أيهما افضل كاميرا شاومي Mi Mix 3 ام هواوي P20 Pro

خلال الفترة الحالية هناك منافسة شرسة بين كل من شاومي و هواوي حول افضل كاميرا لهاتف ذكي ، و تأتي المنافسة بين كاميرا الجوال شاومي مي ميكس 3 و هواوي بي 20 برو و كلاهما ينتميان الى الفئة الراقية من الهواتف الذكية على الرغم من التفاوت في الاسعار ، و اليوم سنحاول عمل مقارنة بسيطة بين مواصفات كاميرا كل من الهواتف المتنافسة .

بداية التنافس بين هذه الشركات عندما أعلن لون جي الرئيس التنفيذ لشركة شاومي – و ذلك خلال حفل تدشين الجوال Xiaomi Mi Mix 3 في الايام الماضية – ان اداء كاميرا هذا الجوال و هي الكاميرا الخلفية المزدوجة افضل مقارنة بكاميرا الجوال Huawei P20 Pro كما انه ارخص ثمنا .

بينما جاء الرد من السيد ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي بأن الجوال Huawei P20 Pro لا يمكن ان يتفوق على اداء الكاميرا الخلفية الخاصة به في الوقت الحالي سوى نفسه كم انه يعتبر اول هاتف ذو كاميرا خلفية ثلاثية و ذات اداء جيد بخلاف التصوير الليلي الاحترافي و سعره يبدأ من 760 دولار .

مقارنة بين مواصفات كاميرا Huawei P20 Pro و Xiaomi Mi Mix 3

مواصفات كاميرا هواوي P20 Pro

الكاميرا الخلفية لهذا الجوال بثلاث عدسات ، الاولى دقتها 40 ميجابكل و فتحة العدسة f/1.8 و زاية التصوير بها عريضة و معها خاصية التثبيت البصري OIS و خاصية التركي التلقائي ، العدسة الثانية بدقة 20 ميجابكسل و زاوية التصوير بها عريضة ايضا بفتحة f/1.6 و تتمتع ايضا بخاصية التصبيت البصري و التركيز التلقائي .

حيث تقوم العدسة الاولى بالتقاط الالون بينما العدسة الثانية تقوم بالتقاط الابيض و الاسود ليتم الدمج بينهم للحصول على افضل صورة ممكنة ، اما العدسة الثالثة فهي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4 و تتمتع كذلك هذه الخاصية بخاصية التثبيت البصري و التركيز التلقائي و لكن المميز في هذه العدسة قدرتها على صناعة الزووم البصري حتى 3X دون ان تفقد جودة الصورة الملتقطة .

تصوير الفيديو بدقة 2160p بعدد 30 اطار في الثانية مع خاصية التثبيت الالكتروني لمنع الاهتزاز و يمكنك الحصول على تصوير بطيء عند خفض دقة التصوير الى 720p لتصبح عدد الاطارات 960 اطار ، الكاميرا الامامية تأتي بدقة 24 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 و زاوية التصوير بها عريضة و التقاط مقاطع الفيديو من خلالها بدقة 1080p بعدد ثلاثين اطار في الثانية .

مواصفات كاميرا شاومي Mi Mix 3

الكاميرا الخلفية لهذا الجوال مزوجة و العدسة الاولى بدقة 12 ميجابكسل و زاوية التصوير بها عريضة بفتحة f/1.8 مع خاصية التثبيت البصري OIS بأربع دعائم و خاصية التركيز التلقائي الثاني لضبط الفوكس سريعا ، اما العدسة الثانية فانها بدقة 12 ميجابكسل و هي المخصصة لعمل العزل الخلفي و الزووم البصري .

تصوير الفيديو بدقة 2160p بعدد ثلاثين اطار في الثانية في حين التصور البطيء هنا بدقة ممتازة تبلغ 1080p بعدد 960 اطار في الثانية ، الكاميرا الامامية مزدوجة ايضا حيث العدسة الاولى بدقة 24 ميجابكسل و العدسة الثانية بدقة 24 ميجابكسل لكل منها اختصاصها في التصوير و التقاط مقاطع الفيديو من خلالها بدقة 1080p .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *