فوائد الريحان الطبيعي والمجفف لانقاص الوزن

يلعب كل من الريحان الطبيعي والمجفف دور هام في إنقاص الوزن بطريقة سريعة، فالريحان يعتبر من أشهر أنواع النباتات التي تتميز بإحتوائها على مجموعة كبيرة من المستحضرات الطبية والتي تلعب دور هام في تقليل نسبة الكولسترول فى دم الإنسان، كما يعمل الريحان أيضًا على تنظيم نسبة السكر في الدم وبالتالي يلعب دور هام في التخسيس بطريقة سريعة وخسارة قدر كبير من الدهون خلال فترة قصيرة، وسنتعرف على فوائد الريحان الطبيعي والمجفف في التخسيس.

وصفة الريحان للتخسيس

1- يتميز الريحان بإحتوائه على مجموعة عديدة من المواد التي تساهم في تحسين وظائف الجسم، كما يعتبر من أفضل النباتات الطبية التي تساهم في إنقاص قدر كبير من الوزن وتساهم في التخلص من الوزن الزائد بطريقة سريعة.

2- يسرع من إنقاص الوزن ولكن يجب تجنب إستعماله من قبل مرضى السكر، وذلك لأنه يؤدي لتقليل نسبة الكولسترول في دم الإنسان مما يترتب عليه إنخفاض نسبة الجلوكوز في الدم ولذلك فمن الأفضل أن يتم إستشارة الطبيب المختص قبل أن يتم تناول الريحان.

أهم فوائد الريحان المجفف

1- يتميز الريحان المجفف بفوائده العديدة للجسم، فهو نبات يحتوي على البروتين وكذلك الفيتامينات والتي تساعد في علاج العديد من الأمراض المختلفة.

2- يعمل على تقوية الذاكرة ويساعد في تخلص الإنسان من مشكلة النسيان.

3- يسرع من عملية التخلص من البلغم بطريقة سريعة وتهدئة الكحة التي يعاني منها العديد من الأشخاص، ويتم ذلك من خلال شرب كوب واحد فقط من الريحان المغلي.

4- يعمل على التخلص من مشكلة التهاب الحلق بطريقة نهائية وعلاجها بطريقة سريعة وفعالة.

5-  يحسن من العلاقة الزوجية حيث يزيد من قوة الإنتصاب بطريقة سريعة، ولذلك دائمًا ما ينصح بتناوله قبل العلاقة الزوجية بحوالي ربع ساعة.

أهم فوائد الريحان الطبيعي

1- يساعد في خسارة قدر كبير من الوزن، وذلك في حالة تناوله بشكل مستمر كل يوم من أجل ضمان الحصول على نتائج جيدة وسريعة في التخسيس.

2- يساهم في علاج العديد من الأمراض المختلفة، حيث يساعد في التخلص من الكثير من أمراض الحمى وذلك في حالة تناول مشروب الريحان بشكل يومي، كما يساهم أيضًا في الوقاية من خطر التعرض للإصابة بأمراض الربو والسعال وعلاج إضطرابات ومشاكل الجهاز التنفسي بجميع أشكالها المختلفة.

3- يقلل من مشاكل الرئة ويحمي قلب الإنسان من خطر التعرض للإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة، كما يساهم أيضًا في علاج مشاكل الكلى وكذلك تنظيف الأسنان يعالج مشاكل حصى الكلي بالإضافة لفاعليته الكبيرة في التقليل من ألم الصداع الذي يعاني منه الكثير من الأفراد

طريقة تحضير بذور الريحان للتخسيس

تعد بذور الريحان من أشهر أنواع النباتات التي تستخدم في التخلص من الوزن الزائد بطريقة سريعة وذلك من خلال هذه الوصفات التالية:

1- وصفة مغلي الريحان حيث تساعد هذه الوصفة في تخلص جسم الإنسان من الكثير من السموم التي توجد به، وبالتالي تعمل على حماية الجسم من التعرض للكثير من الأمراض التي تصيبه بسبب السمنة المفرطة ويتم ذلك من خلال إحضار نصف كوب فقط من الريحان مع إضافة له نصف كوب فقط من النعناع الجاف ويتم إضافة ثمرة ليمون وذلك عقب أن يتم تقطيعها لحلقات صغيرة ويتم عقب ذلك إضافة كل من السكر والعسل ونضيف له لتر من الماء ويتم خلطهم في الخلاط بطريقة جيدة ويتناول هذا المشروب مرة واحدة حيث تساعد الوصفة على إنقاص الوزن بشكل سريع.

2- كما أن هذه الوصفة تساعد أيضًا على تنحيت الجسم وذلك في حالة إضافة كمية قليلة من الزنجبيل له، حيث تساعد على إنقاص الوزن ولكن يفضل على مرضى الكبد وكذلك السكر إستشارة الطبيب المختص قبل تناول هذا المشروب.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *