قواعد المكياج مع وجود العدسات اللاصقة

لا تستغنى المرأة عن المكياج سواء في الحياة اليومية أو المناسبات أو العمل  ولكن تعاني الكثيرات من كيفية التعامل مع مكياج العين خاصة اللاتي يستخدمن العدسات اللاصقة لهذا نوفر لكم الحل لتلك المشكلة.

ضبط المكياج مع وجود العدسات اللاصقة

إن كنتي من السيدات اللائي اعتدن على وضع العدسات اللاصقة قبل الخروج من المنزل أو خلال فترة التواجد في المنزل فمن الأفضل اتباع الخطوات التالية في وضع المكياج عند وضع العدسات اللاصقة وهي على النحو التالي :

1- بداية لابد من وضع العدسات اللاصقة في العيون قبل أن يتم وضع المكياج ولابد من التأكد من غسل الوجه جيدا قبل أن يتم وضع المكياج.

2- ثم بعد ذلك يتم إختيار كريم الأساس المناسب للبشرة ثم وضع ظلال العيون بلطف شديد على العين حتى لا يحدث ضرر بالعدسات حيث يتم وضعها بلطف والتعامل مع العين في جميع أنواع المكياج بلطف شديد.

3- لابد من التأكد من نوعية المكياج الذي تقوم بوضعها على الوجه خاصة بمكياج العيون والتي لا تحتوي على أي زيت عطري أو زيوت حيث أنها تضر كثيرا بالعين.

4- عند القيام بشراء الماسكارا أو الكحل الخاص بالعين لابد من الحرص على أن يكونا من الأنواع المضادة للماء حتى لا تسمحي بدخول بعض منها إلى داخل العين والاحتكاك بالعدسة اللاصقة بالعين وحدوث مشاكل والتي من بينها الحكة والاحمرار.

5- حتى تحافظي على المكياج سليم بدون مشاكل لابد من تغيير الماسكارا الخاصة بك كل شهر وقلم كحل العيون كل شهرين وأن لا يظل معك أطول من تلك الفترة، وأن يتم تجديد مستحضرات ظل العيون كل 6 أشهر على الأكثر.

6- قد تلجأ بعض السيدات إلى اللعاب من أجل وضع ظل العيون ولكن في حالة وضع العدسات اللاصقة أمام المرأة تجنب تلك الطريقة والتي من الممكن أن تضر بالعيون كثيرا، مع تجنب وضع كمية من الماسكارا على مقدمة الأهداب بل لابد من البدء من الوسط ومن ثم إلى الأطراف.

7- عند إزالة المكياج لابد من ازالة العدسات اللاصقة في بداية الأمر ثم يتم العمل على تنظيف مكياج العيون من خلال مزيل المكياج الخالي من الزيوت حتى تتفادي حدوث حساسية في العيون.

من الأفضل وضع المكياج في جميع الأحوال بعد أن يتم وضع العدسات اللاصقة وليس قبل، حتى لا تحدث مشاكل في العدسة، ومن الأفضل اختيار نوع جيد من العدسات حتى لا تصيب العين بالجفاف أو مشاكل أخرى في العيون، ولابد من وضع مكياج لائق مع لون العدسات وأن تكون مناسبة مع الشكل العام وعدم اختيار الألوان الغير متطابقة مع الشكل العام للمكياج والمناسبة التي تضعين العدسات لأجلها.

احتياطات هامة عند استخدام العدسات اللاصقة

للحصول على أكبر فائدة من العدسات اللاصقة لابد من اتباع الخطوات التالية :

1- عدم مشاركة العدسات مع شخص أخر حيث أن ذلك الأمر يؤدي إلى انتقال البكتيريا من عين إلى أخرى.

2- عدم ارتداء العدسات اللاصقة في حالة ظهور احتقان في العيون حيث من الممكن أن تتسبب تلك العدسات اللاصقة في الكثير من المشاكل للعيون بدون الشعور ولابد من اللجوء إلى الطبيب المعالج على الفور.

3- من الممكن اختيار لون العدسات اللاصقة من خلال مساعدة طبيب العيون حيث أن الأطباء لديهم قدرة لمعرفة الأنواع المريحة للعيون واللون المناسبة للمظهر العام.

4- لابد من اللجوء إلى الأماكن الموثوق بها لشراء عدسات العيون وعدم شراء النوعيات مجهولة المصدر أو قليلة الثمن حتى لا تعرض عيونك إلى مخاطر كبيرة مقابل ساعات قليلة من استخدام العدسات على مدار اليوم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *