إدراج أملاح الاستحمام ضمن روتين العناية بالجسم

بشرتك هي جزء مهم من جسمك وتحتاج إلى تدليل من وقت لآخر ، و أفضل ما يمكنك استخدامه استخدام أملاح الاستحمام المذهلة ، فعندما نتحدث عن أملاح الاستحمام معظمنا يفكر على الفور في تلك المنتجعات الصحية والتجميلية الباهظة الثمن والمكلفة حيث العناية بالبشرة وبالجسم ، ولكن هناك عدة طرق يمكنك بها تدليل جسمك بسخاء في المنزل مع استخدام أملاح الاستحمام .

ما هي أملاح الاستحمام ؟

تستخرج هذه الأملاح من المحيط ، وتحتوي أملاح الاستحمام الطبيعية على الكثير من المعادن الغنية المفيدة لبشرتك ، ومع ذلك يتم إنتاج عدد من أملاح الاستحمام تجاريا والتي غالبا ما تفتقر إلى بعض الخصائص الشفائية ، ولكن يستفيد منها البشرة والجسد .

ملح الحمام هو عبارة عن مادة بلورية قابلة للذوبان في الماء وعادة ما يتم مزجها بماء الحمام أثناء الاستحمام ، ويتم استخدام هذه الأملاح لاسترخاء العضلات والمفاصل فضلا عن عدد من الفوائد التجميلية .

فوائد املاح الاستحمام

فيما يلي بعض الفوائد المذهلة لأملاح الاستحمام والتي تجعلها تستحق مكانًا أساسيا في روتين العناية بالجسم .

بريق ولمعان الجلد

استخدام أملاح الاستحمام يمنح بعد فترة قليلة من الزمن بشرة متوهجة ، فهي تحتوي على عناصر غذائية أساسية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم و الكالسيوم والبروميد ، بالإضافة إلى الصوديوم الذي يساعد على إزالة الشوائب من بشرتك مما يجعلها ناعمة ومرنة وذات لمعان وتوهج .

تخفيف التهاب العضلات

استخدام أملاح الاستحمام تعمل على استرخاء العضلات المتصلبة والقاسية وتخفف من آلامها .

شباب البشرة

من الفوائد الرائعة لاستخدام أملاح الاستحمام للعناية بالجسم أنها تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة ، فالاستخدام المستمر والمطول لأملاح الاستحمام يمنح البشرة شبابا ، كما أنه يقلل من المسام المفتوحة على الجلد ويقلل من الخطوط الدقيقة الموجودة على الجسم .

إدراج أملاح الاستحمام في الجدول الروتيني للعناية بالبشرة :

هناك العديد من الطرق التي يمكنك بها تضمين أملاح الاستحمام في روتين العناية بالجسم :

حوض الاستحمام

يمكنك ببساطة ملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ وتفريغ حفنة من أملاح الاستحمام فيه ، دعيها قليلاً قبل أن تدخلي حوض الاستحمام ، ثم استرخِ واستمتعِ بحمامك بينما تقوم الأملاح بعملها وتجديد شباب جسمك .

الاستحمام

خذي حفنة من ملح الحمام الفاخر واخلطيها ببعض الماء حتى يشكل عجينة ، افركي جسمك بهذه العجينة لبضع دقائق ودع الرائحة تنتشر قبل أن تدخلي إلى الحمام لتحصلي على حمام ملح عطري .

فرك القدم

يمكنكِ أن تأخذي وعاء مملوء بالماء الدافئ وإضافة بعض الملح إليه ، ثم انقعي قدميك في الماء واسترخي لمدة 15-20 دقيقة ، سوف يفعل الملح العجائب وسيساعدك على الاسترخاء ، وسيظهر نتائج مذهلة مع الكعب المتشقق و فطريات أظافر القدمين والأقدام الجافة .

نصائح عند استخدام أملاح الاستحمام

لا تفرطي في استخدام أملاح الاستحمام لأن الإفراط في استخدامها يمكن أن يسبب الجفاف.

تأتي أملاح الاستحمام بألوان مختلفة إذا كان لديك رغبة في لون معين .

إذا كان لديكِ جروح مفتوحة تجنبي استخدام أملاح الاستحمام .

تخزين أملاح الاستحمام في مكان بارد وجاف وتجنب إبقاءها في أي مكان في الحمام .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *