حكم وعبارات عن خيانة الزوج

تعد الخيانة بشتى صورها من أصعب المؤثرات على الحالة النفسية للبشر وهذا الأمر قد تحدث عنه الكثير من الأدباء والمفكرين لوصف تلك المشاعر وتعددت الكلمات والأشعار والعبارات لتصف مدى الجرح الإنساني لهذا حاولنا تجميع بعض ما قيل عن خيانة الزوج.

اهم الحكم عن خيانة الزوج

1- تجد زوجها ما زال جالساً بالمقهى مع رفاق السوء، وكل أصدقاء الزوج (رفاق سوء) في نظر أي زوجة. ( أحمد خالد توفيق )

2- إن العُبودية الخرساء هي تلك التي تُعلق الرجل بأذيال الزوجة التي يَمقتها .. وتلصق جسد المرأة بِمضجع الزوج الذي تركها وتَجعلهُما مِن الحياة بِمنزلة النَعل مِن القدم. ( جبران خليل جبران )

3- ما أسعد الزوج الذي يستطيع إطلاع زوجته على كل شيء. ( ستندال )

4- من قام بحمايتي هو عملي، ما جعلني قوية هو عملي، إنتاجي، عقلي.. وليس الزوج، الزوج لا يحمي، فهو مستعد أن يتخلّى عني لأجل نزوة. ( نوال السعداوي )

5- لقد علّمتني حياة الكتابة أن أرتاب من الكلمات ، فأكثرها شفافيةً غالبًا ما يكونُ أكثرَ خيانة. ( أمين معلوف )

6- في العشرين من عمرها , خيّرها الزوج بين بيت الزوجية أو الموسيقى : لستُ أفهم الحياة دون موسيقى , قالت له , وغادرت البيت. ( إدواردو غاليانو )

7- كيف تحافظ الزوجة على زوجها وتجعل حبه يدوم ؟ لا توجد إلا وسيلة واحدة ، أن تتغير ، وتتحول كل يوم إلى امرأة جديدة ، ولا تعطي نفسها لزوجها للنهاية ، تهرب من يده في اللحظة التي يظن أنه استحوذ عليها ، وتنام كالكتكوت فى حضنه في اللحظة التى يظن أنه فقدها ، وتُفاجئه بألوان من العاطفة والاقبال والادبار لا يتوقعها ، وتحيط نفسها بجو متغير ، وتُبدل ديكور البيت وتفصيله ، وألوان الطعام وتقديمها .. على الزوجة أن تكون غانية لتحتفظ بقلب زوجها شابا مشتعلا ، وعلى الزوج أن يكون فناناً ليحتفظ بحب زوجته ملتهباً متجدداً ، عليه أن يكون جديداً في لبسه وفي كلامه وفي غزله ، وأن يغير النكتة التي يقولها آخر الليل ، والطريقة التي يقضي بها إجازة الأسبوع ، ويحتفظ بمفاجأة غير متوقعة ليفاجئ بها زوجته كل لحظة. ( مصطفى محمود )

8- مازلت أؤمن أن أكبر خيانة تمارسها إمرأة هى أن تنام فى حضن رجل لا تحبه ، وأصعب فاحشة أن يفتح رجل قلبه لإمرأة هو أول العارفين بكذبته ، ولا شىء بينهما إلا ورقة ذابلة مثل قلبيهما وقُبلهما ، زنى يمارس كل ليلة على مرأى القانون والله والبشر بإسم وثيقة عاجزة عن توفير قُبلة صادقة. ( واسيني الأعرج )

9- مزيج من الكبرياء والغباء يجعلانها ترفض تصديق احتمال خيانة من تحب! فنحن نحكم على وفاء من نحب بقدر منسوب وفائنا. ( احلام مستغانمي )

10- على النساء أن يشفين من خوفهن الأنثوي من المجهول. فليس الرجال أقل منّا خوفا. ولا أكثر طمأنينة لما ينتظرهم. هم فقط أكثر خيانة وتنصلاً من وعودهم. ( احلام مستغانمي )

11- يأتي وقت يكون فيه الصمت خيانة. ( مارتن لوثر كينغ )

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *