الوقت الامثل لشراء الحذاء الأول للطفل

قد تكون حريصًا جدًا على تزين قدمي طفلك الصغيرة بزوج من الأحذية الأنيقة و العصرية ، و لكنك أيضًا من الافضل التعرف على العمر الامثل الذي يمكن لطفلك أن يبدأ في ارتداء الأحذية فيه ، و ما نوع الأحذية التي يمكن لطفلك أن يرتديها.

شراء الحذاء الأول للطفل

– متى يحتاج الأطفال إلى أحذية ؟ إذا كان هذا هو السؤال الذي يدور في رأسك ، فإننا نقترح أن تنتظر على الأقل حتى يصبح طفلك مستعدًا للمشي في الخارج ، و عندما يتعلم طفلك المشي ، يجب أن تسمح له بالتحرك حافي القدمين ، و ذلك لأن المشي حافي القدمين يمكن أن يساعد طفلك على تنسيق الحركة و تحقيق التوازن بين خطواته بشكل أفضل.

– إذا كنت تتساءل عما إذا كان يجب على الأطفال ارتداء الأحذية أثناء تعلم كيفية المشي ، فإن الإجابة هي أنه لا يوصى بذلك للأطفال الصغار ، حيث انها قد تجعلهم يرتدون أحذية لحماية أقدامهم من الإصابة ، و لكن قد يكون من الأفضل ترك طفلك يتجول حافي القدمين. ،لذا ستكون فكرة جيدة أن تجعل طفلك يرتدي أحذية ناعمة ، تلك التي قد توفر المرونة و الراحة و التهوية لقدم طفلك.

ارتداء الحذاء و تقوية الكاحل

لا يوجد دليل يثبت أن ارتداء الأحذية قد يساعد طفلك على تطوير كاحل أقوى ، و لكن في الواقع إن كواحلهم قوية جدًا و لا يحتاجون إلى الدعم ، و مع ذلك تعتبر الأحذية رائعة لتوفير الحماية لقدم طفلك من أي نوع من الإصابة أو من الأرضيات الباردة في أشهر الشتاء ، و هذا لا يعني أنه يرتدي حذاءه بمجرد أن يبدأ في المشي في المنزل ، و لكن يمكنك أن تجعله يلبس القفازات أثناء زحفه حول المنزل طوال الوقت ، حيث يحتاج الطفل الصغير إلى الشعور بالسطح تحته عندما يبدأ في المشي.

نصائح لشراء أحذية للأطفال

– لا تجعل طفلك يرتدي حذاءه بمجرد أن يبدأ في المشي لأن هذا قد يعيق هذا التوازن و التنسيق ، عليه أن يشعر بكل شيء تحت أقدامه ليتمكن من تحقيق توازن أفضل.

– ابحث عن العلامات التي قد تخبرك بأن طفلك مستعد للمشي  ، و قد يحدث هذا فيما بين 7 إلى 18 شهرًا ، بمجرد أن تجد أن طفلك يتحرك دون مساعدة ، قد تقوم بالانتقال من أحذية ما قبل المشي إلى أحذية المشي.

– من المهم أن تختار النوع المناسب من الأحذية التي تقدم دعماً وافياً لقدم طفلك ، و احصل على حذاء مضاد للإنزلاق و مرن و خفيف الوزن لطفلك.

– يجب عليك شراء الأحذية التي قد تسمح لأقدام طفلك بالتهوية ، لذلك يجب تجنب المواد الاصطناعية ، و يجب عليك اختيار أحذية ذات جودة عالية أو أحذية جلدية لطفلك.

– يجب عليك الانتباه لمناسبة الحذاء أيضا ، فلا ينبغي أن تكون ضيقة جدا أو فضفاضة و ينبغي أن تناسبه تماما.
– ينمو الأطفال بسرعة كبيرة ، وبالتالي قد يحتاجون إلى تغيير الأحذية أيضًا ، لذلك ، يجب أن تكوني قادرة على تحديد متى قد يحتاج طفلك إلى زيادة حجمه.

– هناك بعض الاطفال قد يعانوا من بعض المشاكل في القدم ، و من بينها الحساسية و تشوهات الاصابع و غيرها ، و التي لابد من وضعها في الحسبان عند اختيار الحذاء.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *