مخاطر تاتو الحواجب على البشرة

من الملاحظ أنه خلال الفترة الأخيرة لقد شاعت بكثرة موضة الحواجب وإنتشرت بطريقة كبيرة وخاصة عقب إنتشار الموضة الخاصة بتعريض الحاجبين بطريقة كثيفة، وخاصة أنه من المعروف أن تاتو الحواجب يستمر لفترة كبيرة من الوقت ولن تحتاج الفتاة لتنسيق حواجبها كل أسبوع، ولكن في الوقت نفسه قد يشكل تاتو الحواجب مخاطر شديدة على صحة المرأة.

وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على أهم هذه المخاطر على صحة الإنسان، بالإضافة لبعض النصائح التي يفضل أن يتم الإلتزام بها عند عمل تاتو الحواجب لتقليل من مخاطره الكثيرة على صحة الإنسان.

 

المقصود بالتاتو

يقصد به الوشم الذي يتم حفره في الجلد وذلك عن طريق إستعمال الإبر والحبر أيضًا، ولقد كثر إستخدامه بطريقة كبيرة خلال الفترة الماضية، وعلى الرغم من أنه نال قبول من قبل البعض إلا أنه قد نال رفض البعض الأخر، فعلى سبيل المثال نلاحظ أنه نال قبول كبير في دولة الولايات المتحدة الأمريكية، بينما إنتشر بشكل قليل في المجتمعات العربية.

أهم مخاطر تاتو الحواجب على البشرة

1- الإصابة بمشاكل جلدية عديدة، بالإضافة لإحتمالية الإصابة بتشوه كبير في هذه المناطق مع زيادة فرصة التعرض لمخاطر عديدة تتمثل في الإصابة بإلتهاب الجلد وكذلك التهاب بصيلات الشعر في المنطقة التي تحيط بالحواجب، كما قد يترتب عليه ضعف نمو بصيلات الشعر وسقوطها.

2- إسمرار شديد في منطقة الحواجب، ولعل ذلك يرجع لرفض الجسم للمادة المحقونة التي توجد بداخل التاتو والتي يترتب عليها الإصابة بتشوهات الحواجب.

3- التعرض للإصابة بعدوى شديدة بسبب إستخدام أدوات ملوثة وغير نظيفة، فعلى سبيل المثال قد تكون هذه الأدوات غير معقمة مما يترتب عليها التعرض للإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة كالإصابة بفيروس نقص المناعة مع زيادة فرص الإصابة بالإلتهاب الكبد الوبائي والإلتهابات الجلدية أيضًا.

4- قد يصعب عليك التبرع بالدم لفترة تصل لحوالى سنة وذلك بسبب إستعمال بعض أنواع الحبر الملوثة.

5- يصعب إزالة التاتو بسبب التكاليف المرتفعة، كما أن عملية إزالته تعد من العمليات الصعبة وذلك على الرغم من التطور التكنولوجي الكبير الذي شهدته مجالات وعالم التجميل.

6- التعرض للإصابة بحساسية شديدة بسبب مواد الوشم، وخاصة مع أصحاب البشرة الحساسة.

7- التعرض للإصابة بتورم وحرقة وحكة كثيفة في منطقة الوشم وذلك عقب القيام بعملية التصوير من خلال الأشعة المغناطيسية.

نصائح عند عمل تاتو الحواجب لتفادي مخاطره

1- تجنب فرك منطقة التاتو وذلك عند غسل الوجه أو الإستحمام.

2- في حالة ظهور الطبقة القشرية في منطقة الوشم فيجب عدم وضعها على الجلد حيث سوف يؤثر ذلك على ثبات اللون.

3- الحرص على عدم إستخدام الصابون بالإضافة لضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس وكذلك السباحة عقب عمل التاتو بحوالي أسبوعين وذلك لتجنب تعرضه للبهتان والإختفاء.

4- تجنب لمس منطقة الوشم وذلك من أجل شفاء منطقة الجرح بشكل نهائي وتام.

5- القيام بوضع واقي الشمس على منطقة الوشم وذلك بغرض الحفاظ على صبغة التاتو لفترة طويلة من الوقت.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *