حالة ما قبل ارتفاع ضغط الدم وكيفية الوقاية منها

- -

يوجد بعض الاعراض التي تحدث للإنسان قبل ارتفاع ضغط الدم وهي تسمى حالة ما قبل ارتفاع ضغط الدم، والتي من الممكن ان تتطور معه ليصبح الانسان مصاب بارتفاع ضغط الدم، لذا عليك ان تأخذ حذرك فور الشعور باي عرض من اعراض حالة ما قبل ارتفاع ضغط الدم، واتباع بعض تعليمات الطبيب والتي يكون من ضمنها تغيير في نمط الحياة، وممارسة بعض التمارين الرياضية، والابتعاد عن بعض الأطعمة الضارة.

حالة ما قبل ارتفاع ضغط الدم

يعتبر الأشخاص المصابون بمرض ارتفاع ضغط الدم عادة ما يكونوا عرضة للإصابة بالكثير من الامراض، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

تعد الدرجة الأولى التي تعطى للضغط هي مقياس الضغط الذي يقع على شريان الدم اثناء ضرب القلب، وتتراوح درجته الطبيعية ما بين 120 درجة الى 140 درجة موجودة في الزئبق، اما عن الدرجة المنخفضة هي التي تعرض الضغط الموجود على شريان الدم بين نبضات القلب، وعادة ما يكون ما بين 80 مليميتر الى 89 مليميتر من درجات الزئبق.

اعراض ارتفاع ضغط الدم

يوجد العديد من العوامل المختلفة والتي يمكن ان تتسبب في ارتفاع ضغط الدم، فهناك بعض الاعراض التي يمكن ان نلاحظها قبل الاصابة بارتفاع ضغط الدم، وحتى نتجنب الإصابة بذلك المرض علينا ان نعرف ما هي أسباب الاصابة بارتفاع ضغط الدم.

 الاشياء التي تؤدي لارتفاع ضغط الدم

1_ السمنة الذائدة يمكن ان تكون من اهم العوامل التي تؤدي لارتفاع ضغط الدم.

2_ يعد الذكور هم أكثر عرضة بالإصابة بمرض ضغط الدم من النساء.

3_ أيضا العامل الوراثي من الأشياء الهامة والتي غالبا ما ينتقل ذلك المرض للأبناء والاحفاد.

4_ كما ان الشباب في سن المراهقة هم أكثر عرضة للإصابة بالمرض من البالغين.

5_ كما ان قلة الرياضة والركود الجسدي من الاسباب الهامة للإصابة بالمرض، وذلك لان الحركة من الأشياء الهامة التي تجدد الدم في الشرايين.

6_ من اهم الأشياء التي عليك اتباعها حتى لا تصاب باي مرض هي النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، كما عليك ان تأكل طعام به كميات قليلة من البوتاسيوم، فهم من اهم الأشياء التي تنظم ضغط الدم في الجسم.

7_ هنا أيضا بعض العادات الخاطئة التي يمارسها الانسان والتي يمكن ان تصيب الجسم بالكثير من الامراض هي التدخين والتبغ.

8_ يمكن أيضا مصابي تصلب الشرايين او ارتفاع الكوليسترول، ومرض السكري أيضا هم من الناس الاكثر عرضة للإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم.

كيفية الوقاية من مرض ارتفاع ضغط الدم

1_ يجب ان يكون نظام غذائي صحي يحتوي على بعض المكونات الهامة، منها الخضراوات والفاكهة وايضا الحبوب الكاملة، كما لابد ان يحتوي على منتجات الالبان الخالية من الدسم، كما لابد ان يكون الطعام خالي من الدهون المشبعة.

2_ اتباع بعض الحمية الغذائية للتخلص من الوزن الزائد حتى نتجنب الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم.

3_ لابد من تقليل كميات الملح في الطعام بقدر الإمكان.

4_ ممارسة التمارين الرياضية والتي لها دور كبير في الحفاظ على صحة الجسم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *