جوال شاومي Black Shark Helo ذو رامات 10 جيجابايت

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 27 أكتوبر 2018 , 10:33

منذ فترة و شركة شاومي الصينية تستعد للكشف عن الجيل الثاني من سلسلة Shark ، و اليوم فقد كشفت رسميا عن الجوال Xiaomi Black Shark Helo و الذي يأتي بمواصفات خرافية تجعله قادرا على تشغيل الالعاب الالكترونية دون اي تعليق او تأخير في الاداء و لعل من ابرز مواصفات هذا الجوال هو الذاكرة العشوائية ذات 10 جيجابايت .

يذكر ان شركة شاومي هي صاحبة السبق في اطلاق اول جوال في التاريخ بذاكرة عشوائية 10 جيجابايت و ذلك عندما كشفت عن مواصفات الجوال Xiaomi Mi Mix 3 خلال الايام الماضية و هو الجوال الذي سيطرح في الاسواق بداية من يوم 1 نوفمبر القادم ، و يعتبر الان الجوال الثاني الذي يحصل على حجم الذاكرة العشوائية هو Xiaomi Black Shark Helo الذي سيطرح في الاسواق بداية من يوم 1 نوفمبر .

تصميم الجوال Xiaomi Black Shark Helo

حاولت شركة شاومي تطوير تميم هذا الجوال مقارنة بالجيل السابق منه Xiaomi Black Shark خاصة في الجانب الخلف منه حيث غيرت من تصميم حرف X و عملت على تغيير موضع الكاميرا الخلفية و كذلك اصبح مستشعر البصمة في الجانب الخلفي من الجوال بدلا من الحافة السفلية لهذا الهاتف .

مواصفات الجوال شاومي Xiaomi Black Shark Helo

الشاشة

شاشة هذا الجوال جاءت كبيرة الحجم بمقاس 6.01 انش و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2160 و الذي ينتج عنه كثافة 402 بيكسل كما ان الشاشة من نوع اموليد و يوجد على هذه الشاشة طبقة للحماية من الخدوش ، ت بلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الجوال 77.5% .

الكاميرا

الكاميرا الخلفية لهذا الجوال جاءت مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 12 ميجابكسل و تتمتع بخاصية التركيز البصري الثائي و العدسة الثانية بدقة 20 ميجابكسل و التي تتمتع بخاصية الذكاء الاصطناعي و قدرتها على الزووم البصري حتى 2X .

التصوير الفيديو بدقة 2160p بعدد ثلاثين اطار في الثانية مع امكانية التصوير البطيء بعدد 120 اطار في الثانية عند خفض الدقة الى 720p ، الكاميرا الامامية من الجوال جاءت بدقة 20 ميجابكسل مع تصوير للفيديو بدقة 1080p بعدد ثلاثين اطار في الثانية .

الذاكرة

جاء الجوال بنسختين للذاكرة الداخلي حيث الاولى سعة 128 جيجابايت و التي يمكن ان تقتنيها مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت واو مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت بينما النسخة الثانية فهي بذاكرة داخلية سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشواية 10 جيجابايت و لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية .

المعالج

المعالج من فئة سناب دراجون 845 ثماني الانوية و تم تقسيمه الى اربعة انوية بتردد 2.8 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

نظام التشغيل

لم يحصل الجوال على احدث نسخة في نظام التشغيل و انما حصل على اندرويد اوريو 8.1 و يتوقع ان يحصل على تحديث الى اندرويد باي 9.0 قريبا .

البطارية

بطارية هذا الجوال 4000 ملم امبير القابلة للشحن السريع .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق