أفضل اقتباسات حزينة

الحزن يحدث نتيجة المشاكل التي قد يواجهها الانسان في حياته ونتيجة شعور الانسان بعدم الرضا ، وبالطبع تختلف درجة الحزن من شخص إلى آخر، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يؤمنون أن ما الحياة إلا دار للابتلاءات وأن كل الأمور بيد الله تعالى ، ولذلك تهون عليهم الصعوبات والمشاكل التي تواجههم .

حديث الرسول صلى الله عليه وسلم

وقد روي عن أبي العباس عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم يوماً، فقال: (كنتُ خلفَ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يومًا قال يا غلامُ، إني أعلِّمُك كلماتٍ : احفَظِ اللهَ يحفَظْك، احفَظِ اللهَ تجدْه تُجاهَك، إذا سألتَ فاسألِ اللهَ، وإذا استعنْتَ فاستعِنْ باللهِ، واعلمْ أنَّ الأمةَ لو اجتمعتْ على أن ينفعوك بشيءٍ، لم ينفعوك إلا بشيءٍ قد كتبه اللهُ لك، وإنِ اجتمعوا على أن يضُرُّوك بشيءٍ لم يضُروك إلا بشيءٍ قد كتبه اللهُ عليك، ( رُفِعَتِ الأقلامُ وجَفَّتِ الصُّحُفَ ) .

اقتباسات عن الحزن

– الغضب والاستياء والغيرة لا تغير قلوب الآخرين ولكن قد تغير قلبك أنت فقط .

– البكاء يجعل الحزن أقل تأثيراً عند الأشخاص. الأشخاص الذين لا يبكون، لا يملكون أية مشاعر. الصديق الحقيقي هو من يتّجه نحوك عندما يبتعد عنك الأخرين .

– لم أكن أعلم مطلقاً أنّ الشعور بالحزن هو نفسه الشعور بالخوف .

– يأتي الكثير من الحزن مع الكثير من الحكمة: الكثير من المعرفة والكثير من الألم .

– على الرغم من أن الحزن قد يشكل عائق في حياة الشخص، فمن الجميل أن يتعرف على الآخرين .

– لا يجب علينا أن نخجل من ذرف الدموع. لا تقدم أي اعتذار عند البكاء، لأنه من غير هذه العاطفة فإنّنا عبارة عن إنسان لا يمتلك أية مشاعر .

– حتى وإن مرّ نهرٌ من الدموع بالقرب منك، فإنّ لهب الحب لا يمكن أن ينطفأ. هناك شخص عزيز على قلبي يرقد تحت التراب، لذلك يجب أن أبكي وحيداً .

– عندما يحزن الشخص بصمت دون معرفة الآخرين بما يشعر به، فأنها ستكون النهاية. الكآبة هي السعادة عند شعور شخص ما بالحزن .

– يأتي الحزن على شكل موجات هائلة، لا تصطدم بنا ولكننا نشعر بها، ونواجهها بكل عزيمة وقوة لأننا أقوى منها .

– بعد كل تجربة محزنة نزداد قوة. بعد كل شعور بالحزن فإنّ هنالك شيء من السعادة يدخل لقلبك ليبدل الحزن بشيء من الفرح ويغرس جذور الحب والتفاؤل لتنمو من جديد .

– يقول البعض أن الفرح شيء جميل، أجمل من الحزن، ويقول آخرين أن الحزن أجمل، لكنني أقول بأنهما شيءٌ لا يمكن تجزئته .

– ما أعظم شيء موجود بالنفس البشرية، أكثر من أن يشعروا أنهم جزء من هذه الحياة، يساعدون بعضهم البعض في العمل، يواسون بعضهم عند الشعور بالحزن، يتواجدون في حالة شعر أحدهم بالألم، أن يكونوا بجانب بعضهم البعض عند تذكر الماضي المؤلم .

– كيف يمكن أن نتجاهل الأشياء بهذه الطريقة، إنّه أمر جنوني. من غير التجاهل، كيف يمكننا التعايش مع بعضنا البعض.

– أريد أن أبكي، أود أن أشعر بالراحة، تعبت من كوني قوية، أريد أن أشعر بالخوف ولو لمرة، فقط لمدّة قصيرة، يوم أو ساعة .

– أشعر بالوحدة بطريقة فظيعة لا تصدق، يمكنني الشعور كم أنا وحيداً ومدى تأثير هذا الشعور بداخلي .

– يمكن للعزلة أن تكون جيدة للشخص في بعض الأوقات، ولكن إذا بقي في عزلة لوقت طويل فأنها قد تسبب الحزن الشديد .

– عندما تشعر بالسعادة، أنظر بعمق داخل قلبك وستجد بأن الشيء الذي جعلك حزيناً هو ذلك الشي الذي جعلك مسروراً، وعندما تشعر بالحزن فإنّك ستجد الشيء الذي جعلك حزيناً هو نفس الشيء الذي كان سبباً في سعادتك .

– لا يوجد شيء يمكنه علاج الشعور بالحزن نتيجة فقدان شخص ما، كل ما يمكننا فعله هو المشاهدة والاستفادة من ذلك الموقف، ولكن ماذا سنفعل إذا عاد الحزن مجدداً دون سابق إنذار .

– ليس هناك مصادفات في هذه الحياة، جميع الأشخاص الذين قابلتهم كانوا هنا لغرض ما، حتى ولو تسببوا لك بالحزن، ففي بعض الأحيان قد لا تشعر بالفترات القصيرة التي تقضيها معهم ولكن ستشعر بمقدار الألم الحاصل نتيجة لذلك.

– ليس محزناً أن يصاب الإنسان بالعمى .. بل من المحزن أن لا يستطيع الإنسان تحمّل العمى. في هذا العالم الحزين تقترب الأحزان منا جميعاً ويشعر البعض بعذاب مرير، لا يمكن توقع الراحة الحقيقية بمرور الوقت.

– الآن لا يمكنك الشعور بأنك بحال أفضل من أي وقت مضى، ولكن هذه ليست الحقيقة، تأكد أن تشعر بالسعادة مجدداً، سوف يجعلك هذا الأمر أقل بؤساً .

– أملك الخبرة الكافية لجعل هذا الأمر ممكناً. لا يجب أن نخجل من الدموع التي تتساقط والتي تغمر قلوبنا القاسية، لأن بعد ذرف الدموع تشعر بالراحة وتصبح أكثر إدراكاً للأمور وأكثر لطفاً. يمكن للحزن أن يتلاشي، يمكن للقلق أن يتلاشي، ويبقى الأمل في تزايد مستمر .

– أولئك الذين لا يعلمون كيف يذرفون الدموع من صميم قلوبهم، لا يعلمون كيف يضحكون كذلك .

– الحزن لا يغير أحد، والخوف لا يحترم أحد. عندما نشعر بالحزن فإنّنا نعيد النظر لما في داخلنا وسوف نرى حقيقة الأشياء التي نبكي من أجلها لأنها كانت مصدر للسعادة يوماً من الأيام .

– أشد الأحزان هو أن تذكر أيام السرور والهناء عندما تكون في أشد حالات التعاسة والشقاء. يمتلك كل شخص في هذا العالم أسراراً يمكن أن تكون حزينة لا يعلمها سواه، وفي بعض الأحيان نقول أن هذا الشخص يشعر بالبرود بمجرد شعوره بالحزن .

– الخطوة الأولى لمعرفة الأشياء الغامضة والمدهشة في الحياة هي التعرف على الطبيعة الوحشية لدى الإنسان بالإضافة الى معرفة تاريخه، مجرد إدراك بأن هذا الأمر كيف يكون، وأنه لن يتغير، وأولئك الذين يعتقدون معرفة كيف نشأ الكون، من غير ألم، من غير حزن، من غير موت، أنها غير صالحة للعيش .

– لقد كانت تتقن الحزن، تفصل بين الأمور الدقيقة وتقيم الفروق بين الأشياء وكانت تنظر من منظور أنه يمكن للحزن أن يبدّد آمالها التي لا حصر لها. إنّها ليست الطريقة المناسبة لننهي الحياة بيوم واحد، وإنّما الأشياء الواجب علينا تركها دفعة واحدة، هل يمكننا ترك جميع هذه الأشياء بهذه السهولة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *