طرق اعتناء المرأة بشعرها بعد سن الأربعين

الشعر من الأشياء الهامة التي تمتلكها المرأة، فهو يعتبر أحد اهم علامات الجمال لديهن، ولكن مع التقدم في العمر فان الشعر يتأثر كثيرا، وقد تظهر به الكثير من الشعر الرمادين وقد يجف شعرهن ويفقد مرونته، ويتأثر بالعمر كباقي اجزاء الجسم.

ولكن بعد سن الأربعين لا تفقدي الامل فهناك الكثير من المكونات الطبيعية التي يمكن عملها حتى تحصلي على شعر رائع، كما ان هناك بعض النصائح التي عليك اتباعها بعد عمر الاربعين حتى تحافظي على شعرك.

بعض النصائح للحفاظ على الشعر بعد سن الأربعين

غسيل الشعر بشكل يومي

عندما نكون أصغر سنا عادة ما نغسل الشعر بالشامبو بشكل شبه يومي، ولكن مع التقدم في العمر يفقد الشعر الزيوت الطبيعية الموجودة به، ومع غسيل الشعر بالشامبو يفقد ما تبقى من تلك الزيوت به، لذا يجب عدم غسل الشعر بالشامبو الا مرتين في الاسبوع فقط، لان أكثر من ذلك قد يعرض الشعر للتلف والجفاف ويجعله هش.

 ترطيب الشعر

مع التقدم في العمر وخاصة عند ظهور الشعر الرمادي يصبح الشعر أكثر حدة وخشونة، لذا يحتاج الشعر الى ترطيب دائم، فيجب وضع الكميات المناسبة من الزيوت عليه، كما يمكن للسيدات ان يضعن بعض من حمامات الكريم على الشعر بعد غسله لزيادة ترطيبه.

قص الشعر بطرق مبالغ بها

هناك بعض السيدات يقومون بقص شعرهن بعد بلوغ سن الاربعين، ولكن تلك الأشياء كانت قديمة، فانت سيدتي لست مضطرة ان تفعلي ذلك، فهو يمكن ان يكون لائق على بعض السيدات ولكنها ليست قاعدة ثابتة على جميع السيدات، هناك بعض السيدات يليق بهن تصفيف الشعر الطويل، ولكن عليك ان تقومي بقص شعرك فقط على حسب طوله او سمكه وأيضا على حسب التجاعيد والهيشان الموجودان به.

اللون الرمادي للشعر

ان من اهم مميزات التقدم في العمر هي ظهور الشعر الرمادي، كما انه أصبح أحد اهم ألوان الشعر الحديثة، لذا إذا كنت تمتلكين بعض من الشعر الرمادي الذي تسعى بعد السيدات الاصغر سنا من الحصول عليه، ليظهروا بمظهر أكثر جاذبية واناقة.

 مكواة الشعر

اثناء سن المراهقة وايضا الشباب يمكن للسيدات ان يستعملن بعض مجففات الشعر كالمكواة والاستشوار، ولكن مع التقدم في العمر يصبح الشعر أكثر ضعف وهشاشة عما سبق، لذا قد يكون الشعر أضعف من ان تستخدم له مكواة للشعر او استشوار، فهو يعرضه للتقصف او السقوط.

 زيوت الشعر

الزيوت من الاشياء الهامة والتي يجب استخدامها بشكل دائم على الشعر، وذلك لان الشعر مع التقدم في العمر قد يكون هش ضعيف، ويجعله معرج ومجعد، لذا فان الزيت يمكن ان يعالج الكثير من تلك المشاكل التي تصحب الشعر بعد سن الأربعين.

قشرة الشعر

لابد من التخلص من أي شيء يضر بفروة الراس، مثل القشرة مثلا، فالقشرة من أكثر الأشياء التي تؤذي الشعر جدا وتجعله يتساقط بشكل كبير، كما يمكن ان نستخدم بعض الشامبوهات التي تستخدم ضد القشرة، فاذا ظهر أي قشرة بالشعر عليك على الفور التوجه لطبيب الجلد حتى يتم معالجة تلك المشكلة بكل سهولة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *