الفرق بين مسحوق الخبز وصودا الخبز

على الرغم من أن كلا من صودا الخبز ومسحوق الخبز كلاهما يستخدما في الخبيز ، إلا أنهما مختلفان في تركيبهما الكيميائي ،و بالنسبة للأغراض المتعلقة بالجلد والجمال لا يمكن استخدام كل من مسحوق الخَبْز وصودا الخبز هكذا دون علم ، فهناك واحد فقط يجب استخدامه لهذه الأغراض.

ما هي صودا الخبز ؟

تعرف صودا الخبز أيضًا باسم بيكربونات الصوديوم ، وهو عبارة عن مادة صلبة بلون أبيض متبلور وتكون كمسحوق أبيض ناعم ، يتم استخراجه من الأرض التي تحتوي على معادن ، ثم يتم صقل هذه المعادن إلى رماد الصودا (كربونات الكالسيوم) ثم تتحول إلى صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم ) ،و تعد الولايات المتحدة أكبر منتج لصودا الخبز ، وعند استخدامها يفضل الحصول على صودا الخبز العالي الجودة .

وهي مادة قلوية ، وهي مادة محبوبة في جميع أنحاء العالم ، فهي تستخدم في الكثير من الاستخدامات سواء في الطبخ والتنظيف! كما لها أغراض أخرى في التجميل !

فوائد صودا الخبز في التجميل والبشرة :

  • تطهير فروة الرأس والشعر
  • تقليل آثار فروة الرأس الزيتية
  • فتح المسام
  • تبييض الأسنان بشكل طبيعي
  • تقشير البشرة

ما هو مسحوق الخبز ؟

مسحوق الخبز هو عامل تخمير كيميائي جاف وهو خليط من الكربونات أوالبيكربونات (مثل صودا الخبز!) وحامض ضعيف ، يتم استخدامه لزيادة حجم وتفتيح نسيج المخبوزات ، وهو في الأساس خليط من صودا الخبز وحمض جاف و يمكن إضافة نشا الذرة للمساعدة في الحفاظ على المكونات منفصلة وجافة .

ويعمل مسحوق الخبزعن طريق إطلاق غاز ثاني أكسيد الكربون في العجين من خلال تفاعل ، و يتسبب هذا التفاعل في زيادة الفقاعات في الخليط الرطب وبالتالي تخمير الخليط ، و مسحوق الخبز يستخدم فقط لأغراض الخبز ، إنه بخلاف صودا الخبز التي لديها العديد من الاستخدامات!

هل هناك فرق بين الخبز الصودا ومسحوق الخبز للبشرة ؟

نعم هناك فرق بين صودا الخبز ومسحوق الخبز! حيث يختلف صودا الخبز ومسحوق الخبز عن بعضهما البعض ، فيما يلي قائمة توضح بعض الاختلافات الرئيسية :

  • فمسحوق الخبز هو فقط للخبيز بينما صودا الخبز هي مكون متعدد الأغراض وتستخدم لمجموعة متنوعة من الاستخدامات بما في ذلك أغراض الطهي والتنظيف والتجميل!
  • صودا الخبز له مدة صلاحية غير محددة في حين أن مسحوق الخبيز يمكن أن تنتهي صلاحيته خلال 3-12 شهرًا ، وبمجرد فتحه قد لا يستمر لأكثر من بضعة أشهر .

صودا الخبز أم مسحوق الخبز عند التعامل مع البشرة ؟

بالتأكيد بعدما سبق يتم استخدام فقط صودا الخبز للبشرة ، ولا يتم استخدام مسحوق الخبز ، فصودا الخبز لها العديد من الاستخدامات والفوائد التي لاتضر البشرة! فإذا لم يكن هناك صودا خبز في المنزل فإن مسحوق الخبز ليس بديلاً جيداً .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *