلاجات الكيميائية تؤثر كثيرا على الجسم، فتشعره بكثير من التعب والالم والغثيان والامساك والاسهال، كما انها تجعل الجلد جاف، ولكن الزيوت العطرية لها القدرة في المساعدة من تلك الامراض، كما انها يمكن ان تكون أحد العوامل المساعدة في محاربة الخلايا السرطانية.

أفضل الزيوت العطرية لعلاج السرطان

زيت الروزماري

الروزماري له القدرة في محاربة السرطان، كما ان له القدرة في تحسين الذاكرة وتسكين الوجع، وأيضا له القدرة في المساعدة لنمو الشعر.

 زيت البابونج

البابونج هو من الزيوت الأساسية التي لها القدرة في محاربة الخلايا السرطانية، كما انه من الزيوت التي تساعد في تهدئة القلق والاكتئاب، وأيضا يستطيع الزيت ان يخفف من الألم.

 زيت الخزامي

زيت الخزامي أحد الزيوت الغنية بمضادات الاكسدة، كما ان له الكثير من الاستخدامات المختلفة، كما ان زيت الخزامي له القدرة في شفاء الجلد وتهدئة الألم وايضا يساعد في الحد من القلق.

 زيت الورد

زيت الورد أحد الزيوت الطبيعية التي لها القدرة في علاج الاكتئاب والحفاظ على صحة الجلد، كما ان له الكثير من الاستخدامات الأخرى الفعالة.

 زيت الزنجبيل

الزنجبيل له القدرة الفعالة في تهدئة الكثير من مشاكل المعدة، مثل الاسهال والامساك وأيضا الغثيان، وذلك بسبب خصائصه الفعالة في تطهير المعدة.

زيت النعناع

زيت النعناع كزيت الزنجبيل له القدرة الكبيرة في علاج الكثير من المشاكل الموجودة في الجهاز الهضمي، كما ان زيت النعناع له القدرة في تخفيف الصداع ويزيد من تركيز الانسان ويزيد من طاقته.

 زيت الريحان

الريحان هو أحد الزيوت الأساسية التي تعتبر أحد مضادات الاكسدة، والتي لها القدرة الكبيرة في تهدئة نزلات البرد وأيضا تعطي الجسم الكثير من الطاقة، وذلك عن طريق تحفيز الجهاز العصبي لديه.

كيفية استخدام الزيوت العطرية

يمكن استخدام الزيوت العطرية بأكثر من طريقة ولكن أشهر الطرق هو التدليك، فيمكنك ان تذهب الى اخصائي علاج، او ان تخلط انت في المنزل كميات قليلة من الزيت العطري مع أي زيت حامل مثل زيت جوز الهند، ثم يوضع على الجلد مباشرة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *