مبادرة مشروع تحدي القراءة العربي بالكويت

عملا على تحقيق جيل واعي من الشباب و الأطفال العربي ، تم إطلاق العديد من المبادرات التي تختص بالتعليم و الثقافة في الكويت ، و كان من بينها تحدي القراءة العربية ، تلك المبادرة التي تم اطلاقها من قبل وزارة التعليم.

تحدي القراءة العربية

مشروع تحدي القراءة العربية هو أحد أهم المشروعات التي تم إطلاقها تحت رعاية وزير التربية و التعليم وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي ، هذا المشروع الذي تم إعداده ليكون أحد أهم المشروعات الإنسانية و العربية الحضارية ، و ذلك للعمل على إعداد أجيال واعية و مديرتها يمكنها مواكبة الحضارة الإنسانية ، و ذلك ليس على مستوى الكويت فحسب ، بل أنه على مستوى العالم العربي ، بهدف تخريج جيل عربي واع.

أهداف مشروع تحدي القراءة العربي

يهدف مشروع تحدي القراءة العربية إلى المساهمة بشكل إيجابي ، و كذلك العمل على تأسيس نهضة عربية ثقافية متميزة ، هذا فضلا عن العمل على تخصيص نهضة علمية عربية يمكن من خلالها المجتمع أن يكون قادر على مواكبة المعرفة ، هذا بالإضافة إلى غرس القيم التبادل الإنسانية و الثقافية للوصول إلى مرحلة جديدة من الإرتقاء المعرفي بشكل كامل و نوعي.

المشاركة في مشروع تحدي القراءة العربي

– أما فيما يتعلق بالمشاركات في هذا البرنامج ، سيعمل البرنامج على تشجيع مختلف الطلاب و الطالبات على المشاركة بشكل فعال في مختلف الفعاليات العلمية و الثقافية ، و ذلك على المستوى الإقليمي و الدولي ، هذا بالإضافة إلى أن هذه الإنجازات و الجهود التنافسية بين الطلاب و الطالبات في الكويت ، سوف تكون قادرة على رفع اسم الكويت عاليا في هذه المبادرة التي تم إطلاقها لعامها الثالث.

– و بالفعل قد وفق بها عدد كبير من الطلاب و الطالبات في الكويت على المشاركة في هذه المبادرة و التنافس في مرحلة النصف نهائيات ، و ذلك مع 44 دولة عربية و أجنبية من كافة أنحاء العالم ، و ذلك للفوز باللقب الخاص بهذه المبادرة ، و الذي سوف يتم تتويجه في حفل ختامي حسب هذا الحفل سوف يتم إقامته الثلاثاء المقبل في دبي.

استراتيجية التعليم في الكويت

في إطار إطلاق هذه المبادرة تم الحديث عن استراتيجية التعليم في الكويت ، تلك التي يتم العمل على تطبيقها حتى عام 2025 ، و قيل أنها تعمل على تقديم الغايات بغرض التفاعل مع مختلف التطورات المشهودة في العالم ، هذا بالإضافة إلى توفير قيم الحوار و التواصل الحضاري و الفكري بين كافة العاملين في هذه المنظومة و الطلاب بمختلف أعمارهم.

حفل تسليم جوائز تحدي القراءة العربي

أما بالنسبة لحفل تسليم الجوائز ، فقد تم الحديث عن أن البرنامج قد شمل الطلاب بداية من الصف الأول الابتدائي و حتى الثاني عشر ، و قد وصل بالفعل للمستوى النهائي عشرة طلاب كويتيين ، و بالنسبة للحفل الخاص بتسليم الجوائز فسوف يتم اقامته  في دبي بعد خوض اخر مرحلة ، و التي تتمثل في التعرف على افضل قارئ عربي على مستوى العالم العربي اجمل .

و ذلك تحت رعاية محمد بن راشد ال مكتوم أما عن اسماء الطلاب الفائزين بالكويت فهم إسراء عبدالمعطي كباش من مدرسة ثانوية الجابرية، و أوراد طاهر الشمري من مدرسة سلمى بنت حمزة ، و علا كحلاوي غانم من مدرسة أنيسة بنت خبيب ، و محمد طارق القلاف من مدرسة الإخلاص الأهلية ، و شهد عبدالله العجمي من مدرسة مريم بنت طارق ، و سلوى محمد عبدالرحمن من مدرسة أميمة بنت النعمان ، و زهرة منصور التقري من مدرسة ثانوية الدوحة ، و منيرة ناصر الكندري من مدرسة ثانوية فارعة ، و يحيى حاتم العمري من مدرسة البيان ، و علا عادل الصقعبي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *