ما معنى اسم مناهل وصفات حامل الاسم

هناك العديد من الاسماء المنتشرة التي لا يعرف الكثير منا عن معناها ومن هذه الاسماء اسم مناهل الذي يعتبر من الاسماء العربية الأصيلة ، وفيما يلي سيتم عرض معني اسم مناهل وصفات حامل الاسم.

مناهل

هو أحد الأسماء العربية الجميلة التي انتشرت تسميتها في الفترة الأخيرة، وهو اسم علم مؤنث وهو جمع منهل والاسم مشتق من الفعل نَهَلَ وهو على وزن مفاعل، وهو يرمز للخير والكرم والعطاء.

معني اسم مناهل

لاسم مناهل الكثير من المعني فهو يعني عين الماء او موارد الماء ويعني أيضا المكان الذي يشرب منه على الطريق ويعني الموارد والموائل ويعرف على أنه منبع المياه أو منبع الخير الذي يعطي المزيد من الماء والخيرات المختلفة، ويرمز اسم مناهل للخير والعطاء والسخاء والكرم.

الحكم الشرعي لتسمية اسم مناهل

اسم مناهل هو من الاسماء ذات المعنى الجميل، ولا يحمل أي معانى للشرك او أي معاني تخالف العقيدة الاسلامية ولا يحمل أي معتقدات باطلة، ولا يوجد ما يمنع تسميته ويجور اطلاقه على بنات المسلمين.

طريقة كتابة اسم مناهل بالإنجليزية

يتم كتابة اسم مناهل بالإنجليزية بأكثر من طريقة فهناك من يكتبها Mnahel، وهناك من يكتبها manahl .

دلع اسم مناهل

يمكن دلع اسم مناهل بعدة أسماء خاصة بالدلع مثل نهوله، ونودي، وميمو، و منو.

صفات الفتاه التي تحمل اسم مناهل

لصاحب الاسم نصيب فيه، واسم مناهل من الاسماء التي تعني الخير والعطاء لذلك من صفات صاحبة هذا الاسم أنها تتسم بالعطاء و التضحية والإيثار فهي شخصيته متسامحة ومتصالحة مع نفسها ومع الآخرين وتحمل صفات العفو فهي ذات قلب طيب وشخصية شديدة العذوبة  والرومانسية.

من صفات الفتاه التي تحمل اسم مناهل أنها شخصية شاعرية وطيبة وخفة الظل، وهي فتاه حساسة ومرهفة وتتمتع بالجاذبية والحنان وهي من الشخصيات العطوفة التي تحمل صفات الوفاء والتفاؤل والوضوح والصراحة .

تتميز الفتاه التي تحمل اسم مناهل أنها من الشخصيات الحكيمة التي تحمل عقل متميز ومنفتح، وبجانب جمالها الروحي فغالبا ما تتميز بجمالها الشكلي والانوثة الشديدة والرقة والنعومة، وهي فتاه تتسم بالرقيقة والقبول الاجتماعي والشخصية القوية وتحاول اثبات شخصيتها واظهار تفوقها وقدراتها المختلفة، فهي من الشخصيات المبدعة المرحة والمحبة للحياة، وعلى الرغم أن لديها الكثير من المخاوف إا أنها تحاول دائما أن تهزم مخاوفها وتستمتع بالحياة.

من صفات من يحمل اسم مناهل أنها شخصية مثالية وعطوفة وحنونة وتحب التعامل مع الاطفال، والاسرة والعائلة شيء مقدس لديها تحاول أن تعطي لعائلتها الكثير من الوقت والجهد والحب وتحاول أن تضحي من أجل عائلتها بكل ما تملك.

من الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم مناهل

من أشهر الشخصيات التي تحمل اسم مناهل هي مناهل عبد الرحمن ثابت هي واحدة من الشخصيات المميزة فهي حاصلة على دكتوراه في الهندسة وهي من مواليد 14 أكتوبر عام 1981 وتعتبر أصغر وأول امرأة عربية في العالم العربي تتخصص في هذا التخصص، وقد اكتشف مناهل عبد الرحمن ثابت بعض العلاقات من خلال تقدير وحساب المسافات بين النجوم خلال عدم وجود الضوء، وقد نشرت العديد من وسائل الاعلان عن انجازاتها العلمية في الفترة الاخيرة.

أقوال في اسم مناهل

شعر في مناهل :

فال من يذكر الله والحسود يهب … عنك يا أغلى مناهل من مناهل هلي
لا يمي فيك قل له يا حلو وش يبا …. ما درى إن السعيد اللي معك مبتلي
كبر حبك بقلبي واستقر وربا… لك وأنت يا عذب اللمى عشت لي
أنت حبك تغلغل بالقلوب وسبا … قلب من لا يحبك مثل قلب الطلي
عاد عيدك مع الأحباب والأ قربا … وعن محياك لا على الحزن ينجلي

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *