سارة أبو الخير تقترح على ناسا عقد حفل شواء وناسا تقبل

كتابة: Tasneim آخر تحديث: 26 أكتوبر 2018 , 22:13

تلقت طالبة مصرية عروضًا بفرص في وكالة ناسا للفضاء والعديد من الشركات الأمريكية الأخرى بعد أن اقترحت على وكالة الفضاء الأمريكية الضخمة أن تستغل إطلاق صواريخها في استضافة حفل شواء ضخم .

سارة أبو الخير هي طالبة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وقد تواصلت مع ناسا عبر الإنستجرام لتقترح عليها وضع لحوم تحت نيران قاذفات الصواريخ للمساعدة في حل مشكلة الجوع العالمي وتوفير الطاقة وزيادة رضا العمالة كما سوف يساعد الشركة في التفوق على منافستها شركة Space X .

العرض الذي قدمته سارة :

قدمت سارة عرضها من خلال خاصية الstories في إنستجرام قائلة : “مرحبًا ناسا ، لدي فكرة رائعة سأقدمها لكم بدون مقابل ، على الرغم من أنها فكرة عبقرية كان ينبغي أن أؤجَر عليها ، فاستمعوا إلي وأنصتوا : ماذا لو قمتم بوضع شواية ضخمة تضم أطنانًا من اللحوم والدجاج قبل أن ينطلق الصاروخ لنحصل على حفل شواء ضخم لكل شخص في ناسا في أقل من دقيقة واحدة!”

“ولا ينتهي الأمر عند هذا الحد ، فهذه الفكرة يمكن أن تنهي مشكلة الجوع العالمي وتوفر الطاقة وتسعد الموظفين مما يعني انتاجية أفضل مما يعني تفوق ناسا على Space X . . وقد تجلب لي وظيفة في ناسا أيضًا” .

رد فعل ناسا :

لم تتوقع سارة أن تتلقى أي رد من وكالة الفضاء لذا صُعِقَت للغاية عندما تواصلت معها ناسا لاحقًا قائلة أنها مهتمة للغاية بفكرة سارة ، كما عرضت عليها أن تحضرها جوًا إلى الولايات المتحدة لصنع خطط أخرى .

فقد نصت رسالة ناسا : “نعتقد أن هذه فكرة عبقرية ، وقد أحببناها للغاية لدرجة أن قررنا دعوتك إلى إطلاق صاروخنا التالي وربما نناقش وقتها بعضًا من خطط حفلات الشواء” .

رد فعل سبيس إكس Space X :

وزادت دهشة سارة أكثر عندما تواصلت معها وكالة الفضاء المنافسة Space X التي أنشأها قطب الأعمال إيلون ماسك لتعرض عليها عرضًا منافسًا ، حيث عرضت عليها دعوة للحضور إلى مقر الوكالة في كاليفورنيا لمدة شهر .

العروض الأخرى التي تلقتها :

ثم تواصل مع سارة شركات إعلامية وشخصيات شهيرة ، حيث طلبت منها Buzzfeed أن تقبل أن يقوموا بتغطية حصرية لرحلتها ، كما عرضت نتفليكس أن تنشئ برنامجًا وثائقيًا عن رحلتها ، وطلبت منها مضيفة البرنامج الحواري “إيلين ديجينيريس” أن تقابلها عندما تصل إلى الولايات المتحدة .

دور ناسا في تشجيع الشباب على الابتكار :

وبينما لم تعلن الطالبة المصرية بعد عن قرارها حيال الدعوة التي ستقوم بقبولها ، انتشرت قصتها على السوشيال ميديا بشكل واسع وأثنى العرب والمتحمسون للتكنولوچيا على نهج الشركة غير التقليدي حيال تجنيد موهبة جديدة .

إن ناسا معروفة بتشجيع الطلاب والموظفين المحتملين على الابتكار ، فخلال الشهر الحالي جرى التحدي السنوي لتطبيقات ناسا الفضائية NASA Space Apps Challenge في مواقع عدة في أنحاء العالم من ضمنها القاهرة ، ويشجع هذا الحدث العالمي الذي يُجَرى لمدة يومين الشباب على استخدام ابتكارهم في التفكير في طريق يمكن أن تساعد بها التكنولوچيا في حل القضايا العالمية التي تتراوح من الفقر حتى التلوث .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: