فوائد التمر الهندي للوجه والبشرة

غسول الوجه من المنتجات التي لم تعد المرأة تستغنى عنها ، فكلنا نستخدم غسول الوجه كل يوم لتطهير وتنظيف بشرتنا ، لذا عادة ما تذهب النساء لشراء هذه المنتجات وتنفق عليها الكثير من المال ، ويعد جفاف الوجه أحد المشاكل التي تواجهنا بعد استخدام الغسول ربما لأن هذه المنتجات قد تحتوي أحيانًا على بعض المكونات التي يمكن أن تكون ضارة بالبشرة ؟ لذلك من الضروري التحقق من محتويات أي منتج قبل شراؤه .

ففي حين يمكن القيام بصنع غسول منزلي ببعض المكونات الأساسية المتوفرة بسهولة في المنزل بأحد المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة ألا هو التمر الهندي وبعض المكونات الأساسية الأخرى ، فالتمر الهندي له عدد من الفوائد الجمالية المرتبطة به وهو مقشر جيد للبشرة .

لماذا يعد التمر الهندي مفيدا للبشرة 

لأنه يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة و تجديدها ، كما يغذي بعمق ويرطب البشرة مما يجعلها ناعمة ونضرة ، وعلاوة على ذلك فإن التمر الهندي يجسن لون البشرة ويساعد على تفتيحها ، وهو يعد مقشرا طبيعيا وفعالا في علاج السيلوليت .

كما أن التمر الهندي له خصائص تنعيمية للجلد ، فهو يعمل كمضاد للشيخوخة ويبطئ من آثارها على البشرة ، كما يساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد أيضا ، ويزيل البقع والهالات السوداء كما أنه يستخدم لعلاج المناطق الداكنة حول الرقبة ، وعلاوة على ذلك فإن التمر الهندي فعال في علاج حب الشباب والبثور والعيوب و تصبغ الجلد .

لذا يمكنك ببساطة تضمين التمر الهندي في نظام الروتين الجمالي الخاص بك عن طريق جعل غسول الوجه غني بالتمر الهندي .

طريقة تحضير غسول التمر الهندي للوجه

المكونات

ملعقتين طعام لب تمر هندي

ملعقة طعام لبن زبادي

ملعقة صغيرة ماء الورد

فيتامين (هـ) كبسولة و ½ ملعقة كبيرة فيتامين هـ مسحوق

ملعقة صغيرة عسل

ملعقة شاي زيت جوجوبا

الطريقة

في وعاء خذي لب التمر الهندي واللبن الزبادي وامزجي المكونات جيدًا ، ثم قومي بإضافة بعض ماء الورد لذلك الخليط .

افتحي كبسولة واحدة من فيتامين هـ -E وأضيفي مكوناتها إلى الخليط ثم ضيفي ببساطة بعض مسحوق فيتامين E إلى الخليط

بعد ذلك .

ضيفي بعض العسل وقومي بإضافة كل المكونات واحدة تلو الأخرى ، مع الاستمرار في التقليب وخلطها بشكل صحيح ، ومن ثم قم بإضافة زيت الجوجوبا إلى الخليط ومزج كل شيء بشكل جيد حتى يصبح الخليط متجانسا .

صبي الخليط في حاوية غسول الوجه ، وأثناء غسل وجهك بها خذي كمية من المزيج على يديك و دلكي بها وجهك باستخدام أطراف أصابعك وقم بالتدليك لمدة دقيقتين قبل غسله .

كرري استخدام هذا الغسول كل يوم للحصول على النتائج المرجوة ، واستمتعي ببشرة مشرقة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *