هل يفيد حزام التخسيس الهزاز في حرق دهون البطن

- -

يعاني الرجال والنساء وأحيانا بعض الأطفال من مشكلة تجمع الدهون حول منطقة البطن أو الكرش وزيادة الوزن، وهي مشكلة تعود غالبا إما لأسباب وراثية أو خلل عضوي أو سلوك خاطئ، وتلعب الإعلانات التي تروج لمنتجات إزالة السمنة وإنقاص الوزن دورا كبيرا في تسويق بعض المنتجات، والتي منها حزام التخسيس الهزاز.

ما هو الحزام الهزاز

حزام التخسيس الهزاز هو عبارة عن حزام يتم تثبيته في منتصف البطن أو في المنطقة المراد تخسيسها علي أحد الذراعين أو أحد الوركين، أو الردفين، و تنتج عن تشغيله اهتزازات يصدرها جهاز صغير يتأرجح ذهابا و إيابا.

تعتمد فكرة حزام التخسيس الهزاز على أن الاهتزازات تحفز تقلصات العضلات في البطن.

طريقة استعمال حزام التخسيس الهزاز

تعتبر طريقة استعمال حزام التخسيس الهزاز طريقة بسيطة وسهلة جدا، إذ ليس مطلوبا من الذي يستخدم الحزام سوى وضع الحزام لمدة ثلاثين دقيقة، وممارسة حياته بشكل طبيعي حيث يمكنه أن يمشي أو أن يجلس.

يفترض بحسب ما تروج الإعلانات التسويقية والترويجية لحزام التخسيس الهزاز  أن يتسبب الحزام مع مرور الوقت على استخدامه في فقدان  ما يعادل 2.50سم من بطن مستخدمه، كما يروج الإعلان ويدعي أن الحزام يساعد في عملية الهضم بسبب دوره في انقباض عضلات المعدة.

هل استخدام الحزام الهزاز يخلص من دهون الكرش

تعد أقوى الادعاءات التي تروجها الإعلانات التسويقية للأحزمة الهزازة، أنها تساعد بفاعلية في إذابة الدهون، وأنها تخفض حجم الكرش بشكل واضح خلال أيام، وتخلص منه بشكل نهائي بعد فترة من استخدام الحزام الهزاز، لكن لم تثبت هذه الادعاءات قليلا أمام التفسير والتحليل العلمي، حيث ثبت عدم صحة هذه الادعاءات  وأنه ليس لها أي أساس علمي، كما حذر غالبية خبراء التخسيس من استخدام هذه الأحزمة في عملية تخسيس الكرش، ويعتبره بعضهم أكذوبة كبرى.

ويؤكد خبراء التخسيس أن هذه الأحزمة ليس لها أي مفعول في التخلص من الكرش، بل ثبت أن لها  آثارًاً جانبية على الجهاز التنفسي والهضمي وقد تؤدى في نهاية المطاف إلى ضمور العضلات.

هل يفيد حزام التخسيس الهزاز في انقاص الوزن

استنادا على شهادة خبراء التخسيس فإن حزام التخسيس الهزاز، ليس له أي فاعلية في إنقاص الوزن، أو يؤدي إلى التخلص من الدهون في البطن والأرداف، الخطير في الأمر أنه ثبت أن استخدام الحزام الهزاز يؤدي إلى حدوث مجموعة كبيرة من الآثار الجانبية والمشاكل الصحية ومنها.

الآثار الجانبية للحزام الهزاز

1 – يضعف الألياف العضلية، عكس ما يروج له الإعلان عن أنه يقوي وينشط العضلات.

2- يسبب الألم في الظهر.

3- يؤدي استخدامه على المدى الطويل إلى ضمور في العضلات.

4- يسبب لدي البعض ضيق في التنفس.

5-  يؤثر على عمل الجهاز الهضمي، وليس كما يقال أنه يساعد في عملية الهضم.

6-  بسبب النبضات الكهربائية الصادرة منه، تضعف عضلة القلب.

7-  يسبب حكة وشعور بالوخز بسبب النبضات الكهربائية التي تحرك الدورة الدموية بصورة كبيرة، ما يؤدي إلى تدفق الدم بشكل كبير فيشعر مستخدم الحزام  بحكة شديدة.

8- تعرض عدد كبير من مستخدمي الأحزمة الهزازة إلى حروق وضربة كهربائية، نتيجة عدم توفر درجات الأمان والسلامة الكافيين في الجهاز، إذ أن من تعرضوا للحروق وضربات الكهرباء، كانت أيديهم أو أجسامهم رطبة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *