شروط منح الحكومة الإيرلندية للدراسات العليا IRC

تقدم الحكومة الإيرلندية العديد من الفرص لطلاب العلم النابغين لإتمام دراستهم في أكبر الجامعات بها ، و توفر المنحة الفرصة لتوجيه أبحاث الدارسين و العمل مع مشرفين في مجال اهتمامهم ، و تتكفل الحكومة بكافة المصروفات اللازمة للباحث ؛ حتى يتمكن من التفرغ التام للدراسة و البحث و الابداع في المجال الذي يختاره من المجالات المتاحة في المنحة .

مميزات منحة الحكومة الإيرلندية

تقدم المنحة العديد من الجوائز الفردية للباحثين المتميزين ، و يتم اختيار الدارسين بعناية من قبل خبراء دوليين ، كما يتم تمويل الدارسين في كافة التخصصات لمرحلتي الماجستير و الدكتوراه ، و تكون مدة المنحة حسب التخصص الذي يختاره الطالب ، و هي منحة موجهة لكافة الطلاب في جميع أنحاء العالم .

التخصصات المتاحة في المنحة

تقدم المنحة الفرصة للدارسين للالتحاق بالعديد من التخصصات في مجال البحث العلمي ، و تلك التخصصات كالآتي : العلوم ، و التكنولوجيا ، و الهندسة ، و الرياضيات ، و الفنون ، و العلوم الإنسانية و الاجتماعية .

قيمة منحة الحكومة الإيرلندية

تبلغ القيمة الإجمالية للمنحة 24.000 يورو سنويًا و تكون موزعة كالآتي :
راتب يتم دفعه للطالب و قدره 16000 يورو سنويًا ، و مساهمة في دفع الرسوم ؛ بما في ذلك رسوم غير الاتحاد الأوروبي بحد أقصى 5.750 يورو سنويًا ، كما يتم دفع تكاليف الأبحاث المباشرة الجديرة بالاهتمام بمبلغ قدره  2.250 يورو سنويًا .

شروط الالتحاق بالمنحة

1- يجب أن يكون الطالب حاصل على شهادة البكالوريوس من الدرجة الأولى ، أو ما يعادلها ، و في حالة إن لم تكن نتائج الإمتحان قد أصدرت عند تقديم الطلب ، يمكن للمجلس تقديم عرض مؤقت للمنحة الدراسية ، و لكن بشرط أن يحصل الطالب على تقدير مع مرتبة الشرف في شهادة البكالوريوس .

2- يجب أن يجيد الدارس اللغة الانجليزية إجادة تامة ، و لا يمكن للطالب أن يتقدم للحصول على المنحة في حالة إن كان له التقديم مرتين و تم رفضه ، كما لا يمكن للأشخاص الذين سبق لهم الحصول على منح للدراسات العليا مسبقًا من المجلس أن يقوموا بالتقديم للحصول على  هذه المنحة ، باستثناء المنح التي تمكن الطلاب من اكتساب درجة ماجستير بحثية .

3- و من أهم الشروط المقدمة للحصول على هذه المنحة هو التزام الطالب في مكان سكنه طوال فترة المنحة ، فلا يحق له السفر أو الرجوع إلى بلده دون أسباب مقنعة ، و ذلك خلال فترة المنحة للتفرغ و التركيز في الدراسة .

التواصل مع إدارة المنحة

للتواصل مع إدارة المنحة يمكنكَ الاستفادة من العنوان الآتي:   3 شيلبورن المباني ، شارع كرامبتون ، Ballsbridge , D04 C2Y6, إيرلندا  ، مع العلم أن جميع طلبات الالتحاق بالمنحة يتم إرسالها مع الأوراق اللازمة على عنوان البريد الالكتروني .

الهاتف : +353 1 231 5000
فاكس : +353 1 231 5009
إيميل : info@research.ie

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *